إليكم أفضل أجهزة اللاب توب التي تعمل بنظام ويندوز 10

حديثنا اليوم عن أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة (Laptop) العاملة بنظام Windows_10# حيث أننا بالأمس تحدثنا عن أفضل 5 أجهزة حاسوب مكتبية ، وسوف أعرض لكم اليوم أفضل خمسة أجهزة تباع في الأسواق في الوقت الحالي.

dell_xps_15_signature

1- لابتوب Dell XPS 15 Signature

على الرغم من وجود نسخة جديدة من Dell XPS 15 سيعلن عنها في وقت لاحق من العام الجاري، ما زال يعتبر الموديل الحالي الحامل لعلامة مايكروسوفت (Microsoft Signature) من أفضل أجهزة المحمول للوسائط المتعددة في الوقت الحالي.

وعلى الرغم من التصميم النحيف، يأتي الجهاز بعناصر ومكونات ذات مستوى عال جداً، تأمن للمستخدم تجربة مرضية في تشغيل ملفات الملتيميديا والصوريات أو في تشغيل الألعاب. الجيل الرابع من معالجات Intel Intel Core i7 processor ، 16 GB من ذاكرة المعالجة و بطاقة رسوميات NVIDIA GeForce GT 750M من المؤكد أن هذه العناصر سوف تؤمن توليفة ممتازة لجهاز كومبيوتر محمول.

وكل ما ذكر لحد الآن لا يعتبر بالشيء المفاجئ، فسلسة XPS هي المنتجات الأهم لشركة Dell لذا فإن الشركة تحتفظ بأفضل حلولها الهندسية والتصنيعية لتضعها في هذه الأجهزة لتحافظ على مكانتها.

يأتي هذا الجهاز بتصميم جديد نوعا ما، حيث أن Dell قامت بتغير قياسات الوجه الخلفي للجهاز، وقدمت شكلا معاصرا يحتوي على حواف مدورة بشكل متقن. أما الهيكل المصنوع من الألمنيوم وأسفل الجهاز المنجز بألياف الكربون يؤكدان على تميز هذا المنتج.

وبكل وضوح تعتبر شاشة العرض ذات الدقة quad HD هي أكثر المواصفات تميزاً وروعة، فهي تعطي ألونا ساطعة وعميقة بالإضافة إلى عدد لا نهائي من زوايا الرؤية.

لكن منطقة لوحة المفاتيح من الجهاز تحتاج للعمل عليها بشكل أكبر في النسخ القادمة وتطويرها، فلقد أدمجت Dell مفاتيح (Home, End, PgUp and PgDn) في مفاتيح الأسهم كخيارات ثانوية، الأمر الذي يؤثر على سهولة الاستخدام.

بوضع هذه السلبية جانباً، تأتي هذه النسخة من الجهاز من دون أية برمجيات إضافية أو برمجيات من طرف ثالث (غير Dell و Microsoft) مما يقدم جهازا متقنا ومميزا للمستخدمين المحترفين.

الإيجابيات: تصميم ذو نوعية ممتازة، أداء خارق، زمن تشغيل جيد.

السلبيات: حرارة ملحوظة أثناء التحميل الكبير، تنسيق لوحة مفاتيح غريب.

الحكم: توليفة مناسبة بين القدرات والتصميم.

مواصفات الجهاز: شاشة بقياس 15.6-inch، شاشة لمس بدقة3200 x 1800  ، معالج 2.3GHz Intel Core i7-4712HQ، وحدة معالجة الرسوميات NVIDIA GeForce GT 750M، 16GB RAM، 512GB SSD، السعر يبدأ من 1999$.

 

dell_xps_13

2- لابتوب Dell XPS 13

إن كان هنالك كومبيوتر محمول عامل بنظام Windows خاض المنافسة مع Apple وخط إنتاجها MacBook خلال السنة الماضية فهو حتما جهاز Dell XPS 13.

فليس هنالك أي غرابة في كونه الجهاز الأول من ناحية السعر، الذي يوصى به في فئة Ultraportable العاملة بنظام Windows 10.

تمكنت Dell من إخراج هذا التصميم المضغوط عن طريق التخلص من الزوائد التب وجدت في النسخ السابقة من XPS 13، وتمكنت من وضع شاشة بقياس 13 Inch ضمن إطار يتسع في الحالة الطبيعية لشاشة بقياس 11 Inch، حيث أن سماكة الحافة حول الشاشة تبلغ 0.2 Inch وهي أقل من نصف السماكة الموجودة في الأجهزة المماثلة، أطلقت Dell على هذه الشاشة اسم “الشاشة اللانهائية”.

وبالإضافة إلى التصميم المنجز بإناقة باستخدام ألياف الكربون قدمت الشركة بطارية ذات عمر طويل مع نظام تشغيل سريع مما جعل هذا الجهاز يحصل على أداء عال ومميز ضمن إطار مضغوط وصغير، أما المواصفة الأهم من كل هذا هي الشاشة، التي تأتي بتقنية quad HD، وذات دقة بالغة 3200 x 1800 pixles.

لكن هنالك سلبية واضحة نتجت عن التصميم الجديد، وهي مكان توضع الكاميرا في أسفل يسار شاشة العرض، مما يجعل من المحادثة الفيديوية غريبة بعض الشيء.

ولحسن الحظ أن Windows 10 يأتي بخيارات عديدة لدقة الشاشة، لتجنب المشاكل الناجمة عن الدقة النادرة التي تأتي بها شاشة العرض.

وعلى الرغم من أن وحدة معالجة الرسوميات في هذا الجهاز تأتي أفضل من سابقتها، سيكون هنالك مشاكل عديدة عند التعامل مع شاشات عرض دقتها تتجاوز حاجز ال 1080 pixles.

وعند الحديث عن الأداء فإن جهاز XPS 13 يقدم نفسه بشكل ساحق بفضل معالج الجيل الرابع المقدم من Intel  Core i5-5200U ، من دون ان ننسى ذاكرة المعالجة البالغة 8GB ، وهنالك طاقة كافية لتشغيل هذه الإمكانيات لمصممي المحتوى أو للأشخاص الذين يقضون وقتهم مع الأرقام.

لذا فإن جهاز XPS 13 يعد رهانك الأفضل لتشغيل Windows 10، أن لم تكن راغبا بالاجهزة القابلة للتحول.

الإيجابيات: شاشة عرض مميزة، تصميم جذاب.

السلبيات: توضع غريب لشاشة العرض، إمكانيات محدودة لأداء الرسوميات.

– الحكم: صممت Dell جهازا أملسا، يسنحق العرش بوضوح.

مواصفات XPS 13 : شاشة بقياس 13.3-inch، شاشة لمس بدقة 3200 x 1800 ، معالج 2.2GHz Intel Core i5-5200U، وحدة معالجة رسوميات Intel HD Graphics 5500 GPU،  8GB RAM، 128GB SSD، السعر يبدأ من 1299$.

 

 

lenovo_yoga_3_pro_1370-s

3- لابتوب #Lenovo Yoga 3 Pro 1370

إن كنت بالمزاج المناسب لاقتناء جهاز لابتوب Utlra ووزنه خفيف ويمكن أن يتحول إلى تابليت عامل بنظام Windows 10، فإن هذا الجهاز هو الخيار المناسب لك.

يقدم جهاز Lenovo# أداءا ثابتا وزمن تشغيل مناسبا، على الرغم من وجود بعض التضحيات في سبيل المواصفات السابقة.

ويأتي تصميم الجهاز كما يوحي الاسم، فهذه هي المحاولة الثالثة من الشركة الصينية العملاقة لصنع جهاز محمول يقوم بمهام مزدوجة، فمن الإمكان إطباقه كالمفكرة العادية، أو تدوير شاشة العرض بزاوية تبلغ تقريبا 360 درجة لتحويله إلى ما يشبه اللائحة.

من الممكن أن تنظر إلى هذا الجهاز على أنه جهاز خفيف جدا عامل بنظام Windows 10، مما يسهل تقبل فكرة عمل الجهاز بشكل أكبر، فمع وزن يبلغ 1.2 Kg يعتبر جهاز Lenovo الجديد من الأخف في السوق حاليا.

لكن في وضعية التابليت، هذا الوزن يصبح أكبر مما يحد من تأثير عامل خفة الوزن وذلك بسبب تركز الوزن بشكل كبير أسفل شاشة العرض.

وبالحديث عن العوامل، هنالك أمران يثيران الاهتمام بشكل غير اعتيادي، الأول هو وجود شاشة عرض بدقة عالية جدا من IPS، والآخر هو استخدام Lenovo لمعالج Intel الجديد Core M وسلسلته المستخدمة في أجهزة المحمول Mobile Devices.

عند دقة بالغة 3200 x 1800 ، تتجاوز الشاشة بذلك دقة العديد من أجهزة الكومبيوتر المحمول المتطورة، وقامت Lenovo بوضع مقياس الشاشة 250% لتتمكن من جعل ال UI يدخل نطاق الاستخدام.

وبسبب استخدام Lenovo لمعالج Intel الجديد لم تعد هنالك حاجة لوضع مروحة للتبريد، لكن الأداء المقدم يعتبر متوسطا عند تنفيذ المهام التي تحتاج لسرعة معالجة مرتفعة، مما يجعل هذا الجهاز ممتازا للاستخدام العام وتنسيق الملفات والمراسلات وتصفح الانترنت والاستخدام النادر للمحادثة الفيديوية وكل هذه الأمور.

وهذا يعني أيضا أن أي شي يزيد عن الألعاب الاعتيادية يجب أن ينسى بشكل كامل.

يبلغ زمن عمل البطارية حوالي 6 ساعات، وهو أفضل من كثير من الأجهزة الرخيصة نوعا ما، ويدفع بأسهم جهاز Lenovo الجديد عاليا بالتزامن مع تصميمه العصري المميز. دون أن ننسى التعامل الحذر مع تفضيلات ومواصفات هذا الجهاز الذي يقترب بشكل كبير من الكمال.

الإيجابيات: نحيف وخفيف، شاشة عرض رائعة، تصميم فريد.

السلبيات: فشل الجيل الجديد من معالجات Intel في إحداث تأثير كبير.

الحكم: تصميم هجين مميز يتقدم المنافسة في فئته.

– مواصفات لابتوب Yoga 3 Pro 1370: شاشة لمس بقياس 13.3-inch، بدقة 3200 x 1800 ، معالج 1.1GHz Intel Core M 5Y60، وحدة معالجة رسوميات  Intel HD Graphics 5300 GPU، 8GB RAM، 256GB SSD، السعر يبدأ من 1299$.

 

 

hp_spectre_x360

4- لابتوب HP Spectre x360

ما رأيكم بجهاز حاسوب محمول ذو نهاية شاشة مرتفعة ومرنة ويعمل بنظام ويندوز 10 مع سعر يتماشى مع أسعار مثيلاته من الأجهزة المحمولة ؟ إليكم جهاز HP Spectre x360 الذي يستحق أن يمنح فرصة حيث أنه يعتبر المزيج القريب من الكمال بالنسبة الأجهزة الهجينة وخصوصًا مع سعره المنخفض نوعا ما.

وكانت HP قد اتخذت من العلامة التجارية x360 والتي كانت سابقًا جزءًا من خط شركة Pavilion وقدمت مع علامتها التجارية الجديدة تصميم مميز وأداء قوي بالإضافة إلى عمر بطارية طويل وقد جعلت كل هذه المقومات في الجهاز ذو جودة عالية.

وكانت الشركة قد عملت مع مايكروسوفت من أجل تحسين المعالجات والإعدادات وذلك كي تحقق أقصى استطاعة للبطارية الأمر الذي يبدو جلياّ في جهازها الجديد حيث أنه يستطيع تشغيل 12 ساعة متواصلة من الفيديو.

يأتي تحت الهيكل الكبير المصنوع من الألمنيوم معالج Intel Core i5-5200U بسرعة 2.2GHz والذي يعدّ معالجًا مشهورًا موجود في عدد من الأجهزة الممتازة في السوق حاليًّا. يأتي الجهاز بشكلٍ عام مع شاشة تعمل باللمس بدقة 1080 ولكن شركة HP توفر بديلًا لهذه الشاشة بأخرى بدقة 1440×2460 وذلك بتكلفة إضافية تبلغ 100$ .

هل هناك أي سلبيات حول جهاز HP Spectre x360؟

بالواقع هناك سلبية واحدة وهي وزنه البالغ 1.6 كغ تقريبًا وهو أثقل من المتوقع بالمقارنة مع الأجهزة المشابهة التي يتنافس معها.

ولكن من جهة أخرى تعدّ العروض التي تقدمها HP مميزة بحيث من الصعب هزيمتها ولا سيما مع معالج رائع وتصميم قابل للتحول وسعر معقول جدًا الأمر الذي يجعل هذا الجهاز صفقة رابحة.

الإيجابيات: شاشة عرض ممتازة، وعمر بطارية طويل جدًا، أداء قوي.

السلبيات: أثقل من معظم الأجهزة الهجينة المماثلة.

الحكم: صفقة رابحة مع عمر بطارية رائع وسعر استثنائي.

مواصفات لابتوب HP Spectre x360: شاشة 13.3 بوصة تعمل باللمس، دقة الشاشة 1080×1920، وحدة معالجة مركزية 2.2GHz Intel Core i5-5200U، وحدة معالجة رسوميات Intel HD Graphics 5500، ذاكرة 8GB، السعر يبدأ من 999$.

 

 

hp_envy_touchsmart_signature_edition

5- لابتوب HP Envy TouchSmart Signature Edition

لمن يسعى لإيجاد حل يمكنه من استبدال حاسوبه المكتبي بجهاز حاسوب محمول ذو شاشة بقياس 17.3 بوصة ويعمل بنظام ويندوز 10 فإنكم قد وجدتموه في جهازHP Envy TouchSmart Signature Edition، فإن شاشته الواسعة ذات دقة Full HD تجعل مشاهدة الأفلام على هذا الجهاز ممتعة للغاية هذا بالإضافة إلى تقنية Beats Audio الذي تجعل الصوت غنيّا عن طريق مكبرات الصوت الأربعة ومضخم الصوت.

يجمع هذا الجهاز بين شاشة نابضة بالحياة وذاكرة معالجة تبلغ 16GB وبطاقة رسوميات من شركة NVIDIA ذات أداء عالGT 740M ومعالج Core i7 رباعي النوى يجعله يقوم بالمهام بسرعة كبيرة وكل ذلك دون أن تتجاوز ميزانيتك.

إن Signature Edition من مايكروسوفت يعني أن الجهاز يأتي دون junkwareو bundlewareوهذا يعني أداء أسرع عمومًا جنبًا إلى جنب مع بعض التحسينات الطفيفة في البطارية حيث أنها تستمر لمدة 28 دقيقة عن الأجهزة العادية.

بالحديث عن البطارية، فإنها تستمر لمدة 4 ساعات متواصلة وهو يعد أمرًا لائقًا نظرًا لوحدة المعالجة المركزية ووحدة رقاقات الرسوميات الموجودة في الجهاز، ففي نهاية المطاف يعدّ هذا الجهاز كبديل عن الحاسوب المكتبي وليس الجهاز الأفضل كي تأخذه معك إلى أي مكان.

هناك بعض العروض المتوفرة لجهاز HP Envy TouchSmart وقد وصلت التخفيضات إلى 100$، يعدّ هذا الجهاز أحد أفضل الأجهزة المحمولة التي تشغل ويندوز 10 والتي يمكنك الحصول عليها في الوقت الحالي.

الإيجابيات: مليء بالطاقة، صوت رائع، عمر بطارية طويل.

السلبيات: ارتفاع درجة الحرارة عند تشغيل بعض الوسائط المتعددة المهام مثل الألعاب.

الحكم: خيار جيد لمن يريد حاسوبًا محمولًا يشغل ويندوز 10 لاستبدال جهازه المكتبيّ.

مواصفات لابتوب HP Envy TouchSmart : شاشة 17.3 بوصة، دقة الشاشة 1080×1920 تعمل باللمس، وحدة معالجة مركزيّة 2.4GHz Intel Core i7-4700MQ، وحدة رقاقة الرسوميات NVIDIA GeForce GT 740M، ذاكرة 16GB مع 8GB NAND، السعر يبدأ من 1099$.

ملخص
هذه هي أفضل أجهزة لابتوب محمولة في الوقت الحالي تعمل بنظام التشغيل windows 10 , وسنقوم بتحديث القائمة فور ورود أي جديد في هذا الأمر.

راجع ايضاً

أفضل 10 أجهزة لوحيّة “تابلت” في عام 2015

تعرّف على أفضل 10 أجهزة هواتف لعام 2015

طريقة أيقاف التحديثات التلقائية على ويندوز 10

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

شاهد أيضاً

أحصل الأن على vpn سريع ومجاني لمدة 6 شهور

يبحت الكتير عن طريقة الحصول على vpn مجاني و سريع و بجودة عالية , فالvpn …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *