نوت 5 أم LG G4 اقرأ هذه الفروقات كي تختار الأفضل لك

 

galaxy-note-5-versus-lg-g4-03

بعد أن كشفت الشركة الكورية العملاقة سامسونج عن أحدث إبداعاتها وهو أطلاق Samsung Galaxy Note 5 الذي اخترق السوق كأقوى فابلت، من العادل أن نضعه في مقارنة صادقة مع أحدث أجهزة LG لهذه السنة وهو G4. وقد كنا شرحنا مواصفات Samsung Galaxy Note 5

بدايةً، كلا المحمولين يمتلكان شاشتين كبيرتين والعديد من المواصفات الراقية، كما اللمسات أن الفارقة بين الجهازين هي نوعية وتميزهما عن بعضهما البعض. وفيما يلي مقارنة سريعة لأبرز أجهزة سامسونج و LG.

حجم مماثل ولكن تصاميم مختلفة.

من خلال مقارنة تصميم غالاكسي نوت 5 و LG فإنه من الصعب القول أن هناك أي عناصر أو تفاصيل شبيهة ببعضها. تميز جهاز سامسونج بتصميم زجاجي ومعدني جديد كليًّا، وأما بالنسبة لشركة LG فقد كان لها منظور مختلف بما يخصّ هذا الموضوع. بالنسبة لحواف الجهازين فقد اختارت سامسونج أن تكون حواف النوت 5 معدنية ومنحنية قليلا إلا أن LG تمسكت بالحواف البلاستيكية الحادة نوعا ما وبزوايا حادة أكثر. وتابعت سامسونج تميزها باختيارها وجهًا خلفيا زجاجيا لمحمولها الجديد بينما اختارت LG إما الوجوه الخلفية البلاستيكية أو الجلدية ناعمة الملمس وهذا الأمر يتوقف على نموذج الشراء.

بالنسبة لأزرار الجهازين فقد اختارت سامسونج أن تبقي على زر الطاقة والصوت التقليديين والذين رأيناهم مسبقا في كل عائلة النوت، في حين التزمت LG بالأزرار الخلفية المعتادة لأجهزتها. نلاحظ انتفاخات بسيطة في النوت 5 ولاسيما أعلى المحمول.

لدى كلا الجهازين منحنيات على الوجه الخلفي مع ملاحظة وجود حواف يمنى ويسرى في جهاز نوت5، وأما بالنسبة لجهاز LG فقد اكتفت الشركة بانحنائيين لطيفين من اليسار إلى اليمين ومن الأعلى إلى الأسفل.

احتفظ سامسونج بزر القائمة التقيلدي والذي يتضمن جهاز استشعار بصمة جنبا إلى جنب مع اثنين من أزرار التنقل بالسعة، في حين اختارت LG أن تنتقل إلى أزرار برمجية داخل الجهاز فحسب. ومن المثير لاهتمام أن جهاز نوت 5 أرق من جهاز LG G4، وأما بالنسبة للعرض فهو يزيد قليلا بنسبة 4MM وأما بالنسبة للشاشة فإن نوت 5يتفوق على G4 ب0.2 بوصة مما يعني شاشة أكبر للمستخدم وهو أمر جيد دائمًا.

كلا التصميمين لديهما خصوصيتهما ولكن من يستخدم الجهازين يلاحظ أريحية باستخدام نوت5 أكثر من جهاز G4 وبالمقارنة بين نسختي G4 ذات الوجه الخلفي البلاستيكي والجلدي فإن الثانية أجمل باليد من النموذج البلاستيكي. ويتساءل المستخدمون هل من الممكن أن تأذي الحواف الحادة لجهاز G4؟ بالحقيقة هذه قد يكون هذا الأمر واردًا، وفي هذا السياق تتفوق الحواف المنحنية للنوت5. ومن الجدير بالذكر أن كلا الجهازين يعتبران من الأجهزة الكبيرة التي تحتاج لبعض المرونة في اليد لسهولة الاستخدام.

 

بعض المواصفات المشتركة مع القليل من الاختلافات الرئيسية

على الرغم من أن كلا الجهازين يتمتعان بمواصفات داخلية ممتازة ولكنها تختلف في بعض النقاط الرئيسية. أحجام الشاشة تعدّ قريبة من بعضها 5.7 بوصة للنوت و 5.5 بوصة للG4، كل من الجهازين لديه QHD. وأما بالنسبة للمعالجين الأمر الذي يعدّ من أهم مزايا الأجهزة المحمولة بشكل عام فإن الشركتين تتبعان نهجين مختلفين في حين يتمتع نوت 5 بمعالج إكسينوس ثماني النوى وأما بالنسبة لجهاز G4 فهو يتمتع بمعالج سنابدراغون سداسي النوى وكلا المعالجين يتمتع بطاقة رائعة لما يحتاج المستخدم القيام به. يتفوق النوت 5 بذاكرة عشوائية 4 رام بينما يكتفي الG4 بذاكرة ذات 3 رام ولكن من غير المرجح أنن يؤثر هذا الموضوع على أداء الجهازين إلى حد الآن.

من النقاط التي تعدّ سلبية هي استغناء النوت 5 عن البطارية القابلة للاستبدال وبطاقة الذاكرة الإضافية الأمرين الذين يعدان ميزتان كبيرتين مازال يوفرهما جهاز LG G4. كلا البطاريتين متماثلتين بالحجم 3000 أمبير مع فرق أن G4 بطاريته قابلة للتبديل. من الجدير بالذكر أن النوت 5 يوفر ميزة رائعة لمستخدميه وهي الذاكرة التخزين الداخلية 64 جيجا بايت في حين ستحتاج أن تضيف ذاكرة إضافية لجهاز G4.

وأما بالنسبة لبقية المواصفات فهي شبيهة إلى حد كبير بما يتعلق بالكاميرا وأجهزة الاستشعار وتكنولوجيا الشبكات، معلى الرغم من ذلك يوفر النوت 5 ميزة خارقة وهي الشحن اللاسلكي.

 

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *