أفضل 10 ساعات ذكية لسنة 2015

نقدم لكم في مستر تك  افضل 10 ساعات ذكية يمكن شرائها خلال هذه السنة, من بين مئات الساعات بالعديد من الماركات من مختلف الفئات اخترنا لكم أحسنها إعتماداً على التقنيات, نوع الشاشة, سهولة الإستعمال, الوزن و النحافة و غيرها من التفاصيل المهمة.

10- Pebble Steel

Pebble Steel

شركة Pebble الناشئة تطمح لتكون الأفضل بين كل الشركات للساعات الذكية. تقوم بإصدار العديد من الساعات بتقنية الحبر الإلكتروني لسهولة القراءة حتى عند عدم وجود الظل, الساعة للأمانة ذكية في تطبيقاتها, رغم ان حجم هذا الإصدار غير نحيف إلا أنه جد عملي و البطارية تدوم لأيام, حتى 7 أيام دون شحن و هذه نقطة قوة غير متوفرة في كل هاتيه الساعات.

9- LG G Watch

LG G Watch

في الحقيقة هي ساعة كاملة, بكل المواصفات التي وصلتها التقنيات الحالية, من الساعات الأولى التي أتت بنظام Android Wear مما يعني دعم شركة Google بما فيها المتجر الإلكتروني و المزامنة مع الهاتف, تأتي ب 1.65 بوصة من نوع IPS بدقة 280X280 بيكسل, خلف الهيكل هناك معالج من نوع Snapdragon 400 بتردد 1,2 GHz كافي لأداء المهام المتعددة, رام 512 ميغابايت و 4 جيغابايت فيما يخص التخزين الداخلي مع دعم بطاقات micro SD لحسن الحظ, مع دعم Bluetooth 4.0 و بطارية جيدة 400 mAh و مقاومة كاملة للأتربة و الماء.

8- Pebble Time

Pebble Time

نسخة آخرى من Pebble لها نفس الموصفات للإصدار السابقة, باستثناء بعض الإضافات, مثل إضافة دعم الألوان, فيما تأتي بنفس تقنية الحبر الإلكتروني و البطارية التي تدوم طويلا و بأساور ملونة عكس السابقة و ثمن مناسب مثل السابقة.

7- Gear 2

Gear 2

ساعة مربعة من Samsung تأتي بموصفات عالية, تعتبر الإصدار الثاني, الشاشة Super AMOLED ب 1.65 بوصة بدقة 320×320 بيكسل, 512 ميغابايت و 4 جيغابايت تخزين داخلي, معالج بتردد 1 GHz الشيء الوحيد الذي يخيب الأمال هو اعتماد Tizen بدل Android Wear.

6- Moto 360

Moto 360

ساعة جميلة من Motorola تأتي بشاشة دائرية و بمواصفات عالية, شاشة عالية الوضوح LCD بدقة جيدة تساوي 320×390 , إعتماد Android Wear , 512 ميغابايت و 4 جيغابايت تخزين داخلي, الحجم نحيف 22 مليمتر و  للاسف لا تدعم معالج Snapdragon 400 الذي بات علامة فارقة في عالم الساعات.

5- Zenwatch 2

Zenwatch 2

الإصدار الثاني من سلسلة Zenwatch, تأتي الساعة بشكل فريد من هيكل معدني, شاشة 1.6 بوصة Amoled , عدد واسع من الأساور الفخمة (جلد, المعدن) , فيما تأتي بمعالج Snapdragon 400 و 512 ميغابايت و 4 جيغابايت تخزين داخلي.

4- Sony Smartwatch 3

Sony Smartwatch 3

الإصدار الثالث من سلسلة Smartwatch من الشركة اليابانية العريقة Sony, شكل مربع بتصميم عادي, شاشة 1.6 بوصة بدقة 320×320 بيكسل من نوع LCD, فيما تم اعتماد نظام Android Wear بكل ما يحمله من الخاصيات, مع منفذ micro-USB للشحن و القدرة على نزع الأساور. منافس قوي ل Zenwatch و اصدار Gear.

3- LG Watch Urbane

LG Watch Urbane

ما يميزها عن الساعات الدائرية الآخرى انها جد عملية, لا تميز من الساعات التقليدية مع هيكل معدني و نحافة مثالية عكس Moto 360 التي تأتي بنفس المواصفات و الثمن لكن تملك تلك الميزة الفريدة الخاصة بالسلاسة و الواقعية. الشاشة Plastic-Oled بحجم تفوقت فيه LG حوالي 1.3 بوصة.

2- Samsung Gear S2

Samsung Gear S2

تلك البساطة التي توجد في LG Watch Urbane تملك Gear S2 منها الشيء الكثير, الوزن الخفيف 47 غرام و النحافة, فيما الشاشة أصغر من LG ب 0.1 بوصة من نوع AMOLED بدقة 360×360 بيكسل. 512 ميغابايت رام فيما التخزين الداخلي 4 جيغابايت, تأتي بدعم شبكات الجيل الثاني HSPA و NFC إلا أنه مرة آخرى لا تدعم نظام Android Wear بل Tizen الذي لا تدعمه Google.

1- Apple Watch

Apple Watch

تصميم قابل لتخصيص بشكل مذهل, عدد لا نهائي من الأسورة من المعدن و البلاستيك إلى الذهب, هيكل الساعة من الألومنيوم المعالج من قطعة واحدة, للآسف الحجم التخين 32 ملمتر جاء معيباً بل تفوقت LG و Motorola عليها بحجم يقل عن 22 ملمتر. تأتي الساعة بواجهة فريدة, دوائر تشبه الفوقاعات يمكن التنقل بينها عن طريق زر الساعة العالي الأداء,  و الذي يسهل التحكم بشكل بالغ. البطارية أيضاُ لم تكن ممتازة رغم الأداء المتوسط نوعاً ما, فيما الشاشة Amoled بحجم 1.5 بوصة. 512 ميغابايت الرام, 8 جيغابيات ذاكرة تخزين داخلي.

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *