طريقة تثبيث تطبيقات الأندرويد على Windows 10 Mobile

Android-on-Windows-1024x683

بفضل مشروع Astoria المتوفر على Windows 10 Mobile و أداة لتثبيث تطبيقات apk إنطلاقاً من جهاز الكمبيوتر (سنتطرق لها في إحدى التدوينات المقبلة بإذن الله)، أصبح بإمكاننا تثبيث تطبيقات الأندرويد على بعض أجهزة Lumia.

من أجل تثبيث التطبيقات، يجب عليك اتباع الخطوات الموضحة في هذه المقالة. عند إطلاق الإصدار الرسمي ل Windows 10 Mobile، يتوقع أن تتم التحميلات مباشرة من خلال متجر ويندوز Windows Store.

 

المراحل الواجب اتباعها:

قبل أن تبدأ، يجب أن تتأكد من أن مشروع Astoria متاح في هاتفك. و يجب أن يكون هاتفك يحمل آخر نسخة من Windows 10 Mobile المتوفرة من خلال Insider Preview مع تحديث Developer Enhancements الذي طرحته مايكروسوفت في الثلاثين من يوليوز الماضي.

حتى الآن، عدد قليل من أجهزة Lumia هي التي تدعم مشروع Astoria. لكن القائمة مرشحة للتوسع في الأسابيع المقبلة.

قام موقع microsoftinsider.es من إنشاء أداة تسهل عملية تثبيث هذه التطبيقات. هذه الأداة تمت تسميتها APKTOW10M، يمكنك تحميلها من خلال هذا الرابط. و هي بحجم 20 ميغا تقريبا.

بعد تحميل الأداة و تثبيثها، يجب عليك ضبط هاتفك من أجل استقبال التطبيقات. من أجل هذا سنذهب للإعدادات، نضغط على “التحديث و الحماية” (أو ما يوافقها حسب لغة هاتفك، في هذه الحالة “Mise a jour et securite”)، ثم تضغط على “من أجل المطورين (أو ما يوافقها حسب لغة هاتفك، هنا: “Pour les developpeurs”)، و قم بتمكين وضع المطور (هنا “Mode Developpeur”). يجب أيضا تمكين كشف الأجهزة (هنا “Detection d’appareils”).
شاهد الصور من اليسار إلى اليمين 🙂

Windows-10-Mode-développeur-1024x559

 

بمجرد القيام بهذه الأشياء، قم بفتح الأداة التي قمن بتثبيتها حديثا على الكمبيوتر الخاص بنا، أداة APKTOW10M. و قم يتوصيل الهاتف مع الكمبيوتر عن طريق كابل USB.

الخطوة التالية هي عمل اقتران بين الهاتف و الكمبيوتر. للقيام بذلك، اضغط على “Coupler” (أو “عمل اقتران” حسب لغة هاتفك…) ستجدها أسف الخيارات في قسم “Pour le developpeur” (شاهد الصورة السابقة على اليمين). الهاتف سيعطيك رمز مكون من 6 حروف أو أرقام (أو هما معا)، يجب عليك إدخال الرمز المحصل عليه في الجزء الثاني من أداة APKTOW10M و اضغط على Connect (أو Connectar حسب لغة الأداة).

Installation-apk-1024x635

بعدها، ستفتح لنا الخطوة الثالثة (كما هو مبين في الصورة أعلاه)، كل ما علينا فعله هو سحب و إسقاط ملفات apk في الخانة الثالثة للأداة من أجل تثبيتها على هاتفنا.

تجدر الإشارة إلى أنه تم اختبار أزيد من 50 تطبيق أندرويد متوافق مع نظام ويندوز 10 موبايل (شاهد القائمة من هنا). إذا وجدت تطبيقات شعبية أخرى متوافقة مع الويندوز 10 موبايل، لا تتردد في مشاركتها معنا من خلال التعليقات 🙂 .

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

شاهد أيضاً

Remix OS حاسب و نظام بنكهة Android و قوة Windows

خلال الأشهر الماضية إنتشر نظام تشغيل جديد أثار انبهاري شخصياً و عدد من الأصدقاء, أتكلم …

14 تعليق

  1. بيطلع عندي كود 9 ف ايش المشكله

  2. البرنامج بش شغال APKTOW10M

  3. بعد تثبيت البرنامج يظهر فى الاخر أيقونة مكتوب warning 4154 . windows phone ip over USB prerequisite
    was not correctly installed .continue installatio of APKtow10
    و يكتب Yes او NO

  4. لو سمحت هو ليه لما بوصل الفون بالجهاز عن طريق USB بيبقي الفون غير معرف بالنسبه للجهاز ومش عارفه اعمل ايه وجربتها علي اكتر من جهاز

  5. لبرابط غير موجود

  6. عفوا
    الرابط غير مجود
    هل من حل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *