تحميل برنامج جافا 2024 تنزيل Java اخر تحديث

هُناك تحديث هام لـ Oracle Java:
حيث تمّ تغيير التراخيص الخاصة بالجافا للإصدارات والتحديثات التي بدأت في 16 أبريل للعام 2019م، وتختلف تلك الإتفاقيات تحت بند ومسمّى جديد Oracle Java SE وشمل إختلافات كبيرة عن تراخيص Oracle Java السابقة. في حال الرغبة بقراءة المزيد من المعلومات حول التحديث الجديد، يرجى زيارة الصفحة التالية: license for Oracle Java SE

تحميل برنامج جافا ويندوز 10 وقبل ذلك سنُعرّف لكم ما هو برنامج java وما فائدته، هي عبارة عن لغة برمجة تم ابتكارها من قبل المُهندّس Gosling عام 1992م، في إطار عملة بشركة Sun Microsystems، حيث أن الغرض من استخدامها والعمل عليها بمثابة المُحرّك الذي يقوم بإدارة وتشغيل الأجهزة الإلكترونية (الهواتف الذكيّة) والبرمجيّات التطبيقيّة على سبيل المِثال لا للحصر تطبيقات أندرويد.

من جانبٍ آخر تعتبر برمجة/لغة الجافا هي أكواد تطويريّة ومرحلة تالية من لغة C++، حيث سُميت آنذاك بـ “Awake” أي تعني شجرة السنديان وهي الشجرة التي يُشاهدها يوميّاً من نافذة مكتبه وهو في مقر عمله بشركة صن ميكروسيستمز، ثم قام بتغيير الاسم إلى “جافا” وهو الاسم النهائي المعتمد.

وبناءً على هذا ومن خلال مقالتي سأتطرّق إن شاء الله إلى شرح وصقل برنامج الجافا 2023 ليتسنى للجميع معرفة أهميّته في حواسيبهم.


ما هو برنامج الجافا Java ؟

تحميل تطبيق جافا 2019 مجاناً

الجافا تعتبر الدينما التشغيلية للبرمجيات (الكمبيوتر/الموبايل) وهي منصّة إطلاق الوظائف واستعراض الوجهات الرقميّة، وعن طريقها يُمكن برمجة تطبيقات الأجهزة الذكية.

وكان الغرض الرئيسي من إنشاء برنامج الجافا هو إيجاد بديل يُغني عن لغة سي بلس بلس، من ناحية التركيب البرمجي وكائنات التوجيه، لتصبح اللغة الأولى التي لا تشمل أي تعقيد لغوي عند استخدامها على منصّات التشغيل المختلفة.

قد يهّمك أيضاً: تحميل برنامج بي دي اف PDF أدوبي ريدر 2024

وفي شهر نوفمبر من عام 2006م تمّ الإعلان عن فتح المصدر للغة الجافا، حيثُ أصبحت من ذلك العام وحتّى عامُنا هذا مفتوحة تحت رخصة “جنو العموميّة“.


الجافا Java والقهوة

تحميل جافا أحدث إصدار برابط مباشر

قد يبدو العنوان أعلاه مُضحك بعض الشيء ما علاقة برمجة تقنية بالقهوة 🙂 بكُلِ بساطة أُطلقَ هذا الاسم نسبة لشجرة قهوة “الجاوا” التي يتم زِراعتها في جاوا – جزيرة في أندنوسيا.

تنويه: يجب عدم المزج بين لغة “الجافا سكربت” و “جافا” فرغم تَضَارَعَ كلا اللغتين إلاّ أن لكلِِ لغة أهدافها المختلفة.


لمحة تاريخية حول برنامج الجافا

تحميل برنامج الجافا لتشغيل الألعاب على الكمبيوتر

في مطلع عام 1998 ميلاديّة طُوٍّرت الجافا Java جُذريّاً، حيثُ أُطلق عليها مُسمّى “جافا2” ومن أبرز التحسينات والتطويرات التي تمَّ إدخالها إلى البرمجة هي إمكانيّة تشكيلها في الواجهات الرسوميّة، ومن ثم إضافة العديد من الإدخالات لها.

وخلال مسيرة اللغة، أصبحت تُستخدم لصناعة برامج سطح المكتب وبرامج الإنترنت وصفحات الويب، بما في ذلك تطبيقات الأجهزة الذكيّة، وغيرها الكثير.


اشهر إصدارات برنامج الجافا Java

تحميل برنامج Java 2020 اخر اصدار

Java SE: ويسمّى بالإصدار Standard Edition ويُستعمل في برمجة برامج الكمبيوتر (سطح المكتب).

Java EE: نسخة جافا Enterprise Edition ويختلف كُليّاً عن الإصدار الفارط، حيث يتم إستخدامه في تطوير وبرمجة الخوادم وتطبيقات الأجهزة الذكيّة وبرمجة صفحات الويب.

Java ME: نسخة جافا مايكرو Java Micro وهي خاصّة ببرمجة أنظمة الهواتف المحمولة، وتستخدم بكثرة في تطوير وبرمجة ألعاب الهواتف.

Java Fx: جافا فيكس، هو إصدار آخر تم إطلاقه من قبل الشركة ووظيفته الرئيسية تطوير تطبيقات RIA و Rich .


لماذا يجب علي استخدام برنامج الجافا؟

جافا Java اخر اصدار

قد يتساءل الكثير من المستخدمين، ما فائدة تحميل برنامج جافا أحدث إصدار ؟ على الحاسوب، وما هو النفع الذي يعود جرّاء تثبيته على الكمبيوتر أو الهاتف الذكي؟ أسئلة كثيرة قد تدور في أذهان الجميع، وفي الأسطر الآتية سأبيّن لكم فائدة برنامج Java.

وبناءً على هذا هُناك الكثير من الألعاب والبرامج لا تعمل بصورتها الطبيعية إلا في حال تمّ تثبيت الجافا على جهاز الكمبيوتر، فهو برنامج داعم وأساسي فضلاً عن متصفحات الإنترنت، حيث يقوم (Java) بإصدار تعليمات وأوامر برمجية تُصدر إلى الكمبيوتر على هيئة نصوص تتكوّن من سطور يستقبلها الحاسوب ويتعامل مع كل سطر وجملة بشكلٍ مرتّب ليعمل بكامل قّوته.

من جانبٍ آخر يتفوّق برنامج الجافا على غرار لغات البرمجة الأخرى، بمميزات رائعة جعلته أكثر إثارة، حيث يستطيع المُبرمج من خلاله إضافة الأصوات والحركات وإدخالها إلى صفحات الويب، بما في ذلك برمجة الألعاب الإلكترونية والبرامج وواجهات المستخدم الرسومية، كما يُوفّر برنامج الجافا بيئة تفاعليّة ضخمة جدّاً تواكب التطوّر التكنلوجي.


حل مشكلة خطأ 1603 لم يكتمل تحديث جافا

ضمن أكثر الأخطاء الشائعة عند تحديث البرنامج هو الخطأ الذي يرمز بالرقم 1603 حيث أنهُ يُشير لعدم إكتمال التحديث/التثبيت 100% ولهذا نقدّم حل هذه المعضلة بسهولة تامّة، يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. إعادة تشغيل تثبيت البرنامج من جديد.
  2. بمجرد ظهور الخطأ 1603 يجب بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر.
  3. أغلق إتصالك بالإنترنت وامضي قدماً بالتثبيت.

بهذه الخطوات ستتغلّب على هذه المعضلة التي تؤرق الكثير من المستخدمين وخاصّة الذين يستخدمون نظام ويندوز 10، لذا فإن الحل بسيط جدّاً، يجب العمل بما ورد أعلاه وسوف تُحل المشكلة بشكلٍ نهائي.


تحميل برنامج جافا 64 بت ويندوز 10

يفتقر نظام Windows 10 و ويدوز 11 لبرنامج الجافا، فهو يأتي فقط مع برامجه التشغيلية الافتراضية كـ متصفح الويب مايكروسوفت إيدج و المُفكّرة وغيرها من البرامج المُساعدة، وعطفاً على هذا يمكنك تحميل برنامج جافا 2024 لويندوز 10 حتّى تعمل التطبيقات والألعاب بدون مشاكل تُذكر.

ملاحظة: عند اكتمال تثبيت Java ، تحتاج إلى إعادة تشغيل المتصفح الخاص بك (أغلق كافة النوافذ والصفحات) لتمكين تصيب الجافا.

تفاصيل البرنامج

اسم البرنامج
جافا Java
نظام التشغيل
Windows 10
حجم البرنامج
1.87 MB
نسخة البرنامج
8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *