مراجعات

مراجعة هاتف LG G5

 

استطاعت شركة LG في هاتفها الجديد LG G5 أن تجميع بين الإبداع والإبتكار و المواصفات المرتفعة، لكن السؤال المهم هُنا هل يستطيع LG G5 منافسة Samsung Galaxy S7 ؟ والذي تم إطلاقه في مؤتمر MWC ايضًا، إجابة ذلك السؤال سنتعرف عليها من خلال مراجعة الهاتف

يبدو أن شركة LG تخلت عن الغطاء الخلفي المصنوع من البلاستيك والجلد الراقي، وبدلاً منه قامت بتصنيع الهاتف من المعدن بالكامل مع حواف منحنية بشكل جميل، والتصميم يختلف بشكل كبير عن الإصدارات السابقة لكون الجهة الخلفية مسطحة على العكس الإنحنائات المشهورة بها هواتف LG ، ومن الجانب ستجد أزرار التحكم في الصوت و الطاقة.

بالإضافة لوجود منفذ يجمع بين منفذ شريحة الإتصال وكارت الذاكرة الخارجي، والجدير بالذكر أنه توجد إمكانية لوضع شريحيتن إتصال.

و بشكل عام يعتبر تصميم الهاتف من أفضل التصميمات التي استطاعت LG تصميمها، لكن مقارنةً بهواتف HTC فهو لا يقارن بها من حيث التصميم لكن يعتبر تقدم ملحوظ في تصميمات الشركة.

شاشة LG G5

تقلصت الشاشة عن الإصدار السابق G4 من 5.5 إلى 5.3 بوصة وبدقة QHD و هي من نوع IPS LCD، و تتمتع بطبقة حماية من نوع جوريلا جلاس 4. كن كلا الهاتفين بكثافة بيكسلات 554 لكل بوصة، بعيدًا عن لغة الأرقام الشاشة مذهلة.

و الميزة الجديدة هُنا هى خاصية Always-On والمستخدمة أيضًا في هاتف سامسونج جلاكسي اس 7 ، وهى تسمح لك بمشاهدة الإشعارات والتاريخ والوقت بشكل مستمر عن طريق جزأ صغير من الشاشة فقط وليس كامل الشاشة.

الذاكرة العشوائية

يتوفر الهاتف بذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت و هى كافية جدًا للقيام بالكثير من المهام في وقتٍ واحد.

 المعالج والأداء

يقبع معالج Qualcomm Snapdragon 820 تحت هيكل LG G5 المعدني، وهو ثماني النواة و المميز في ذلك الإصدار عن الإصدار السابق 810 هى مشكلة الحرارة التي تم تفاديها تمامًا في الإصدار الجديد، كما أن الأداء أقوى بنسبة كبيرة.

ومن المتوقع أن يقدم هاتف ال جي جي 5 أداء قوي جدًا خصوصًا في إدارة وتنفيذ المهام والنوافذ المتعددة وتشغيل الألعاب ذات الجرافيك المواصفات المرتفعة، لكن كل ذلك يتوقف على جودة السوفت وير.

و من خلال تجربة أداء G5 لم تظهر أية مشكلة حيث كان الأداء سريع وسلس، ولكن لا نستطيع الحكم الآن إلا بعد مرور بعض الوقت، و أيضًا مقارنة الهاتف بالأجهزة الأخرى الجديدة التي سيتم الإعلان عنها في نفس المؤتمر MWC، كجهاز سامسونج S7 وهواوي وسوني وتشيومي.

ال جي جي 5 مُزود بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت، و بتلك الذاكرة العشوائية الضخمة لن تجد أية مشكلة تُذكر أثناء إستخدام أكثر من تطبيق في نفس الوقت

المساحة التخزينية

بمساحة 32 جيجا بايت و قابلة للزيادة حتى 200 جيجا بايت عن طريق كارت الذاكرة الخارجي.

الكاميرا

الخلفية

الكاميرا هي الجزأ الأكثر تميزًا و إبداعًا في هاتف LG G5 ، فهى مكونة من عدستين لكى تتمكن من تصوير صورة ذات زاوية رؤية عريضة جدًا، و مزودة ايضًا بفلاش ثنائي حار وبارد لألوان أكثر سطوعًا، و دقة الكاميرا الخلفية 16 ميجا بيكسل.

الأمامية

بدقة 8 ميجا بيكسل وتتيح لك تصوير صور سيلفي بزاوية رؤية 135 درجة ولك أن تتخيل ما الذي يمكن تصويره بتلك الزاوية العريضة!، و في الحقيقة تلك الزاوية أكبر من زاوية الرؤية في العين البشرية، لذلك إن كنت من عشاق التصوير فذلك الهاتف هو ما تبحث عنه.

الفيديو

يمكنك تصوير فيديو بدقة 4k و بسرعة 30 إطار في الثانية، كما أن تطبيق الكاميرا يتيح لك التقريب حتى مرتين أثناء التصوير ويدعم خاصية منع الضوضاء في الفيديو، و الجدير بالذكر أيضًا أن تطبيق الكاميرا تم تحسينه بشكل كبير.

عُمر البطارية

يأتي ببطارية 2800 ميلي أمبير، وهى صغيرة بعض الشئ لكن من الممكن أن تكون جيدة بفضل تقنية Doze في أندرويد مارشميلو لتوفير الطاقة مما يعني أن البطارية ستدوم لفترة جيدة، و هاتف LG G5 يوفر لك وضعين لتوفير الطاقة.

الجوال يدعم الشحن السريع لتتمكن من شحن هاتفك عندما تكون على عجلة من أمرك ولكنه ما يعيبه أنه لا يدعن الشحن اللاسلكي.

خلاصة :

هاتف ال جي جي 5 يظهر مدي إلتزام شركة LG بوعودها لمستخدميها بتقديم شئ جديد لهم، و من الجيد إهتمام الشركة بذلك مؤخرًا على عكس السابق، والهاتف بشكل عام ممتاز من ناحية التصميم وسهولة الاستخدام، و الأداء يبدو أنه سيكون لا غبار عليه بفضل المواصفات العالية للهاتف ونظام أندرويد مارشميلو وواجهة LG .

برأيي، LG G5 هو أفضل جهاز من ناحية التصميم النمطي (كما ذكرت مسبقاً) فقد جاء بفكرة ثورية فكرت فيها جوجل منذ سنين ولكن LG كانت المبادرة.

About the author

طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

Leave a Comment