أحسن مايمكن شرائه من سماعات ل 2015

هناك بعض الأشخاص و أنا منهم يبحتون عن أحسن صوت في سماعات الرأس, أتحدت عن النقاوة, عزل الضوضاء, جودة الستريو المشهورة, الراحة أتناء الاستعمال و أخيراً السعر الجيد, فالحقيقة سيكون من الظلم أن تقول هذه السماعة الفلانية هي الأحسن لهذه السنة, حيت كل جهاز يتفوق في مجال محدد ف شركة Sony مشهورة بالجودة الصوت العالية, و شركة Bose هي الأفضل في عزل الأصوات و هكذا. لهذا وضعنا 7 أحسن سماعات للأغراض المكتبية و البيتية, فيما سنقوم بمراجعة آخرى لأحسن السماعات المحمولة.

Sony MDR-1A

Sony MDR-1A

لمن يبحت عن سماعات جد مريحة و عزل ضوضاء جد ممتاز و جودة صوت عالية جداً فإن سماعة Sony من سلسة MDR ينصح بها بشدة, جودة الصنع جيدة رغم إستعمال البلاسيتك في الجزء الخارجي من السماعات فالهيكل من الألومنيوم و الغشاء من الجلد الناعم, نقطة القوة أنها تتناسب مع الرأس جيداً و لا تسبب ألماً في الأذن عند طول الإستخدام كما تفعل السماعات العادية. العيب الوحيد هو وجود تشوه في الصوت عند وضع السماعة على مستوى صوت مرتفع جداً- على أي حال لا أحد سيصل إلى هذا المستوى دون ان تتضرر أذنه- الثمن ليس بالهين 298$ أي بالتحديد ثمن حاسب محمول بمواصفات متوسطة.

Sennheiser Momentum 2.0

Sennheiser Momentum 2.0

الجيل الثاني من إصدار Momentum المحترم جداً من الشركة الألمانية الشهيرة في مجال الصوتيات Sennheriser, الشكل بالغ الفخامة مع عدم وجود البلاستيك فقط الجلد الرفيع الأسود بالإضافة إلى هيكل بالألومنيوم فيما شعار الشركة بازر في كلتا السماعتين. ما يهمنا هو الصوت و هذه نقطة قوة لهذا الجهاز, توزان بين السماعتين بحيث لا تشعر بخروج الصوت من جهة على حساب الأخرى, الجلد ناعم جداً و يريح الأذن, بسعر مبالغ فيه أي 349$ ربما هذا هو العيب الوحيد.

Audio Technica ATH-WS99

Audio Technica ATH-WS99

واحد من إصدارات الفئة الأولى لشركة Audio Technica, أعني بالذكر سلسلة ATH المشهور, مخصص لهواة الموسيقى, الشكل معد خصيصاً لهذه الفئة, مع كروم خارجي يغطي كل السماعات, بالإضافة إلى هيكل ألومنيوم, فيما خيب الجلد آمال المستخدمين بحيت لم يكن مريحاً و ثم استعمال بعض الأجزاء البلاستكية. السماعات تتحرك في كل الاتجاهات مما يجعلها ثابت على الرأس, رغم ذلك فور وضعه لفترة طويلة ستحس بتعرق الأذن ذلك أن الجلد يساعد على رفع الحرارة, الصوت نقي و حاد مما يعني إمكانية اعتماده في كل أنواع الصوتيات, فهو مخصص لكل الأشخاص الذين يبحتون عن سماعة صالحة لاستعمال اليومي بجودة عالية جداً و بسعر معقول أي 114$. كذلك ننصح بشدة بنسخة ATH-M50x من نفس السلسة و بصوت أجود بثمن 169$.

Bose QuietComfort 25

Bose QuietComfort 25

الإصدار الثاني بعد نجاح الإصدار 15 الذي كان متفوقاً جداً, لم يخيب أيضاً الآمال بل تم اعتماد نفس التكنولوجيا مع بعض التجديدات, نفس التقنية الرائعة لعزل الصوت من شركة Bose هي أصلا من ابتكرتها, ربما هذه السماعة هي أحسن عازلة للصوت بين كل هذه القائمة (ربما الأجود أيضاً). الصوت رغم نقاوته و حدته ليس خافتاً بل عالي عكس ATH-WS99, خفة السماعة مثالية و المواد المستعملة فخمة, جلد و ألومنيوم فما تأتي باللون الأبيض و الأسود و حتى الرمادي, الثمن مبالغ كالعادة لجودة بهذا القدر 249$.

Beats Studio Wireless

Beats Studio Wireless

إصدار رائع من شركة Beats التابعة لآبل, الشكل لا يعلى عليه بملائمة جيدة جداً للألوان, الأحمر و الأسود أو الرمادي و الأسود, تعتبر هذه النسخة أحسن سماعة لاسلكية بجودة عالية في السوق لسنة 2015. فهي الأفضل صوتاً بفضل تقنيات عزل الصوت التي لا تستخدم إلا نادراً في هذه الفئة, شيء يضاف أيضاً خفة كبيرة و كفاءة في الطاقة, مع إمكانية استخدام السلك. السعر مكلف جداً يأتي ب379$.

Bowers & Wilkins P5 Series 2

Bowers & Wilkins P5 Series 2

الإصادر الثاني من P5 من شركة Bowers & Wilkins العريقة, الشكل غاية في الامتياز, الجلد الأسود الفاخر و الكروم اللامع كأنه مأخوذ دراجة هارلي, التصميم انجليزي فاخر, فيما الصوت لا يعلى عليه. حدة الصوت ممتازة و نقاوته جيدة فيما التوزان بين السماعات متوسط, السماعات مربعة الشكل مع حواف دائرية كاملة و تتحرك بحرية, فيما السعر 299$.

V-Moda Crossfade M-100

V-Moda Crossfade M-100

إذا الشكل في V-Moda رائعاً, السماعات في شكل سداسي و الجلد عالي الفخامة, جتى الإطار العلوي, كروم يغطي أغلب ظهر السماعتين, فإن الصوت أروع, خصوصاً للإستعمالات الموسيقية, يمكن القول أنه مناسب لهذه المهمة بالتحديد, خصوصاً استعماله في الإستوديوهات, فيما السعر مبالغ فيه 249$.

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *