كيفية تحويل الأموال من حساب باي بال إلى اخر

أصبح تحويل الأموال عن طريق الإنترنت أمر في غاية السرعة والأمان، حيثُ توجد شركاتٌ كبيرة مُختصة و موثوقة في هذا المجال ومن بينها PayPal و Payoneer والعديد أيضاً من البنوك الإلكترونية التي تتيح لك إنشاء حساب خاص بك لتحويل مبلغك المالي عن طريقها.

ولعلّ في مقالتي هذه سأشرح لكم تجربتي في إرسال الأموال من باي بال إلى حساب باي بال آخر، وحتّى يتسنّى للجميع معرفة الطريقة قمت بشرحها بالصور، تابعوا معي. . .

ملاحظة: حتّى تتم عملية التحويل بشكل صحيح 100% يجب أن يتوفّر في حسابك باي بال رصيد سواءً عن طريق ربطه ببطاقة فيزا كارد أو لديك مبلغ على PayPal نفسه.

  • الخطوة الأولى: سجّل دخولك إلى باي بال بكتابة بريدك الإلكتروني وكلمة المرور.
كيفية تحويل الأموال من حساب باي بال الى حساب باي بال اخر
تسجيل الدخول إلى حساب باي بال

  • الخطوة الثانية: من الواجهة الرئيسية أختر خيار (إرسال مدفوعات)
كيفية تحويل الأموال من حساب باي بال
واجهة باي بال باللغة العربية، ويظهر فيها عدّة خيارات من بينها إرسال الأموال إلى الطرف الآخر

الخطوة الثالثة: أكتب إيميل الشخص المستلم، مع مراعاة كتابته بشكل صحيح، ثم اضغط زر (التالي).

تحويل الفلوس من باي بال الى حساب اخر
صفحة كتابة البريد الإلكتروني للجهة المستلمة

الخطوة الرابعة: ضع المبلغ المراد تحويله إلى الشخص الآخر، وكما يظهر في الصورة التالية قمت بتحويل مبلغ وقدره (50.00) خمسون دولار أمريكي.

هام جدّاً مراعاة عمولة موقع باي بال عند التحويل من حسابك في حال كان مرتبط ببطاقة على سبيل المثال: (فيزا كارد, ماستر إلخ . . )،الجدول التالي يوضّح العمولة.

المبلغ الذي تريد أن يستلمه الطرف الآخرمبلغ التحويلالعمولة
50$52.89$2.89$
الطريقة الصحيحة لتحويل الأموال من خلال باي بال
الصورة أعلاه يظهر فيها وضع المبلغ الذي تودُ تحويله

الخطوة الخامسة: بعد أن قمنا بوضع المبلغ الذي نرغب بتحويله، سيظهر لك ما اذا كنت نريد خصم المبلغ من بطاقة فيزا كارد أو رصيدك في باي بال في حال وجوده، ثم اضغط زر (إرسال الآن).

تحويل من البطاقة الى الباي بال
وتعرض هذه الصفحة خيار تأكيد إرسال المبلغ

الخطوة السادسة: وبعد أن قمت بالضغط على زر (إرسال الآن) ستظهر أمامك صفحة أخرى تؤكد أن عملية تحويل الأموال تمّت بنجاح، أنظر الصورة التالية للتوضيح.

طريقة شحن حساب باي بال بالفيزا
توضّح الصورة هذه نجاح عملية التحويل

وأخيراً يمكنك استعراض فاتورة التحويل ومعرفة التفاصيل عن العملية التي تمّت بنجاح إضافة إلى المبلغ الذي تمّ خصمه من حسابك.

نصائح للحفاظ على حساب باي بال من الاختراق

  • استخدم كلمة مرور قوية ومميزة. يجب أن تتكون كلمة المرور من 12 حرفًا على الأقل وأن تحتوي على مزيجًا من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز. لا تشارك كلمة المرور الخاصة بك مع أي شخص.
  • قم بتمكين المصادقة الثنائية. تضيف المصادقة الثنائية طبقة إضافية من الأمان إلى حسابك من خلال مطالبتك بإدخال رمز من جهازك المحمول بالإضافة إلى كلمة المرور الخاصة بك عند تسجيل الدخول.
  • تحقق من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك من PayPal بانتظام. قد يرسل لك PayPal رسائل بريد إلكتروني تتعلق بنشاط حسابك أو مشكلات أمنية محتملة. إذا تلقيت رسالة بريد إلكتروني من PayPal يبدو أنها غير مألوفة، فتحقق منها بعناية قبل النقر على أي روابط.
  • لا تشارك معلومات حسابك المصرفي أو بطاقة الائتمان مع أي شخص. يجب عليك فقط مشاركة هذه المعلومات مع البائعين الموثوق بهم.
  • كن حذرًا من رسائل البريد الإلكتروني أو صفحات الويب التي تبدو أنها من PayPal. قد يحاول المحتالون انتحال صفة PayPal لإغراءك بمشاركة معلوماتك الشخصية أو المالية.
  • قم بمراجعة نشاط حسابك بانتظام. تحقق من سجل المعاملات الخاص بك بحثًا عن أي نشاط غير عادي. إذا رأيت أي شيء يثير القلق، فاتصل بـ PayPal على الفور.

فيما يلي بعض النصائح الإضافية للحفاظ على حساب باي بال آمنًا:

  • قم بتنزيل تطبيق PayPal الرسمي على جهازك المحمول. سيساعدك ذلك في إدارة حسابك بأمان وسهولة.
  • استخدم شبكة Wi-Fi آمنة عند تسجيل الدخول إلى حسابك. إذا كنت تستخدم شبكة Wi-Fi عامة، فتأكد من استخدام VPN.
  • تحديث تطبيق PayPal الخاص بك بانتظام. تضمن التحديثات إصلاح أي ثغرات أمنية معروفة.

باتباع هذه النصائح، يمكنك المساعدة في حماية حساب باي بال الخاص بك من الاحتيال والاختراق.

أسئلة شائعة:

كيفية تحويل من باي بال إلى حساب بنكي سعودي

  1. لابد أن تتوفّر لديك بطاقة إئتمانية مثل (فيزا كارد أو ماستر) وغيرها من البطائق الإلكترونية الرسمية المعتمدة في حال رغبتك سحب المبلغ عن طريق الصرّاف الآلي (اختياري).
  2. عليك الآن ربط البطاقة بحسابك في باي بال السعودي، وذلك باتباع إرشادات الإضافة الصحيحة.
  3. علّم على خيار (سحب الأموال) ثم اختر المبلغ الذي تريد سحبه وليكن مثلاً 100$ مائة دولار.
  4. سيتم إخبارك بعمولة التحويل قبل اتمام العملية.
  5. ضع معلومات الحساب البنكي بشكل صحيح بدون أي أخطاء، واضغط زر (موافق) لاتمام السحب.
  6. في بعض الأحيان يتأخر إرسال الأموال من PayPal إلى البنك السعودي ما يصل الى يومين أو ثلاثة أيام.

إلى هُنا أكون قد انتهيت من شرح كيفية تحويل الاموال من حساب باي بال الى اخر، في حال وجود أي استفسارات، لا تتردّدوا في مراسلتي سواءً عن طريق نموذج الاتصال بنا، أو ترك تعليق على هذه المقالة، سأكون سعيد جدّاً بالرد عليكم.

‫31 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مرحبا أخي الكريم:
    عندي حساب في البيتكوين ، ولدي مبلغ في باي بال ، وأرغب تحويل مبلغ من باي بال إلى البيتكوين.
    كيف الطريقة؟
    أفيدوني بارك الله فيكم.

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      مرحباً أخي فاروق أعتذر لك بخصوص عملية التحويل من باي بال إلى بيتكوين، لم أقم بتجربتها مطلقاً ولا توجد لدي أي معلومات عنها، استعين بقوقل ربما تجد ضالتك.

      1. السلام عليكم
        هل حساب باي بال الغير مرتبط ببطاقة يمكنه استقبال الاموال و ارسالها ؟

    1. وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
      التحويل يتم في نفس الوقت وفي دقائق معدودة

      أي مساعدة أخرى، لاتتردّد!

      1. هل عندما يستقل الحساب الاخر الاموال المرسلة يتم تجميد هذه الاموال أو يمكنها استخدمها في أي وقت ؟ و اذا كان يوجد تجميد كم مدته ؟

        1. لا، لا يوجد اي تجميد للأموال المرسلة إلى الحساب، ويمكنك استخدامها في شراء أي سلعة عن طريق الإنترنت، بما في ذلك بإمكانك سحب أموالك كاش عبر أي بنك في المدينة التي تسكن فيها، شرط أن يكون بنك باي بال متوافق مع دولتك، وإلا لن تستطيع سحب الأموال من باي بال

    2. السلام عليكم لو سمحت كيف اقدر احول مبلغ غير الدولار هل اقدر اختار عملتي وعملة الطرف الاخر
      مثلا من دينار الى ريال برازيلي واقدر احول ؟؟

      1. التحويل من حساب باي بال يتم بسهولة تامّة، ولكن السؤال هنا، هل يدعم باي بال لغة مختلفة لكلا الطرفين؟
        الجواب يا Nory من يحدده باي بال نفسها، عند الشروع بالبدء في عملية التحويل تأكد من العملة، وحد علمي أن باي بال لا يسمح بتحويل مبالغ غير الدولار.

  2. السلام عليكم
    اخوي ماهر بسألك انا عندي حسابين باي بال واحد مربوط بالبنك السعودي للاستثمار والثاني ببنك امريكي ( بنك اوف امريكا ) ، وكل الحسابين شخصيه يعني مو حساب تاجر . هل فيه عمول بين التحول بين حسابيني الباي بال ؟

  3. اخي انت قلت انه يجب عليناوضع ابميل ااشخص المراد تحويل النقود إليه ولاكن كيف سيستلم هذا الشخص المال اذا لم أضع حسابه البنكي فقط ايميله انا لم افهم هذه فمثلا انا اريد ان احول مبلغ من ألمانيا إلى الإمارات عن طريق الباي بال هل يجب أن يكون لدى الشخص الذي اريد تحويل النقود إليه حساب باي بال مربوط بحساب بنكي وكيف سيستلم النقود باي عملة أقصد فمثلا اريد ان احول ٥٠ يورو من ألمانيا إلى الإمارات باي عملة سيستلم الشخص المراد تحويل النقود إليه هل سيستلمها بالدرهم الاماراتي ام باليورو ام بالدولار ام بماذا؟وكيف سيستلمها ؟

    1. مرحباً حمزة بخصوص استلام وسحب الحوالات عن طريق باي بال 2020 مسألة بسيطة جدّاً، أولاً يجب أن يكون البلد الخاص بك يدعم السحب عن طريق باي بال، بمعنى لو أنت من سُكّان المملكة العربيّة السعودية بإمكانك الولوج إلى حسابك في باي بال ثم اختيار المبلغ الذي تريد سحبه إلى حسابك البنكي، للمعلومة قد تفرض باي بال (20$) على عملية السحب إلى حساب بنكي سعودي، وبعد التحويل بإمكانك أن تستلم النقود كاش.

  4. السلام عليكم
    طيب بعد إذنك …
    هل إرسال الأموال من حساب باي بال مصري من الرصيد مش من البطاقة المربطة به …لحساب باي بال آخر ؟
    هل دة مسموح به في مصر ؟
    وهل هناك حد أقصى للارسال ؟
    شكرًا جزيلاً

  5. السلام عليكم اخي الكريم انا اربح رصيد باي بال من الاستبيانات يصلتي الرصيد الى الجيميل كيف يمكنن تحويل الرصيد الى حساب باي بال مع العلم عندي حسابات كثيرة على الاستبيانات

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      مرحباً يبدو انك غير فاهم كيفية التعامل مع باي بال؟
      دعني أشرح لك الطريقة الصحيحة، بدايةً لابد أن يكون لديك حساب في الموقع، ثم قم بمشاركة الإيميل الخاص بك والمرتبط بحسابك في البايبال، وضعه في الاستبيان الذي تقول أنك تربح عن طريقه، بمعنى أكثر وضوحاً، في حال قام شخص بالدفع لك سيكون همزة الوصل بينك وبينه هو إيميلك في الباي بال، بدوره سيقوم بوضع إيميلك ثم إدخال المبلغ المُراد تحويله لك، وبهذه الخطوات تكون قد تمّت عملية التحويل بنجاح.

      يأتي الآن دورك، افتح حسابك باي بال وستجد التحويلات الواردة بالتفصيل، كما أن قبل هذا كله سوف يصلك إشعار عبر البريد الإلكتروني يفيد بإنه تمّ دفع لك مبلغ (00$) في حسابك.

  6. لو سمحت انا عندي مشكلة في الباي بال وطويلة جدا وعاوز حد بيفهم فيه
    مش هعرف اشرحها كتابة
    لو متاح تليفون او طريقة للتواصل يكون افضل

  7. مرحبا
    لقد ارسلت المال من حسابي الخاص الى حساب ابني ولا استطيع رؤيته في حسابه بالرغم انه واضح ان العملية تمت لدي

  8. سلام عليكم اخي ، من فضلك باي بال غير معتمد في بنوك تركيا ، هل يمكن انشاء حساب باي بال تركي وعدم ربطه ب اي بنك و تحويل اي مبالغ الي حساب باي بال اخر في السعودية او مصر

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يمكنك ذلك يا صديقي أفتح حساب باي بال سعودي باسم أي أحد من أصدقائك أو أقربائك هناك، واجعل التحويلات باسم الحساب نفسه
      ملاحظة: احذر أن تقوم بإنشاء حساب سعودي على سبيل المثال باسمك (الجنسية التركية) لابد أن يكون مالك الحساب نفسه (سعودي) وأن يحمل هوية وطنية سعودية، تجنباً لأي إثبات ملكية للحساب في أي لحظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *