مراجعة لعبة FIFA 16 … تعرف على السلبيات والأيجابيات

قامت الشركة المطورة للعبة FIFA 16 بإضافة تحسينات هامة خلال العام الماضي منها إضافة الفرق النسائية من لاعبات كرة القدم، تحسين دقة اللعب، وتحسين الرسوم داخل اللعبة، وإدخال تحسينات للوضع الوظيفي للمراوغة أثناء اللعب.

FIFA 16 4

ولعبة FIFA 16 لا تتكرر فمع كل تحديث تشعر أنك حصلت علي لعبة جديدة كلياً، برسوم أحدث وأوضح وذلك من خلال إضافات صغيرة وهو يمكن أن يكون تطور بطئ، ولكن في العام الحالي حصلت اللعبة علي إضافتين أساسيتين هي إضافة المنتخبات الوطنية للسيدات، مع نمط جديد بإضافة مشروع فريق موحد في نهاية المطاف لكرة القدم.

والجانب الأكثر أهمية في اللعبة أكثر من أي لعبة كرة قدم أخري هي كيفية لعبها، حيث دائماً تستحوذ علي اهتمامك وانتباهك الكامل وخاصةً 16، حيث تلاشت جميع العيوب السابقة لتصبح اللعبة أكثر مهارة و”حرفنة”، ويمكن للاعب أن يتحول عن طريق إضافة مدفوعة للكرة، وهي اللعب بالكتف.

FIFA 16 1

كما أضافت اللعبة خيار جديد يجعل اللعب مرضي أكثر، حيث أنك الآن سيمكنك اللعب عبر الخط الخلفي الخاص بفريقك مثل برشلونة، وفي نفس الوقت يكون هناك لاعب آخر مقابل له يشكل خطراً علي لاعب الاستقبال لدي الفريق الآخر مما يفقده الاستحواذ علي الكرة.

ولعبة FIFA 16 أضافت تمريرات بطرازات عالمية لكل من أندريس إنييستا أو دافيد سيلفا وتمريرتين آخريتين للاعبين أقل في الشهرة، كما يحسب للعبة عدم التحكم باللمس، حيث القدرة على المراوغة والخداع بالجسم، وهو ما يسمح للاعبين بالمراوغة القائمة علي الرقص وحتي الرقص بعد الفوز بالهدف، وتعد أكثر الوسائل بدائية فيما يخص نجاح أي لعبة لكرة القدم فهي كيفية تفوقها في محاكاة اللاعب الأصلي مع المستنسخ منه، وهي التي تعتبر أفضل جهاز محاكاة للاعب ميسي حتى الآن.

وعلي جانب آخر فإن أفضل ما قامت به الشركة المطورة للعبة فيفا 16، هي إضافة الفرق النسائية، حيث أضافت 12 فرقة نسائية وطنية، وهي تلعب بشكل مختلف، أكثر سرعة ومهارة.

FIFA 16 3

ولا تزال العيوب الأساسية محبطة سنوياً، حيث يتم علاج العيوب بهدوء تام وبوتيرة ثابتة، ومنها صعوبة الأوضاع أثناء انخفاض اللاعبين، ومشكلات القطرات خارج الملعب، إلي جانب المهاجمين الذين يقفون ثابتين دون حراك لسبب غير مفهوم خارج منطقة الجزاء في الزوايا.

وفي النهاية تتميز اللعبة عن الأندية الحقيقة في الدوريات المختلفة في أن مشجعيها لا يحتاجون لقطع المسافات لرؤيتهم مع تذاكر مرتفعة، كما أن اللاعبين داخل FIFA 16 لا يلعبون بأي مقابل، كما أنه تنعدم فضائح الرشاوي.

ولعبة FIFA 16 تباع بسعر 45 يورو.

وبدأت لعبة كرة القدم فيفا في التطوير منذ عام 2003، وتم تقليدها في عدد من الدول منها مشاريع مختلفة لألعاب في المكسيك وأسبانيا وربما تتفوق في وضع تشكيل مقترح للفريق وتوقعات للاعبين المفضلين لك، إلا أنهم لم يجدوا رواجاً مثلما حققت فيفا.

أعجبني:- أضافة فرق النساء مما يتيح للفتيات استخدام اللعبة ويزيد انتشارها ، وتحسين دقة اللعب ، وجودة لعرض الرائعة ، بخلاف تحسين الوظائف في اللعبة والمشاكل التي عانينا منها في النسخة السابقة
لم يعجبني:- المراوغةفي اللعبة صعبه وتحتاج الى بذل جهد كبير من اجل عملها ،FUT وطريقة شراء اللاعبين ، والتحسينات قليلة مقارنة بالعام الماضي

قيم

هذا تقييمنا لـ fifa 2016

قيم fifa 16 من وجهة نظرك

تقييم المستخدمون: 3.38 ( 9 أصوات)

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

تعليق واحد

  1. اللي محيرني شيء واحد هو الدفاع اللي مايضغط على المهاجم !

    فقط يعمل حركة اشبه بالاحتواء من دون الضغط على المهاجم

    لذلك المهاجم تكون عنده فرصه يتحرك ويتنفس ويناول ويسدد

    وهذا الشيء اتعبني جداً في الدفاع في فيفا 16 وياليت اذا احد عنده الحل يعلمني

    شكراً لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *