6 تطبيقات لزيادة التركيز أثناء العمل

أنت ممن يتشتت انتباههم بسرعة أثناء أداء أعمالهم ؟ أعمالك تأخذ أكثر من اللازم ؟ أنت في المكان الصحيح إذن، سأقدم لك في ما يلي 6 تطبيقات، والتي بالإضافة إلى الاصرار، ستزيد من تركيزك أثناء العمل وبشكل ملحوظ.

6 تطبيقات لزيادة التركيز أثناء العمل
6 تطبيقات لزيادة التركيز أثناء العمل

1- Isolator :

هذا التطبيق يخفف من صرف انتباهك وذلك من خلال التركيز على النافذة المفتوحة فقط. فهو، وحسب الإعدادات التي تختارها، يمكن أن يخفي تماما النوافذ الأخرى غير النافذة النشطة أو يظلل وطمس النوافذ الأخرى وراء النافذة النشطة كما يمكن أن يخفي شريط المهام والمزيد من الإعدات الأخرى

لكن وللأسف فهذا التطبيق متاح فقط على الماك، وننصح مستخدمي الويندوز باللجوء إلى تطبيق مكافئ : Le Dimmer.

 

2- Calendly :

تطبيق ويب جيد لجدولة مهامك، كل ما عليك فعله هو الدخول للتطبيق وجدولة أيام وتحديد أوقات الفراغ الخاصة باستقبال المكالمات الهاتفية وأوقات الغذاء والأوقات المناسبة للقاءات .. وإرسال الجدولة إلى زملاء العمل وعملاءك، وعندما سيحتاج أحدهم لطلب أي شيء (لقاء، اتصال..) ما عليهم سوى الدخول لصفحتك على الموقع وحجز وقت الفراغ المناسب وسيتكفل تطبيق الويب هذا بملئه بدلا عنك.

 

3- Todoist :

لا يخفى على أحد أهمية إعداد لائحة المهام اليومية ودورها الكبير في تنظيم الوقت، لكن أحيانا يصعب على الشخص ترتيب المهام حسب أولوياتها.

Todoist، المتاح على الويب وعلى شكل تطبيق متوافق مع أكثر من 15 منصة، سيساعدك في ترتيب قائمة المهام والتعاون مع زملاء العمل على المهام المشتركة وتحديد أولويات مهامك دون تضييع الوقت.

 

4- Calm :

عند الانتقال من مهمة إلى أخرى فمن الأفضل التوقف قليلا لاسترجاع طاقتك من جديد لذا فتطبيق Calm يوفر لك سبعة جلسات مجانية ومفصلة للتأمل والتي تتراوح مدتها ما بين الدقيقتين إلى 20 دقيقة الأمر الذي يساعد في شحن طاقتك من جديد وبالتالي الشعور بالراحة والتركيز أكثر في المهمة التالية.

 

5- Focus booster :

مبنِي على تقنية الطماطم Pomodoro Technique والتي تنص على أخذ استراحة ثلاث إلى خمس دقائق بعد كل فترة عمل طويلة (25 دقيقة عادة)، فإن تطبيق Focus booster يوفر لك مُؤَقِّت رقمي يمكنك من تحديد مدة العمل ومدة الاستراحة، وبمجرد انطلاق المؤقت فلا يمكنك توقيفه، لذلك فمع بعض الإصرار يمكنك أن تركز في عملك طوال المدة التي حددتها.

 

6- Anti-social :

في الحقيقة هذا ليس بتطبيق وإنما هو متصفح ويب، يعمل على كل من الماك و ويندوز 10، والذي سيمكنك من تجنب الاطلاع على وسائل التواصل الاجتماعي وأي إشعار ويب قد يشتت انتباهك عندما تحتاج التركيز في عمل ما.

المصدر

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *