تطبيقات مفيدة عليك تثبيتها على جهازك الماك

نقترح عليك هنا بعض التطبيقات التي من المفيد تحميلها على جهازك الماك حيث تقوم بتجديده وتوفر عليك الوقت والجهد ، ما عليك سوى شراءها من متجر ماك ابل.

WinZip:برنامج ضغط الملفات
winzip_thumb800

سيتبادر لذهنك ذاك تطبيق ويندوز قوي البنية القديم صاحب فترة تجريبية مفيدة لا نهائية،ولكن هنا سنتحدث عن نسخة برنامج ضغط الملفات اصدرته ماك انها حقا جيدة بشكل كبير وهي بكل الاحوال استنساخ مباشر لنظيرتها من ويندوز.
يستطيع ان يتعامل مع الكثير من الحيل التي لا تستطيع ادوات الضغط في النظام العاشر نفسه التعامل معها. يستطيع اضافة ملفات للسجلات المضغوطة الموجودة، ويسمح لك بإزالة الملفات منها. تقوم بإنشاء سجلات مضغوطة بشكل تلقاءي تخلو من الملفات الخاصة بنظام التشغيل العاشر لذا لا يوجد تخزين دي اس، سلة مهملات ..الخ وهذا ما سيزعج أصدقاءك الذين يستخدمون الويندوز . يسمح لك التطبيق بمعاينة او فتح الملفات الموجودة في السجلات المضغوطة يشبه قليلا تطبيق نظرة سريعة من غير الحاجة اولا لإزالة الضغط عن الارشيف كاملا. يقو بتحميل اضافة نظرة سريعة فبإمكانك اخذ لمحة سريعة داخل السجلات المضغوطة من دون فتحها او حتى فتح البرنامج نفسه. يمتاز بدعم تنسيقات للملف المضغوط بشدة ، ويقوم بحماية هذه السجلات بإضافة كلمات مرور بمستويات عدة من الحماية.
وهناك المزيد، من ضمنها التضامن مع تخزين الكلاود ، وسهل جدا في الاستخدام. تستطيع اضافته ل دوك و سحب اي شيء تريد ضغطه هناك.
سعره 22.99 يورو من متجر ماك ابل.

Graffiti : الزخرفة على الجدران
graffiti_thumb350

اغلب الذين يستخدمون بريد النظام العاشر الداخلي لديهم علاقة حب كراهية معه. فهو يفتقر للمزايا الممنوحة لتطبيقات اخرى يتعامل معها، ومنها امكانية انشاء نص بريد الكتروني مليء بالتوقيعات والشارات التي قد لا تعني شيئا اكثر من النص الصريح الواضح، لكن يوجد طرق لحل هذا.
مثلا، بإمكانك انشاء وتصميم توقيع او شارة ملزمة في مكان اخر، غرافيتي هو مساعد او اضافة بريد يقوم بسيطرة كاملة على تصميم التوقيعات و بعد تحميله مباشرة يضيف ايقونة جديدة على شريط الادوات خلال مربع الحوار لتفضيلات البريد تسمح لك بإنشاء وتعديل التوقيعات، و يوجد حزمة من نماذج ممتازة انت ببساطة تدخل بها التفاصيل الخاصة بك، او انقر على ايقونة الدولاب على يمين مدخل التوقيعات في القائمة وتقوم بتعديل التوقيع اما بشكل مرئي او باستخدام معالج نصوص معتمد مثل او وضعية الخبير.
السعر في متجرماك ابل 6.95 يورو

Forever Save 2 :حفظ الى الابد

foreversave_thumb350foreversave_thumb350

غالبية التطبيقات تقوم بسهولة كبيرة بحفظ الملف فقط انقر”امر حفظ” ولكن لا احد منا سيتذكر فعل هذا بشكل منتظم، لذا من الممكن ان تذهب جميع التعديلات على الملف سدى اذا علق التطبيق او اغلق فجأة واسوا ما قد يحدث ان تخسر كل المجموعة كاملة التي قمت بها، فلذا من المفيد وجود تطبيق يقوم بضغط “امر حفظ”عنك وهذا التطبيق اسمه”حفظ للابد 2″، الذي يستخدم ميزة الوصول لنظام التشغيل العاشر لتحقيق ذلك، ولكل تطبيق تضعه على سطحه تستطيع تحديد توقيت للفترة الزمنية( كل دقيقة او دقيقتين وهكذا ) التي يقوم بها بضغط “امر حفظ” بدلا عنك من دقيقة وتصاعديا، وبما انه يقوم ايضا بحفظ نسخة من ملفك في كل مرة يقوم بها بضرب السرد او التحرير الرئيسي فمن السهولة الرجوع للتحرير السابق.
يوجد عيوب قليلة للتطبيق منها عند تشغيله جهازك الماك لا يستطيع الذهاب لوضعية السكون او النوم مما قد يشعر جهازك بان هناك احد يستمر بضرب مفاتيحه، وللعيب الكبير هو سعره الذي يعتبر حاد قليلا مقارنة بتركيبة برنامجه البسيطة ولكن للثمن هو راحة بالك بالتأكيد.
السعر في متجر ماك ابل 14.99 يورو

File Info Proffessional ملف المعلومات المحترف
fileinfo_thumb350

هل سبق وان وجدت ملف فقد الملحق الخاص به ولم يفتح باي تطبيق بالنقر المزدوج عليه ؟! خبراء خط الاوامر اوجدوا طرق لمعرفة نوع الملف من خلال النظر لمكان تفريغ محتوياته الخام، وبعد عالم من التحقيق اصبحت متاحا للجميع مع ملف المعلومات المحترف وهو متوفر مجانا في متجر ماك ابل..
افتح ملف في التطبيق وسترى محتويات،هذا يمكن أن يكون لا يقدر بثمن لأن على رأس كل ملف هناك عادة معلومات حول أي نوع من الملفات هو، مثلا افتح ال بي دي اف وفي السطور القليلة الاولى ستقرأ شيء مثل بي دي اف 1.5.
ويمكن لهذا التطبيق أيضا أن يستخدم لإنقاذ البيانات من ملف تالف – مجرد نسخ ولصق من نافذة التطبيق عند عرض البيانات الخام – أو في الواقع يسمح لك أن ترى ما يحتويه الملف قبل أن يصبح من المستحيل فتحه بالطريقة المعتادة.
بالأحرى بذكاء، وبمجرد تركيبه، ملف المعلومات المحترف يسجل نفسه على أنه اذهب الى التطبيق لجميع الملفات التي لم تحصل بعد على تطبيق خاص بها ، لذلك إذا وجدت شيئا غامضا وتريد أن تعرف ما هو بعد ذلك ،كل ما عليك القيام به نقرا مزدوجا فوقه.

LaunchBar:اطلاق بار
launchbar-100538061-medium_thumb350

تطبيق منصة الاطلاق في نظام التشغيل العاشر وتطبيق بقعة ضوء يمكنها، بطرق مختلفة، ان تمكنك من العثور بسرعة والتطبيقات المفتوحة، والوثائق، وغيرها من الأمور، فإنها يمكن أن تجن.
منصة الاطلاق بالكاد تكون مفيدة عندما يكون لديك أكثر من حفنة من التطبيقات، وبقعة ضوء يبحث كل شيء وليس فئات محددة او بطرق محددة.
بدلا من ذلك، التقط اطلاق بار الذي يفهرس ويربط وصلات لجميع انواع المواد مثل الموسيقى، وجهات الاتصالات، والتطبيقات والرموز التعبيرية، وتاريخ البحث والعناوين، وأكثر من ذلك.ويمكن استدعاؤه من المفاتيح—استخدم الافتراضي اوامر _هروب، ثم عليك فقط كتابة بضع حروف لتحديد ما تريد، ثم اضغط على العودة لإطلاقه أو فتحه بالتطبيق المناسب،
مع ذلك، يتيح لك تنفيذ اعمال الباحث مع الأوامر المختصرة وتنفيذ العمليات الحسابية
ويمكنه اضافة عمق الحافظة تتحول الى ما يشبه قديما سجل القصاصات الموجود قبل النظام العاشر: حيث يمكنك الرجوع وعمل جولة في العناصر السابقة التي وسبق ان نسختها او قصصتها.
السعر في متجر ماك ابل للأفراد 24 يورو العائلي 39 يورو

Default Folderالمجلد الافتراضي
default-folder-settings-100538060-large_thumb350

هناك ثلاثة عناصر في نظام التشغيل العاشر نفسه اضيع معها اكبر وقت في التفاعل معها اكثر من اي شيء اخر، هي: فتح الحوار، حفظ الحوار، ملاحة نافذة عدسة البحث.
المجلد الافتراضي يعزز كل هذه العناصر لصالحك من حيث الكفاءة والتنظيم.
تطبيق المجلد الافتراضي عند تركيبه يلتف حول حواراتك المفتوحة وحفظها في حزمة من عناصر واجهات اضافية. من جانب ما، يمكنك التحديد من أحجام ومواقع خاصة، ونوافذ الباحث والمواقع المفضلة، والمجلدات التي زرتها مؤخرا.
من جانب اخر، يسمح بأداء اجراءات متنوعة على غرار إجراءات الباحث مباشرة ضمن الحوار، مثل إعادة تسمية، مكررة، والانتقال إلى سلة المهملات
جزء في الاسفل يكشف عن المعاينة، تعليقات تطبيق أضواء، والعلامات، والأذونات، فضلا بيانات ملف مثل تاريخ إنشاء وعما إذا كان تم تأمين البند أم لا. هناك مجموعة من الخيارات الأخرى، وأيضا: اضغط تركيبة مفاتيح، ويتم فتح المجلد الحالي في الباحث. مع تثبيت المجلد الافتراضي، عليك أبدا أن بشق لن تعاني ابدا في التنقل في محركات الأقراص والمجلدات الخاصة
السعر في متجر ماك ابل24.82يورو

ومازال هناك العديد من التطبيقات التي ننصح كل نستخدم ماك بها ، نتكلم عنها بوقت لاحق باذن الله

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *