إليكم أفضل 5 أجهزة حاسوب مكتبية تعمل بنظام ويندوز 10

lenovo_b50_30_signature_edition_all_in_one

 

  • يأتيكم في المرتبة الأولى جهاز لينوفو  #Lenovo B50-30

بدءً من سعر 1299$ تحت توقيع نسخة All-in-One وتقدم لينوفو جهازًا قويًّا بسعر معقول مع بعض العتاد الاستثنائي المتناسق في إطار جميل، كيف سيبدو الجمع بين معالج Intel Corei7 القوي وذاكرة رام 16 GB بالإضافة إلى كرت الرسوميات من شركة NIVIDIA؟

على الرغم من أن بعض المستخدمين المحترفين لا يزالون يفضلون الحاسوب المكتبيّ ذو البنية التقليدية من حاسوب وشاشة عرض منفصلة إلا أنه من الصعب عدم الاعتراف بالإمكانيات القيّمة والمساحة التي يوفرها جهاز AIO (All in One) ولا سيما عندما يكون هذا التساؤل موجه لجهاز مثل لينوفو B50-30 مع شاشة رفيعة 23.8 بوصة تعمل باللمس والتي يمكن وضعها على أي مكتب.

بالنسبة للأداء كما هو متوقع سيكون من الدرجة الأولى بدءً من المعالج السريع Core i7-4790S الذي يعمل بسرعة 3.2GHz والتي تصل إلى 4GHz باستخدام تقنية Turbo Boost بالإضافة إلى قرص تخزين بسعة 2 TB من نوع SSHD (Super State Hybrid Drive) وإن لم يكن تمامًا مثل SSD إلا أنه يضمن تنزيل سريع للويندوز 10 والتطبيقات.

بالحديث عن التطبيقات فإن برامج Office الأساسية وتصفح الإنترنت ذو استجابة عالية وتتضاعف قدرة B50 باعتباره آلة ذات قدرة عالية بما يتعلق بالوسائط المتعددة وذلك بفضل شاشة العرض الرائعة ومكبرات الصوت التي تعطي صوتًا عالي وواضح. من المثير للاهتمام أن Signature Editionتقدم 1TB إضافية من القرص الثابت جنبًا إلى جنب مع ذاكرة 4GB إضافية عمّا يباع في المتاجر الأخرى بالإضافة إلى ضمان شركة مايكروسوفت بعدم تجميع أي برمجيات أو برامج إضافية من الشركة المصنّعة مما يجعلها صفقة أفضل.

هل هناك أي سلبيات؟

إحدى الأمور الغريبة هي ضجيج المروحة والتي على الرغم من أنه ليس بالصوت العالي إلا أنه يمكن أن يكون مصدر قلق للبعض. هذا الأمر لا يعدّ بالمشكلة واسعة الانتشار ويمكن أن تحدث مع أي جهاز من أي شركة منتجة.

ختامًا، يعدّ Lenovo B50-30 Signature Edition جهازً سريع للغاية وقادر بشكل كبير على التعامل مع كل ما يريده المستخدمين المنزليين تقريبًا كما أنه يعدّ سهل الاستخدام. يعدّ هذا الجهاز أحد الأجهزة التي يوصى بها.

الإيجابيات: سهل التركيب مع أداء سريع وقوي.

السلبيات: ضجيج المروحة قد يسبب مشكلة.

الحكم: جهاز متكامل.

مواصفات العتاد: شاشة 23.8 تعمل باللمس، دقة الشاشة 1080×1920، وحدة المعالجة المركزيّة: Intel Core i7-4790S بسرعة 3GHz، NVIDIA GeForce 840A GPU + Intel HD Graphics 4600، ذاكرة المعالج 16 رام، TB SSHD 2، السعر يبدأ من 1299$.

 

hp_envy_beats_23_n012_signature_edition_all_in_one

  • يأتي جهاز HP ENVY Beats 23-n012 Signature Edition All-in-One في المرتبة الثانية.

أحد أكثر أجهزة الحاسوب المكتبة شعبية هو HP ENVY Beats 23-n012 Signature Edition All-in-One وهو للأشخاص الذين يسعون للجمع بين الأداء مع الأناقة، فهو يمتلكهما معًا بدءُ من الشكل الجريء واللون الأحمر الصارخ انتهاءً بمكبرات صوت Beats الرباعية وأجهزة تكبير الصوت الفرعية.

تضمن مكبرات الصوت الأربع مكانة الجهاز كأفضل جهاز ترفيه متخصص يمكنك شرائه في الوقت الراهن والذي يعمل على نظام ويندوز 10، ويذكر أن هذا التركيز على الوسائط المتعددة لا يعني أن شركة HP تخلت عن بعض الأمور التي تتعلق بتجهيزات العتاد، فوحدة المعالجة المركزة على سبيل المثال هي من نوع Core i5 وذاكرة معالج 8 رام بالإضافة إلى رقاقة رسوميات مدمجة. جعلت هذه المكونات الجهاز رائعًا لأعمال المكتب والتعليم وتصفح الإنترنت ووسائل الإعلام ومهام الاتصالات. إن قدرات الجهاز تعدّ أكثر من كافية للحوسبة العامة، إلا أنّ عدم وجود بطاقة رسوميات منفصلة حدّت من إمكانية تشغيل الألعاب.

ولكن لقد صممت هذا الجهاز للترفيه أولًا وقبل كل شيء. تركيب الجهاز يعدّ سهلًا مع منفذين USB 3.0 وأربع منافذ USB 2.0 بالإضافة لمنفذ HDMI وسماعة رأس وميكروفون وكذلك تقنيات wifi وبلوتوث.

المشكلة الكبرى في هذا الجهاز هي الشاشة. إن شاشة العرض هذه تقدّم صورة ذات جودة جيدة وألوان جميلة وصورة دقيقة، إلا أن طبقتها الخارجية اللامعة تجعل انعكاس اللون مزعجا في البيئات المضاءة، إلا انه من الممكن تجنب ذلك عن طريق تعديل سطوع الشاشة الأمر الذي يعدّ من الخيارات المترفة التي لا يتمتع بها جميع الأجهزة. هذا الأمر لا يتنافى مع أن الجهاز يعدّ من أفضل الأجهزة من ناحية العتاد و التصميم والأداء.

الإيجابيات: أداء مرضي وتصميم جذّاب.

السلبيات: شاشة لامعة غير مثالية لبيئات معينة.

الحكم: جهاز ممتاز للوسائط المتعددة.

المواصفات: شاشة 23 بوصة تعمل باللمس، دقة الشاشة 1080×1920، وحدة معالجة مركزية Intel Core i5-4570T، Intel HD Graphics 4600 GPU، ذاكرة معالجة 8GB، ذاكرة تخزين TB SSHD 1، السعر يبدأ من 1049$.

 

hp_envy_recline_touchsmart_27_k161_signature_edition_all_in_one

  • يأتي في المرتبة الثالثة جهاز HP ENVY Recline TouchSmart 27-k161 Signature Edition All-in-One.

للذين يرغبون بجهاز حاسوب مكتبي كبير فإن HP ENVY Recline TouchSmart 27-k161 Signature Edition All-in-One هو أفضل جهاز لهم مع شاشة 27 بوصة ومجموعة مميزة من العتاد. يعدّ هذا الجهاز من أمرن أجهزة AIO.

سيكون هذا الجهاز متاحًا بشاشة 23 بوصة أيضًا، ويعدّ جهازًا متميزاً بعدّة زوايا ومنها هيكله المعدنيّ الذي يسمح بمرونة عالية للجهاز. ولكن من الجدير بالذكر أن وزنه 15 كلغ هو ضعف وزن معظم أجهزة الحاسوب المكتبية، وعلى الرغم من ذلك إن هذا الأمر متوقع مع الأجهزة ذات الشاشات الكبيرة.

إن الجيل الرابع من معالجات Intel Core i7 تجعل كل شيء يجري بسلاسة وهدوء كما تدعم عمل شاشة العرض Full HD، كما أن الجهاز يحوي على ذاكرة معالج 8GB وSSDH 1TB الأمر الذي يغطي معظم أعمال الحوسبة العادية.

تمكّن رقاقة الرسوميات GT 730A مع ذاكرة 1GB المستخدم من تشغيل بعض الألعاب الأساسية بالإضافة إلى خيار رسوميات Intel HD 4600.

إن أبقيت عمل الجهاز سلس و ابتعدت عن أحدث عناوين الألعاب الرائجة ستبقى بخير، ففي النهاية هذا الجهاز ليس لتشغيل الألعاب.

بأدائه وقدرته الكليّة ونوعية التصميم المصقول يعدّ جهاز HP ENVY Recline TouchSmart 27-k161 Signature Edition أكثر الحواسيب المكتبية التي تعمل بنظام ويندوز 10 التي يمكنك شراؤها في الوقت الحاليّ. ويعدّ الجهاز أحد أكثر الأجهزة قدرة على التكيف ومتعدد الأغراض الأمر الذي يجعله الجهاز المختار بالنسبة لمعظم الأشخاص.

الإيجابيات: تصميم أنيق، أداء سريع وصوت رائع.

السلبيات: بطاقة رسوميات محدودة الأداء.

الحكم: جهاز مبتكر ومرن.

المواصفات: شاشة 27 بوصة تعمل باللمس، دقة الشاشة 1080×1920، وحدة معالجة مركزية Intel Core i7-4765T بسرعة 2GHz، NVIDIA GeForce GT 730A GPU + Intel HD Graphics 4600، معالج TB SSHD1، السعر يبدأ من 1299$.

 

samsung_ativ_one_7_curved_dp700a7k-s02us_signature_edition_all_in_one

  • يأتي في المرتبة الرابعة جهاز #Samsung ATIV One 7 DP700A7K-S02US Signature Edition All-in-One 

نحن في الوقت الذي تحاول فيه شركات صناعة الأجهزة أن تضع يديها في كل شيء، إليكم جهاز Samsung ATIV One 7 DP700A7K-S02US Signature Edition All-in-One المنحني من شركة سامسونح.

قد لا تكون شركة سامسونج نشطة الآن مع خط أجهزتها ATIV المشغلة لنظام ويندوز إلا أن العملاق الكوري لم يفقد براعته في صناعة هذه الأجهزة، فهي اليوم تقدّم لكم جهاز ATIV One 7 المنحني مع شاشة 27 بوصة بدقة Full HD مع بعض المواصفات المحترمة.

الجهاز ليس محطة قوية كما تتخيلون إلا أنه يحتوي على معالج Core i5 ، جنبًا إلى جنب مع ذاكرة 8GB وقرص صلب بسعة 1TB، فعلى الرغم من أن الجهاز يقدّم تجربة عمل سلسة إلا أن التركيز الحقيقي لا يزال على الشاشة المنحنية وليس على الدارات الداخلية وهو أمر جيد حيث انه يلعب دور يميز هذا الجهاز عن غيره فأنت لا تجد الكثيرمن الخيارات في شاشات العرض على أجهزة الحاسوب المكتبية أو أجهزة AIO.

ولا يقتصر الأمر على زاوية المشاهدة البالغة 178 درجة التي توفر تجربة رؤية رائعة، فإن مكبرات الصوت الداعمة للقناة الافتراضية   Dolby Home Theater تجعل تجربة الصوت مرضية للغاية.

إن هذا هو جوهر الجهاز حقيقةً، فهو يعدّ أحد أفضل الأجهزة المتاحة في الوقت الحاليّ لمحبي الوسائط المتعددة.

الرادع الوحيد هو سعره الباهظ نوعًا ما 1299$، ولكن من جهة أخرى إن التصميم الرائع لإطار الجهاز المعدني وشاشته الرفيعة من المؤكد سيجذبون الانتباه في أي مكان يوضعون فيه.

الإيجابيات: شاشة عرض غامرة وصوت رائع.

السلبيات: أداء متواضع لتشغيل الألعاب.

الحكم: فريد من نوعه.

 

المواصفات : شاشة منحنية 27 بوصة، دقة الشاشة 0108×1920، وحدة معالجة مركزية Intel Core i5-5200U، رقاقة رسوميات Intel HD Graphics 5500 GPU، ذاكرة 8GB، ذاكرة القرص الصلب 1TB HDD، السعر يبدأ من 1299$.

hp_pavilion_23_q041_signature_edition_all_in_one

  • يأتي في المرتبة الخامسة جهاز HP Pavilion 23-q041 Signature Edition All-in-One.

عادة لا يوصى باستخدام كلمة “ميزانية” عند التحدث عن أجهزة AIO إلا أن جهاز HP Pavilion 23-q041 Signature Edition All-in-One يعدّ أحد هذه الأجهزة الذي يراعي ميزانيتكم.

من المعروف عن نظام أجهزة AIO أنها تختلف عن نظام أجهزة سطح المكتب التقليدية فهي لا تعتمد التوسعيّة فيما بتعلّق بالعتاد ولذلك عند شراء إحدى هذه الأجهزة عليك معرفة احتياجاتك الخاصة والحصول على جهاز يغطيها ويتجاوزها. ولكن أجهزة كهذه بأسعار مقبولة لها استخداماتها وخاصة إن كانت مبنية على أساس إحدى هذه الاستخدامات.

يهتمّ جزء من خط أجهزة HP Pavilion الرئيسية بهذا النوع من أجهزة AIO حيث أنهم يقومون باختزال جزء من الزوايا وذلك من أجل تقديم مجموعة جيدة للمستخدمين غير المتطلبين والذين يسعون للحصول على أحد الأجهزة التي تعمل بهذا النظام.

ستحصل مع HP على جهاز ذو شاشة 23 بوصة بدقة HD كاملة وتعمل باللمس بالإضافة لذاكرة معالج 4GB تكفي كي يجر العمل بسلاسة مع معالج Intel Core i5-4460T متوسط الأداء. بطاقة رسوميات تقتصر على Intel HD4600 التي تعدّ حلًا متكاملًا ولكن بالكاد يشغّل الألعاب الحديثة. يحوي الجهاز على قرص صلب تقليدي 1TB بالإضافة إلى مبكرات صوت من نوع Bang & Olufsen ذات المواصفات الأساسية.

يأتي كل ذلك ضمن تصميم أنيق وعصريّ مع إطار نحيف وقاعدة من الألمنيوم المغلفة بلون لؤلؤي. قد لا يكون هذا الجهاز هو الأفضل، إلا أنه بسعر 799$ يعدّ هذا AIO جميلًا للغاية.

الشيء المهم أن هذا الجهاز يوّفر أداءً كافيًّا وأكثر لنظام ويندوز 10 وخاصة بالنسبة للمستخدمين الذين يهتمون في المقام الأول بالدراسة والعمل واللعب بين الحين والآخر.

الإيجابيات: تصميم أنيق وصوت رائع.

السلبيات: يمكن أن يكون أداؤه أفضل.

الحكم: أفضل جهاز للميزانية المحدودة.

المواصفات: شاشة 23 بوصة تعمل باللمس، دقة الشاشة 1080×1920، وحدة المعالجة المركزية Intel Core i5-4460T، رقاقة رسوميات Intel HD Graphics 4600 GPU، ذاكرة4GB، معالج 1TB HDD، السعر يبدأ من 799$.

 

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *