3 خطوات رئيسية لتجنب أي مشاكل أثناء تحديث الأندرويد

  1. حفظ البيانات الخاصة بك:

هذا هو الشئ الذي لن أمل من قوله أبدا : حفظ البيانات.حفظ البيانات.حفظ البيانات ! كلما كانت لديك نسخ إحتياطية من بياناتك ستكون أكثر أمانا .

يمكنك اختيار نسخة احتياطية من البيانات الخاصة بك في cloud، واستخدام التطبيق المجاني مثل الهليوم, نسخ الملفات عن طريق USB إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وإرسال الصور الخاصة بك عن طريق البريد الإلكتروني…. بغض النظر عن أي تقنية تستعمل من المهم إجراء نسخة احتياطية من البيانات الخاصة بك و هذا مهم جدا لكل شخص فينا. و هذه خطوة مهمة من أجل أي تحديث جديد للهاتف.

Sans titre2

2-شحن البطارية الخاصة بك وأخذ لقطات للشاشة:

لأسباب واضحة، إذا كنت لا تريد الهاتف الذكي الأندرويد الخاص بك تنفجر في وسط التحديث, تأكد من أن البطارية مشحونة إلى نحو 70-80 في المئة قبل محاولة تثبيت التحديث كما انها فكرة جيدة في هذه المرحلة أن تأخذ لقطات متعددة من الشاشة و حفظها.

إذا كنت تستخدم قاذفة بديلة، يمكنك دائما حفظ تفضيلاتك. ولكن إذا كنت تستخدم قاذفة التقليدية، بعض لقطات سريعة من شاشة هاتفك تسمح لك بإعداد الهاتف بعد التحديث في لمح البصر.

Sans titre3

3-أفرغ (“wiper“) أي ذاكرة التخزين المؤقتة و استعادة ضبط المصنع:

البعض منا يظن أنه ليست هناك حاجة إعادة تشغيل الهاتف بعد تحديث الأندرويد و هذا قد يكون صائبا لك. في أسوأ الحالات، يمكنك على الأقل مسح ذاكرة التخزين المؤقت للنظام بعد تثبيت التحديث هذه هي أسرع وأسهل طريقة لتجنب البطارية والأداء المفرط للهاتف.

لكن إذا استمرت المشاكل . أو كانت عندكم عادة كما هو الحال بالنسبة لي أي تثبتون بشكل نظيف. استعادة كاملة مع البرامج الثابتة الجديدة يمنحك أفضل فرصة لتجنب العديد من المشاكل التي يبدو أنها تصيب الجميع بعد التحديث.

بمجرد أخذ نسخة احتياطية من كافة البيانات وتثبيت التحديث , ما عليكم سوى إعادة تشغيل الهاتف الخاص بك إلى وضع الاسترداد (على معظم أجهزة أندرويد، ببساطة باستمرار الطاقة وخفض مستوى الصوت أزرار في وقت واحد) . ثم انقر فوق مسح ذاكرة التخزين المؤقت وإعادة تقسيم المصنع . قم بإعادة تشغيل الهاتف الذكي الخاص بك وإعادة تثبيت النسخ الاحتياطي.

Sans titre

كما شرحت في البداية، وأنا لا يمكن أن أضمن أن الإصدار الجديد من الأندرويد الذي قمت بتثبيته لن يسبب لك المشاكل ولكن مشاكل الأداء والبطارية العادية. إعادة تشغيل الهاتف مرات عدة عشوائيا يمكن أن يتلف الهاتف الخاص بك و لتجنب عدم قيام أي أحد بهذا السلوك في غيابك هناك الكثير من التطبيقات سوف نبرزها في المقالات القادمة بحول الله .

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *