مؤتمر آبل من البداية إلى النهاية

منذ الدقائق الأولى من مؤتمر آبل تم الإعلان عن تجديدات و إضافات خاصة بساعة آبل Apple Watch , تم الإعلان عن سوار جديد للساعة باللون البني مصنوع من الجلد الفخم تعاونت آبل و شركة Hermès المتخصصة في الحقائب و الأحذية الجلدية على تصميمه و يمكن بسهولة تركيبه على الساعة. كذلك تم الإعلان عن النظام الجديد المخصص لها Watch OS 2 الذي سيتم إطلاقه في 16 سبتمبر المقبل بإذن الله.

Apple watch 2015

Watch Facebook Messenger

iPad Pro

صعقت آبل الجميع بتابلت جديد كليا بحجم 12.9 بوصات يعتبر الأكبر بين جميع أجهزة الشركة في فئته على الإطلاق, صرح  Phil Schiller المدير التقني أنه مخصص للمهام الاحترافية و من الطبيعي أن تتوفر له شاشة بهذا الحجم. رغم كبرها فهي ببساطة مذهلة 2048×2731 أي ما يوازي 5.6 مليون بكسل في كل موضع منها, لتكون الأوضح بين جميع أجهزة آبل.

iPad Pro

شيء آخر هو السرعة مع بطاقة رسوميات جبارة اسمها A9X أسرع من النسخ السابقة بمرتين ! حتى يستطيع الجهاز التعامل مع الملفات الثلاثية الأبعاد الأكثر تعقيداُ, و المعالج أيضا حضي بنصيبه أي أسرع ب 1.8 من النسخ السابقة, الجديد أيضاً بطاريات تصمد لأكثر من 10 ساعات من الاستعمال. كذلك السماكة لم تكن كبيرة جداً 6.9 مليمتر اكثر من iPad Air.

iPad Pro 2

شيء آخر مثير للإهتمام, هو الإعلان عن قلم إسمه Apple Pencil و لوحة مفاتيح Smartkeyboard تشبهان تلك المقدمة من Surface Pro, أما الثمن فهو 799 دولاراً نسخة 32 جيجابايت, 942 دولاراً نسخة 128 جيجابايت, فيما القلم ب 99 دولاراً و لوحة المفاتيح ب 169 دولاراً.

Smartkeyboard iPad Pro

iPhone 6S  و  iPhone 6S Plus

تم الإعلان أيضاً عن الهاتفين iPhone 6S و iPhone 6S Plus, يختلفان في حجم الشاشة كنسخة السنة الماضية مع  الإعلان عن تقنية جديدة إسمها 3DTouch تمكن من التحكم في القوائم التي أصبحت بدورها ثلاتية الأبعاد عن طريق زيادة الضغط على الشاشة مما سيسهل على مستخدمي آبل القيام بأداء المهام اليومية.

iPhone Color

المعالج جديد في كلا الهاتقين بإسم A9, فيما قدمت آبل كاميرا جديدة كليا عالية الأداء,  Megapixels 12 أسرع ب 50% من الأجيال السابقة و تأتي بالقدرة على التصوير 4K كما فعلت سوني قبل أيام. تقنية رائعة إسمها Live Photos تجعل صورك تتحرك بصوت و الصورة و يتم إلتقاط هذه الأخير كالصور العادية.

iPhone S6 S6 Plus

يأتي الهاتفين بهيكل من الألومنيوم كالنسخ السابقة, مع عدم وجود اللون الأسود هذه السنة فقط الأبيض بالإضافة إلى الرمادي الغامق و الأصفر الذهبي و الوردي الفاتح. فيما يخص الشبكات قامت آبل بعمل ممتاز أصبحت الهواتف تدعم كل الأجيال الخلوية حتى الجد عالية السرعة منها.

الاسعار تأتي على الشكل التالي S6 بحجم 16 جيجا ب 199 دولاراً, 299 جيجا ب 299 و 128 جيجا ب 399 دولاراً, فيما النسخة الأكبر Plus 16 جيجا ب 299 دولاراً و 64 ب 399 دولاراً و 128 ب 499 دولاراً. شيء آخر أصبحت النسخة السابقة بثمن أرخص 6 Plus أصبح ب 199 دولار و 6 العادي ب 99 دولاراً.

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

تعليق واحد

  1. كيف بدي اشتري ايفون 6s 64g

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *