5 أجهزة لفتت الانتباه في معرض IFA 2015

لعلك سمعت بفعاليات أحد أهم المعارض في مجال الإلكترونيات الذي IFA أو اختصاراً ل Internationale Funkausstellung Berlin الذي يقام كل سنة في مدينة برلين الألمانية, يقوم بعرض أفضل ما تجود به الشركات العالمية في مجال الأجهزة الاستهلاكية كالهواتف الذكية, الحواسيب, الأجهزة اللوحية, الملحقات الإلكترونية, الطوابع, أجهزة التصوير, أجهزة التلفاز و القائمة تطول لذكرها في مقالة واحدة.

تشارك في المعرض أهم الشركات العالمية في مجالها من كل قارات العالم, لعرض جديدها و هناك لجنة خاصة تقوم بدارسات المنتجات و تمنح جائزة لكل جهاز في فئة معينة (سنقوم إن شاء الله بإنجاز تقرير مطول عن الفائزين) و خلالIFA هذه السنة تم عرض 5 أجهزة لفتت اهتمام الصحافة العالمية و حصلت على تقدير اللجنة المنظمة.

  • Acer Revo Build Series mini PC

Acer Revo 1

حاسب صغير من Acer فاجئ  الجميع, أولا الشكل في غاية الغرابة علبة سوداء جد صغيرة ذات غطاء برتقالي اللون ذات أبعاد لا تتجاوز  125125x ملمتر (العلبة لو تم غمرها بالماء فستملئ ب لتر واحد !) . هذا المكعب هو حاسب متكامل معالج Intel Pentium أو Celeron كرت الشاشة HD Intel مع قلص صلب مضمن يأتي ب 32 جيجابايت.

Acer Revo 2

الفكرة المثيرة التي أتت بها Acer كما يظهر من اسم الجهاز Build Series أنه يمكن ترقيته بسهولة كبيرة عن طريق علب سوداء يتم تركيبها فوق الحاسب تسمى blocs, هذا العلب تحتوي على إمكانيات إضافية للجهاز ك قرص صلب  1 To أو سعة أكبر للرام 8 جيجابايت أو إضافة سماعات قوية أو كاميرا عالية الدقة.

Acer Revo 3

تلك blocs ستطرحها Acer للبيع و بذلك يمكنك تخصيص Revo Build كما تشاء و التحكم فيما تريد زيادته و العكس صحيح. و فور تركيب blocs و إعادة تشغيل الجهاز فإنها تعمل بشكل تلقائي دون الحاجة لأي تدخل كأنها سواقة أو قرص مرن.

  • SleepSense Samsung

SleepSense Samsung 1

جهاز قامت Samsung بالإعلان عنه, ليقوم بقياس فترات النوم عبر وضعه تحت الوسادة فيجمع المعلومات طيلة الليل كعدد ساعات النوم, عدد ضربات القلب, مستوى ضغط الدم, حرارة الجسم و يقوم بإرسالها إلى الهاتف الذكي ليحللها لإكتشاف أي مشكل صحي.

SleepSense Samsung 2

تصور معي وضعه تحت وسادة الرضيع أو الأشخاص المتقدمين في العمر لرصد أي تغير في نمط نومهم و معرفة حالتهم الصحية عن كتب و أولا بأول. يُمكن له إرسال المعلومات حتى عبر شبكة الأنترنيت حتى يمكن الاطمئنان على شخص في بلد بعيد.

  • Asus VivoStick

Asus VivoStick

يشبه السواقة USB KEY لكنه في حقيقة حاسب كامل قادر على تشغيل نظام Windows 10 بكفاءة عالية, يعمل عبر منفذ HDMI (يتم تركيبه تلقائياً على التلفاز) و له منفذ سماعة و منفذين USB.

Asus VivoStick 2

فيما يخص العتاد يأتي بمعالج الجديد كلياً Cherry Trail من نوع Atom x5 مع رام 2 جيجابايت و 32 جيجابايت للتخزين, كل هذا في حجم لا يتجاوز 13714x34x ملمتر مع وزن في حدود 64 غرام. لم تنسى الشركة دعم Bluetooth 4.0 و Wi-Fi b/g/n و ليأتي ب 3 ألون أزرق, أسود, أبيض بسعر 129 دولاراً.

  • Ricoh Theta S

Ricoh Theta S

أما شركة Rich فقد أعلنت عن كاميرا محمولة يمكنها التصوير بزاوية 360 درجة أي صور بانوراميه, تحمل إسم Theta S بوزن لا يتعدى  125 غرام, بطول 130 ملمتر و عرض لا يتجاوز 22.9 ملمتر. الكاميرا قادرة على التصوير بجودة 14 Megapixels مع بطارية مدمجة litium-ion قادرة على تصوير 260 صورة, للأسف لا وجود لمنفذ بطاقات الذاكرة لكن لحسن الحظ تأتي Theta S ب 8 جيجابايت حجم تخزين.

  • LG Rolly Keyboard

LG Rolly Keyboard

لوحة مفاتيح قابل للطي, لتصبح كالعصى المربعة. تعمل عن طريق Bluetooth متوافقة مع معظم الأجهزة. يمكن حملها بسهولة. لها بطاريتها الخاصة من نوع AAA قابلة للنوع و إعادة التركيب, العجيب أنها تصمد لمدة شهرين إلى 3 أشهر من العمل المكثف.

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *