Amazon تعلن رسمياً عن تابلت ب 49$

كنا قد كتبنا قبل أيام عن استراتجية شركة أمازون في بيع أجهزتها و كيف أنها تستعد لإصدار تابلت ب 49$ فقط. هذا ما أعلنت عن الشركة بشكل رسمي, أنها تكسر كل أنواع المنافسة, التابلت الجديد اسمه Fire. شاشة محترمة من نوع IPS بسبع بوصات, بدقة كاملة 1024×600 بيكسل أي 171ppp, معالج من نوع SoC quad core بتردد 1,3 GHz و الرام بواحد جيغابيات و ثمانية جيغابيات تخزين داخلي, مع دعم بطاقات الذاكرة الإضافية بالإضافة إلى كاميرا VGA بدقة 2 MP.

Fire 49$

المدهش أن أمازون تقول بالحرف الواحد أن Fire الأرخص (49 دولاراً) أصلب من iPad Air ب 1.8 و أسرع من Samsung Galaxy Tab 3 Lite بضعفين كاملين ! البطارية صالحة ل 6 ساعات كاملة, بالإمكان شراء 5 بسعر 246.95 دولار و تُهدى السادسة مجاناً.

Fire 49$ 2

لم تكتفي بذلك, لا بل قامت بإصدار تابلت ثانية بحجم 8 بوصات اسمها Fire HD 8 و آخرى ثالثة اسمها Fire HD 10, لهما نفس المواصفات ماعدى حجم الشاشة الثانية تأتي بعشر بوصات. بينما الأولى تأتي بسعة تخزينية 8 أو 16 جيغابايت فيما الثانية 16 أو 32 جيغابايت – بالتأكيد يرتفع السعر بإرتفاع السعة. الشاشة في كلا الجهازين HD, كذلك نفس المعالج  MediaTek quad core بتردد 1,5 GHz, رام واحد جيغابيات و السمك لا يتعدى 7.7 مليمترات لا غير.

Fire HD 8

amazon-fire-hd-8-3

الأولى تأتي بعدة ألوان هي الأسود, الأبيض, الأحمر, البرتقالي, السماوي, البنفسجي. و يبدأ السعر بأصغر سعة 8 جيغابيات أي 149$ أما الثانية لآسف تأتي بلونين فقط فيما أصغر سعة 16 تأتي ب 229$.

Fire HD 10

تم إعتماد نظام الأندرويد – معدل بالكامل-  اسمه Fire OS 5 Bellini تسهر عليه شركة أمازون وهو مبني كلياً على Android 5.0 Lollipop و له متجر خاص للتطبيقات, و متجر للكتب و الموسيقى.

 

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *