أسعار مراجعات

Amazon تستعد لتابلت ب 49 دولاراً

Amazon HD 7

لأكبر متجر على الأنترنيت أعني بالذكر شركة أمازون سياسة عجيبة فيما يخص الاستحواذ على السوق. تعتمد على استراتيجية مميزة للغاية, تقوم على إصدار أجهزة و منتجات بأسعار مذهلة و رخيصة جداً. ذلك لإغراق السوق, بطريقة لا يستطع معها المنافسون الصمود لوقت أطول.

لا تربح الشركة من الأجهزة كثيراً بل من الخدمات التي تقدمها حوله, متجر التطبيقات, الأفلام, الكتب, الأغاني و خلال أشهر قليلة من استعمال أجهزتها ستسترجع كل ما صرفته مضاعفاً. لكي تتم هذه الاستراتيجية على الطريقة الصحيحة تقوم Amazon بتصميم أجهزتها بنفسها, و تعتمد على شركات كبرى في الصين و التايون حيت العمالة الرخيصة مع الحفاظ على أعلى جودة معينة بل في بعض الأحيان تتفوق على منتجات ذات أسعار باهضة جداً. مثل Fire HD 7 الذي ظل ينافس آبل و يتغلب عليها فالنحافة و في جودة الشاشة رغم أنه يأتي بنصف السعر أو أقل… كذلك فعلت بأجهزة قراءة الكتب, و جعلتها بأسعار متدنية, رغم أنها الأجود في السوق, فسقطت شركات كثيرة ضحية المنافسة. سوني واحدة منها قررت عدم إنتاج قارئات الكتب مجدداً, تتفوق أجهزتها بمكتبة عملاقة, جعلت الجميع يغرم بها, و تكنولوجيا الحبر الإلكتروني كانت مدهشة لدرجة جعلت العديدين يتركون شكوكهم حول النسخ الإلكترونية من الكتب.

 هته المرة كالسابق عند صدور Fire HD 7 الذي كان بثمن 79 دولاراً بكل مواصفاته الرائعة, اليوم هناك أخبار عن قدوم تابلت ب 6 بوصات, له شاشة عالية الجودة و يحتوي على أفضل تقنيات الأجهزة الذكية بثمن لا يتعدى 49 دولاراً. إن قامت Amazon بهاته الخطوة ستقهر الشركات الأخرى في الأسواق الغربية خصوصاً القادرة على الشراء بكثافة من المتاجر الرقمية. أيضاً لا بد من القول  أن هذه الطريقة في البيع و التحكم في الأسواق يرجع الفضل فيها بشكل كبير ل Jeff Bezos (مدير أمازون) الذي يرهق منافسيه دائماً.

About the author

طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

1 Comment

Leave a Comment