أفضل 5 أجهزة لوحية منخفضة التكلفة (مُحدّث)

الحصول على جهاز لوحي او Tablets لم يعد شيئا صعب المنال, فمقابل ميزانية منخفضة   يمكنك الحصول على جهاز لوحي بشاشة HD, و بطارية بسعة معقولة, و معالجات رباعية النواة بقوة كافية لخوض مباريات الألعاب اونلاين.

HP Stream 7 K4F53UA

الجهاز اللوحي HP Stream 7 K4F53UA  يعتبر من الأجهزة الأقل تكلفة و التي تدعم نضام التشغيل windows 8.1 , مع هده التكلفة المنخفضة لا بد من تقديم بعض التنازلات . و متل غيره في هده القائمة فهدا الجهاز يأتي بتصميم بسيط و أنيق و يمكنك استعماله بيد واحدة فقط . يحتوي على غطاء خلفي سلس و بطارية غير قابلة للإزالة بعمر 8 ساعات . يتوفر على شاحن MicroUSB, و يمك ربط الجهاز مع أي جهاز اخر عن طريق USB متل لوحة المفاتيح أو وحدة تخزين خارجية. و عموما فالتصميم رائع جدا مقارنة مع السعر بالإضافة إلى شاشة 1280×800، ميزة نضام التشغيل windows 8.1 هي انك تستطيع تشغيل الجهاز في وضع سطح المكتب, لكن في هده الحالة سوف تظهر لك الأيقونات صغيرة جدا على شاشة من 7 بوصات . يأتي باشتراك لمدة سنة كاملة في Office 365 Personal, اشتراك دائم في برنامج مضاد للفيروسات.

Amazon Kindle Fire HD 6

امازون أو Amazon, لديها أيضا سمعة حسنة في سوق الأجهزة اللوحية Tablet المنخفضة التكلفة,  فجهاز Amazon Kindle Fire HD 6 لا يختلف كثيرا عن باقي أجهزة امازون . يعمل بنظام تشغيل  Fire OS 4 Sangria و هو اخر نضام تشغيل مطور من طرفها, و يوفر هدا الجهاز الصغير أداءا عاليا يجعله يتفوق على بقية منافسيه . يتوفر على شاشة كريستالية عالية الوضوح لمشاهدة الأفلام او القيام بالمهام اليومية كقراءة الرسائل أو تصفح الأنترنت . مع كل هده الخصائص إلا أن هدا الجهاز لا يتوفر إلا على 8 GB كذاكرة تخزين داخلية و هده السعة تعتبر الأصغر بين بقية المنافسين . و بما نه يشتغل بنظام اندرويد الخاص بامازون فهو يحتوي فقط على متجر امازون الذي يضم تطبيقات اقل بكثير من GOOGLE PLAY.


Hisense sero 8

جهاز لوحي صغير و خفيف و في متناول اليد,  و على الرغم من إطاره البلاستيكي الا انه صلب و متين بما فيه الكفاية بالإضافة إلى شاشة من 8 بوصات. و يأتي أيضا جهاز Hisense sero 8 مع نضام تشغيل Android_4.4.2 و بعض التطبيقات المثبتة افتراضيا و يمكن إزالتها بسهولة تامة . ومع 1 جيجا كذاكرة داخلية ينصح عدم استنزافها بتثبيت عدد كبير من التطبيقات، بالرغم من خصائص جهاز Hisense sero 8 الا انه يعتبر مناسبا بالمقارنة مع تمنه المنخفض.

Amazon Fire 7

سوف يكون Amazon Fire 7 وجهتك المفضلة إذا كنت تبحث عن جهاز لوحي غير مكلف و يمكنه القيام بجل المهام اليومية البسيطة متل تصفح الانترنت و تشغيل الفيديو و قراءة الكتب الالكترونية . و يأتي هدا الجهاز مع نضام تشغيل Fire OS 5 الشيء الذي سوف يمنعك من الوصول إلى بعض التطبيقات على Google Play . إلا أن متجر امازون المثبت افتراضيا على الجهاز يحتوي على عدد كبير من الألعاب و التطبيقات الشعبية . مع حجم مكتنس و حواف شاشة سميكة, يجعله يكون جهاز حساس للصدمات. بالرغم من ملمس غطاء الجهاز اللطيف إلا انه يفتقر إلى القبضة السليمة.  شاشة من 7 بيكسل و عرض 1024×600 جودة HD و غطاء Gorilla Glass protection . ألوان الشاشة ليس داث جودة و سطوع ضعيف يجعل الجهاز غير قابل للاستعمال في الفضاءات المفتوحة أو تحت أشعة قوية .

Lenovo Tab 2 A7-30 7-Inch

إذا كنت تبحث عن جهاز لوحي فعال و منخفض التكلفة, عليك إلقاء نضرة على الجهاز اللوحي Lenovo Tab 2 A7-30 . بالرغم من عدم توقر هدا الجهاز على تصميم أنيق متل باقي منافسيه إلا انه مريح في اليد.   و يأتي مع شاشة 1024X600 عالية الوضوح.

لشراء الجهاز قم بزيارة الإرتباط

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *