مراجعة شاملة لهاتف Sony Xperia Z5

أعلنت Sony اليوم عن 3 هواتف جديدة هي Z5 Compact و Z5  العادي و أخيراً  Z5 Premium  الأول و الثاني متشابهان بينما الثالث يعتبر جوهرة هواتف الشركة حتى الأن. فل نتكلم أولا عن مؤتمر الشركة الذي تم إختيار وقته بعناية أي بعد Samsung و قبل Apple. تركز الشركة بعناية عن كل ما يخص الترفيه- جودة الصوت و الصورة والكامير- سنتطرق إلى هذه النقطة بالتفصيل. على غرار السنوات الماضية هناك العديد من المفاجئات التي تمررها سوني واحدة تلو الآخرى إلى محبيها رغم الإخفاق المتتالي في السنوات الماضية في منافسة العملاقين الكوري و الأمريكي.

نظرة شاملة

أشكال الهواتف الثلاثة متشابهة لك الشبه الكبير هو بين Z5 و Z5 Compact الثاني أصغر من الأول في الحجم و يأتي بنفس التصميم لكن مضعوط, على العموم الشكل الجديد يأخد بعض القوام من الإصدارات السابقة فهو مسطح و بحواف بارزة كأنه علبة نحيفة مستطيلة, قامت سوني بتغير مواضع الأزار و مجمل المادة الأولية التي صنع منها كل الهواتف هي الألومينيوم (الهيكل و الحواف) و الكروم على الخلفية, يأتي إسم Xperia منحوتاً على الهيكل المعدني.

Sony Xperia Z5 Family

هذه المرة كل الهواتف مقاومة للماء و الأتربة و تأتي دون واقيات من البلاستيك حتى المنفد الرئيسي هو مفتوح و مقاوم للماء ! أيضاً كل الهواتف لها قارئ بصمات يأتي في جانب الأيمن, تقوم سوني بأن المسكة المثالية هي بوضع الإبهام في وسط الجانب الأيمن تماماً موضع القارئ أيَضاً فهو يعلب دور زر الإيقاف.

Z5 Compact هو بشاشة بحجم 4.6 و Z5 بحجم 5.5 كلاهما بوضوح عالي Ultra HD, الكاميرا شكلت مفاجئة بوضوح 23 ميغا بكسل  Megapixel في كل الإصدارات, كذلك هناك عدة ألوان الذهبي و الأبيض و الاسود و ألوان آخرى فاتحة.

SONY Xperia Compact

أما جوهرة سوني Z5 Premium  فأتى بتصميم استثنائي, فخم للغاية بهيكل معدني من الألومنيوم  وضع عليه كروم نقي في الخلفية فأصبح عاكساً كالمرآة يمكنك رؤية انعكاس وجهك عليه. غير هذا يأتي بشاشة خارقة 4K بحجم 5.5 انش, كما تأتي الكاميرا بسعة 23 ميغا بكسل بالقدرة على التصوير 4K.

sony-xperia-z5-premium

Sony-Xperia-Z5-Premium images

الثلاث هواتف تأتي بمعالج Snapdragon 810 و برام 3 غيغابايت و 32 في حجم التخزين في القرص الصلب, كلها تأتي بالإصدار  Android 5.1.1 مع عدة إضافات من الشركة الأم. ركزت سوني على الصوت بشكل خاص, مع إعتماد تقنيات الألوان المستعملة في تليفزيونات Bravia.

One Reply to “مراجعة شاملة لهاتف Sony Xperia Z5”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *