مراجعة أبل ماك بوك MacBook 2015

applemacbook-4

MacBook هو رمز التصميم الجميل مع الهندسة الذكية، وهو ذو شاسة عرض مذهلة مع إطار نحيف، وبطارية لائقة، إلي جانب مستوى عال من الدقة، OS X البرمجيات، وهو باهظ السعر إذ يبلغ سعره 1049 يورو، ومع ذلك فهو ليس بالجهاز القوي.

 

هو جهاز غير مناسب علي الإطلاق للأشخاص الذين يحبون التوفير، فهو حاسب عادي محمول ويبدأ من ألف يورو ودون أي قدرات استثنائية هو فقط لأولئك الأشخاص الذين يحبون التفاخر بمجرد كماليات ليس لها داعي، ولكن له عشاق من نوع خاص.

 

وبسبب الانطباع الماضي فقد عملت شركة أبل علي تغيير الجهاز من الداخل كلياً وإعادة تصميم آلياته ومكوناته بدقة شديدة للتأكد من أن كل قطعة مناسبة تماماً، وأنه لا يوجد أي مساحات مهدرة، والنتيجة عبقرية في التصميم وهندسة فاخرة مع شكل جمالي مميز.

 

والجهاز الجديد من ماك بوك، هو هجين من الأجيال السابقة لنت بوكس، حيث أنه كمبيوتر محمول خفيف وغير لافت للنظر مع حجمه الصغير، مع شاشة شبكية لا تضر شبكية العين، من خلال كثافة 226 بكسل لكل بوصة، وهي شاشة حادة ومشرقة بتألق، كما أن نوع الشاشة يجبر المستخدم على تغيير معاييره الخاصة في رؤية مقاطع الفيديو ولكن مع شاشة رقيقة جداً وهو يضيف للمظهر الجمالي.

 

وبفضل نحافة الماك بوك MacBook الشديدة فإن مستخدميه يحملونه تحت ذراعيهم، وهو الأفضل لتدوين الملاحظات بدلاً من الدفاتر الورقية، ومع ذلك لا تزال لوحة المفاتيح كاملة مع الحجم الصغير، كما أن طريقة تصميم لوحة المفاتيح ومكوناتها تجعل الأزرار ترتكز بقوة ومرونة لكتابة أفضل.

 

ومن حيث الأداء والميزات، فإن ماك بوك الجديد يتكون من مكونات لا ترقى إلى ماك بوك أير السابق، ولكنه يتميز بمعالج إنتل كور M ثنائي النواة بسرعة 1.1GHZ، 8GB من الذاكرة الداخلية و256GB لتخزين الفلاش، ولكنه ليس الأسرع بين منتجات أبل حتي أن الأعمال البسيطة كتعديل الصور يمكنها أن تأخذ وقتاً

 

.

 

وخضع جهاز ماك بوك لاختبارات القياس Geekbench 3، وحصل الجهاز علي 2414 درجة أحادية النواة وعلى 4562درجة متعددة النواة وهو نفس ما حصل عليه ماك ميني في عام 2011!

 

وهناك قلة في المنافذ لدي الجهاز حيث يمكن فقط استخدام سماعة بمنفذ جاك مع منفذ واحد USB type-C، وفتحة لبطاقة الذاكرة SD، وهو الجهاز الأول لأبل التي تستخدم فيه منفذ type-C وهو الذي يعمل علي توصيل الجهاز وتحويله لمحول لشحن الأجهزة الأخري في آن واحد، كما أنه صالح للشحن من مقبس الكهرباء مباشرةً ويأتي ماك بوك بلونين الذهبي والرصاصي.

 

ومن حيث عمر البطارية الشاملة فهي أفضل مما كان يعتقد، حيث تعمل علي التركيز علي المهمة الأساسية، للعمل ليوم كامل دون انقطاع.

 

وفي النهاية فإن جهاز ماك بوك، يمكنه أن يكون نافع ومفيد جداً للأشخاص الذين يمتلكون بالفعل جهاز كمبيوتر آخر، ويستخدمون ماك بوك في الاستخدام السريع خارج المنزل، ويمكن اعتباره رفيق السفر، للاطلاع علي البريد الألكتروني والتصفح ومشاهدة الوسائط المتعددة.

قيم

هذا تقييمنا لـ جهاز ماك بوك

قيم جهاز ماك بوك من وجهة نظرك

تقييم المستخدمون: 4.18 ( 3 أصوات)

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *