أكسسوارات ستجعل من سيارتك مذهلة

high-tech_Cars

الابتكارات التقنية في مجال السيارات لم تعد حكرا على سيارات الطراز الراقي فقط، إذ أن العديد من الأكسسوارات المتوفرة في الأسواق بثمن بخس تسمح لنا بتحويل سيارة عادية طرازها قديم، إلى سيارة ذات طراز عالي “High-Tech”.

اخترنا لكم بعض الملحقات المميزة التي ستضفي على أي سيارة تأثيرات رائعة و تجعل كل من يركبها يصاب بالذهول.

 

Parrot MINIKIT Neo 2 HD

parrot-2_minikit-neo_2

إذا أردت التحدث أثناء القيادة، فانسى أمر سماعات الرأس العادية، فقد أصبحت محظورة، لهذا قد تضطر إلى استعمال سماعات بلوثوت التي تكون مرفقة بمايكروفون و مكبر صوت لتسهيل إجراء المكالمات الصوتية. لكنها تبقى غبر مجدية 100%، إذ تتطلب منك التعامل مع الأزرار أثناء القيادة، و هو ما قد يشكل عليك خطورة. هنا يأتي دور Parrot MINIKIT Neo 2 HD الذي يقدم لنا حلا وسيطا 🙂 .

  • مميزات الملحق:

– الاستقلالية التامة: إذ لديه بطارية تدوم 10 ساعات من العمل المتواصل، أي ما يعادل 6 أشهر في وضع “سبات” (إذا لم يتم استعمالها).

– لا وجود لأي زر، إذن لا توجد خطورة على حياتك ! إذ أنك ستتحكم في المكالمات الصادرة و الواردة عن طريق الصوت فقط 😮 !

– إمكانية التحكم في هاتفين ذكيين في نفس الوقت.

– ميزة تحديد الموقع الجغرافي للسيارة، حساب الوقت المنقضي عند كل عملية توقف.

الملحق يأتي مع تطبيق مدمج من أجل تخصيص الإعدادات الخاصة به مسبقا، مما يسهل من استخدامه.

 

Orange Airbox Auto

orange-airbox-auto

هل تريد تصفح الأنترنت داخل سيارتك كما لو أنك في منزلك ؟! هل تريد الاتصال بشبكة واي فاي بكل سهولة خلال رحلاتك الطويلة ؟! لك ذلك مع ملحق Orange Airbox Auto 🙂 . يعد هذا الملحق هو الحل إذ يوفر شبكة واي فاي كاملة لجميع راكبي السيارة. الملحق يتصل بشبكة ال 4G أو ال 3G الخاصة بأورانج (شبكة اتصالات موجودة في أغلب دول العالم، هي شبكة ميديتيل في المغرب … ). و المفاجأة، عندما ستشتري الملحق ستحصل على 6 أشهر مجانا (3 جيغا بايت لكل شهر).

 

Garmin Dash Cam 20

garmin-dash-cam

هذه الكاميرا مخصصة لتصوير الأحدات التي تمر بها السيارة أثناء القيادة و التي قد تفيدنا في حالة حدثت مخالفة أو نزاع مع أحد السائقين لا قدر الله.
كاميرا Dash Cam 20 التابعة لشركة Garmin تتميز بعدة خصائص: أولاها هي الشاشة الخاصة بها ذات ال 2.3 بوصة. تتوفر على جهاز GPS مدمج يمكن من تحديد الموقع الذي التقطت به الصور. يوجد أيضا جهاز تسارع يعمل على مواكبة التغير المفاجئ للسرعة و التقاط الصور في الوقت الفعلي. يتم مسح الصور القديمة تلقائيا مع حفظ الصور الملتقطة حديثا.

يمكنك حفظ الصور و الفيديوهات على جهاز حاسوب محمول أو جهاز الماك الخاص بك،و ذلك بفضل تطبيق Driving Recorder المدمج في الكاميرا.

 

+Garmin HUD

garmin-hud-image-01

يتم ربط هذا الملحق عن طريق البلوتوث مع هاتفك الذكي، فيعمل على عرض بعض المعلومات الإرشادية على الزجاج الأمامي للسيارة (يتبقى المعلومات من تطبيق الأندرويد المشغل على هاتفك الذكي)، و هو يعد حل مثالي لإبقاء السائقين مركزين على الطريق.
للإشارة: يبلغ ثمن هذا الملحق حوالي 170 دولار.

 

Mobileye C2-270

maxresdefault

هذا هو أغلى ملحق اخترناه لكم، لكنه يستحق هذا الثمن و أكثر. يبلغ ثمنi قرابة 1100 دولار تشمل التركيب على السيارة.
يعد هذا الأكسسوار نظاما للمساعدة على القيادة متطور جدا مقارنة مع صناديق الإنذار الصغيرة التي تعد من مستلزمات السلامة. يتكون الملحق من 3 أشياء رئيسية: الكاميرا عالية الدقة و التي يتم تثبيتها على الزجاج الأمامي و تلعب دور نظام تحذير مضاد للتصادم (يعلمنا بوجود أشياء في طريقنا، سواء كانوا راجلين أو عربات نقل أخرى … )، المساعد الخاص بالقيادة الذي يساعدنا على أخذ المسار الصحيح و البقاء فيه، بالإضافة إلى قارء لإشارات المرور.

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *