10 أشياء يجب أن تعرفها عن جهاز غالاكسي نوت 5- الجزء الأول

  • حجم جهاز النوت 5 أصغر من النوت 4

على الرغم من أن كلا الجهازين نوت 5 و #نوت4 يمتلكان نفس حجم الشاشة 5.7 إنش إلا النوت 5 أصغر من سابقه النوت 4، ويعدّ من ناحية أخرى أكبر من منافسه LG G4 بمقدار صغير فقط على الرغم من أن شاشته أكبر. ويعدّ هذا الأمر صفة إيجابية للنوت 5 وذلك لسهولة استخدامه بيدٍ واحد إلا أن الجميع يتفق بأن البطارية غير القابلة للتبديل هي سلبية كبيرة في هذا الجهاز الرائع.

  • كاميرا مشابهة لكاميرا S6

لا تختلف تجربة الكاميرا في جهاز النوت 5 عن جهاز S6 فهما يتمتعان بنفس الكاميرا الرائعة. فالكاميرا تحوي على نفس جهاز الاستشعار 16MP ولكن الأمر لا يتعلق بعدد البيكسل فقط فهي تحتوي على حساسية عالية للضوء المنخفض بدعم من OIS (تثبيت الصورة البصرية) بالإضافة أن واجهة الكاميرا البسيطة تجعل مهمة أخذ الصور سريعة وبدقة عالية. بإمكانك أيضًا أخذ صورة بأي لحظة عن طريق الضغط مرتين على رز القائمة.

  • يمكنك القيام بأمور إضافية باستخدام أحدث قلم S Pen

لطالما انشهرت أجهزة غالاكسي نوت بأقلام S ولم يخرج نوت 5 عن عائلته في هذه الميزة. لا يختلف قلم النوت 5 عن الأقلام السابقة بالشكل إلا أن ما يميزه عن غيره أنه يدخل ويخرج من المحمول بكبسة زر الأمر الذي يعدّ كخدعة متقنة للغاية. يمكنك كتابة ملاحظة باستخدام القلم على الشاشة السوداء مباشرة وحفظها كي تقوم بتعديلها لاحقًا. تحافظ الشركة على ميزة الأوامر عن بعد مما يتيح لك الوصول السريع إلى التطبيقات التي تعمل بالقلم ( بالإضافة إلى أي تطبيقات أخرى ترغب بها).

يتميز النوت 5 بشكلٍ حصري بتطبيق Screen Write والذي يسمح لك باتخاذ لقطات متعددة للشاشة مثل قائمة طويلة من الاتجاهات أو مقال على الإنترنت وغرزهم معًا تلقائيا وذلك من أجل العودة إليهم لاحقا. تضيف كل هذه الأمور تجربة فريدة لمستخدمي القلم.

  • شغّل العديد من التطبيقات في نفس الوقت بفضل ذاكرة المعالجة البالغة 4 رام.

كان من السهل التخمين أن صانعي الهواتف الذكية سيتجهون نحو ذاكرة معالج 4 غيغا وهذا ما قامت سامسونج بفعله مع أحدث أجهزتها نوت 5، وكان هذا الأمر نقلة نوعية من ذاكرة معالج 3 رام في النوت 4. هذا التحديث الرائع يعطيك الفرصة كي تشغل ألعابك المفضلة مع تطبيقات متعددة بالإضافة إلى الحفاظ على مهام الخلفية نشطة عند التنقل بينهم في وقتٍ واحد.

  • على الرغم من أن الشاشة لا تزال 5.7 بوصة إلا أنه يمكنك أن ترى أكثر.

على الرغم من أن الشركة حافظت على حجم الشاشة في النوت 5 كما هو في النوت 4 (5.7 بوصة 1440×2560) إلا أن النوت 5 يتمتع بكثافة لونية خاصة بالشاشة عالية مما يتيح لك رؤية

محتوى أكبر على نفس الشاشة. كما أن كثافة العرض معرفة على مستوى النظام وتجعل المحمول يملأ المحتوى في كل بكسل في الشاشة. وبما أن الكثافة اللونية لشاشة النوت 5 أكبر من الكثافة اللونية لشلشة النوت4 فهذا الأمر يجعل التطبيقات والرموز والنصوص تظهر بشكلٍ أصغر فعليًّا.

سنتابع في المقال القادم أهم مواصفات #samsung_galaxy_note_5 .

راجع ايضاً

أربعة الوان ميزت Galaxy Note 5

مواصفات Samsung Galaxy Note 5

خمس مواصفات يتفوق فيها جهاز غالاكسي نوت 5 على جهاز آيفون 6 بلس

10 أشياء يجب أن تعرفها عن جهاز غالاكسي نوت 5- الجزء الثاني

تابع الجزء الثاني 10 أشياء يجب أن تعرفها عن جهاز غالاكسي نوت 5

 

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *