أفضل 9 ميزات جديدة IOS 9

أعلنت الشركة العملاقة أبل في مؤتمرها الأخير على مميزات جديدة ل ؛ التي لطالما انتظرها كل مستخدمين  نظام تشغيل أبل IOS 9 الجديد؛  وفي هذه المقالة سنستدرج لكم جديد نظام تشغيل أبل, IOS 9 التي تم الإعلان عليها قبل يوم من طرف الشركة المصنعة لنظام أبل, حيث أن هذا النظام يتميز بمزايا خفية لا يعرفها الكثير من مستخدمي نظام أبل.

1 . وضع الطاقة المنخفضة:

إن وضع الطاقة المنخفضة تعتبر من أهم مميزات والخاصيات التي ينفرد بها نظام أبل الجديIOS 9 د؛حيث أن نظام البطارية المنخفض يمكنك تشغيله على جهازك أبل وقت ما تشاء ,  فكل ما عليك فعله هو الانتقال إلى أسفل لوحةtoday  والنقر على تعديل  edit من أجل إضافتها. سواء على مستوى بطارية هاتفك الآيفون أو جهازك الآيباد.

إن خاصية وضع الطاقة المنخفضة يخول لك استعمال جهازك لمدة 3 ساعات إضافية عند وصول جهازك إلى وضعية البطارية المنخفضة، فبتشغيل لهذه الخاصية يتم تعطيل أمور لا أهمية لها أي مهلكة لشحن البطارية، مثل التحديث المستمر للتطبيقات في الخلفية، وخفض إضاءة الشاشة علاوةً على التحميل التلقائي من أجل إطالة عمر البطارية إلى أقصى حد ممكن.

2 . زر العودة إلى الخلف:

إن نظام  زر العودة إلى الخلف لم يكن متوفرا لأجهزة نظام الأيفون وكان مقتصرا فقط على أجهزة الأندر ويد وهذه الخاصية ضرورية لأي جهاز ذكي.كما تلاحظ بالصورة العلوية فهذه الميزة مضافة بشكل جميل.

3 .نظام لوحة المفاتيح:

حتى نظام IOS 8 ، كانت لوحة المفاتيح الافتراضية غير مريحة نوعًا ما، وبنفس الوقت كان لها تقصير في بعض المجالات الرئيسية التي لها أهمية في كتابة أي شيء بسهولة وأريحية، لكن الأمر قد تغير مع نظام ISO 9، فكل ما عليك الآن هو تفعيل خيار التبديل والاستمتاع بالخاصية،  وعلى أيباد ستلاحظ الفرق سابقًا وحاليًا بأن حجم الحروف قد تغير وأصبح بشكل أكبر مريح للعين وسهل الكتابة وسهل التعامل معه، وتم إضافة صف جديد مخصص للرموز لتوظيفها عند الكتابة للحصول على شكل مرتب ومتناسق.

4 . المزيد من دعم خدمة سيري:

إن خدمة سيري تزود المستخدمين لنظام أبل بميزة جميلة جدا أنا وهي تزويدك بتشكيلة معلومات أساسية واقتراحات مفيدة حتى قبل أن تقوم بالسؤال،كما و بفضل التحديث يمكن للخدمة التعامل مع مجموعة من الاستفسارات والطلبات بشكل أوسع عن ذي قبل وتزويدك  بمعلومات منفردة، وللإطلاع أكثر على ما تقوم به الخدمة يمكنك الانتقال إلى هنا.

5 . عرض شاشتين في شاشة واحدة على آيباد:

إذا كنت تمتلك أحدث أجهزة آيباد والمصاحب لها ذاكرة وصول عشوائي إبتداأ من  2GB، ونظام  فهذا سيشكل قفزة نوعية لمستخدمي نظامIOS 9  ، حيث بإمكانهم قسم الشاشة إلى قسمين واستخدام تطبيقين بنفس الوقت كما في ويندوز، وأجهزة أندرو يد اللوحية، كما ويمكنك فتح تطبيق ما في ثلث الشاشة لتصفحه بسرعة ومن ثم إغلاقه؛ فهذه الميزة تخول لك تصفح عدة صفحات بسرعة وإيجاد ما تبحث عنه في أقل مدة ممكنة.

6 . صورة في صورة :

ميزة صورة في صورة  تعتبر أكثر من رائعة وهي على آيباد أيضًا، حيث يمكنك الاستمرار في مشاهدة الفيديو أو استخدام صورة بينما تعمل على تطبيق ٱخر، وكذلك يمكنك فتح صورة ومقطع فيديو في آن واحد ونفس الوقت يمكنك الانتقال لأي تطبيق آخر أو أي شيء تريد القيام به على جهازك ومربع هذه الخاصية بالطبع يمكنك التحكم في مكانه وحجمه.

7 .تحديث على تطبيق الخرائط:

تطبيق-الخرائط

في نظامIOS 9  تم إضافة ميزة الاتجاهات للنقل العام في تطبيق خرائط أبل، والتي ستقدم الحلول للمستخدم نظام في تضمين معلومات النقل العام، مع إخبارك بالطريق عن اتخاذك وضعية السير على الأقدام، وتدعم هذه الميزة فقط 11 مناطق من بينها  بالتيمور، برلين، شيكاغو، الصين، Mexico City، لندن، نيويورك، فيلادلفيا، سان فرانسيسكو، كندا، واشنطن.

كما أن هذه الخاصية تدعم الخرائط المتاجر التي تدعم خاصية الدفع الإلكتروني وهذه الخدمة مقتصرة فقط في الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة.

8 . تطبيق الملاحظات الجديد:

تطبيق-الملاحظات-الجديد

إن العديد من تطبيقات أبل طرأت عليها تحسينات، ولكن تطبيق الملاحظات الجديد يستحق تسليط الضوء عليه، حيث تم إضافة الكثير من الوظائف الجديدة عليه، حيث بإمكانك الآن إلتقاط صورة من داخل التطبيق وبنفس الوقت إضافة نص، مع إمكانية الرسم في التطبيق، علاوةً على حفظ أي مذكرة من أي تطبيق مثبت على الجهاز.

أيضًا يستطيع المستخدم الآن تضمين الروابط والصور والخرائط وغيرها في مذكرة دون مغادرة التطبيق، مع تحديد المهام التي تم تنفيذها أو التي لم تنفذ.

9 تحديث خاصية البحث Spotlight:

بفضل خاصية Spotlight  يمكنك العثور على المستندات بكل سهولة كل ما عليك فعله هو تحديد الزمان لكي يقوم نظام بجلب لك كل المستندات التي تم كتابتها في ذالك التاريخ.

مجملا نستطيع القول بأن نظام IOS 9  تشغيل أبل الجديد  انفرد  بمجموعة من الخصائص والتحسينات الجديدة التي شكلت أمرًا فارقًا في أنظمة التشغيل السابقة.

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

شاهد أيضاً

أفضل الطرق لتقليل استهلاك البيانات في الايفون

هل بدأ هاتفك الآيفون بإستنفاذ باقة الإنترنت قبل تجديد إشتراكك الشهري؟هل استلمت رسائل نصية من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *