مراجعة شاملة لهاتف OnePlus 2

OnePlus 2

الكل كان ينتظر هذا الهاتف بعد أن حقق سابقه Oneplus 1 ناجحاً ساحقاً بعد بيع ملايين النسخ حول العالم. هذا الهاتف فريد من نوعه من عدة نواحي تقنية و غير تقنية, فهو لا يباع إلا عن طريق الويب و لا يتم بيعه إلا عبر نظام الدعوات أي الشخص الفلاني يرسل دعوة إلى شخص آخر تم هكذا دواليك فحتى لو كان لك المال لشرائه و ليست لديك دعوة فستنتظر الكتير من الوقت حتى تصلك واحدة هذه الطريقة في البيع جعلت منه محط الأنظار في أوروبا و أمريكا, شيء آخر أن ثمنه في النسخة الأولى على الأقل كان تنافسياً لدرجة كبيرة مقارنة بجودة الصنع المماثلة ل htc و الثمن الذي لا يتعدى 199 دولاراً, كانت حينها الشركة تحاول إشهار منتوجها الجديد حول العالم دون أن تربح الكثير من كل قطعة, الشركة المصنعة هي شركة oppo الصينية رائدة في صناعة الهواتف الذكية و الملحقاتها.

أما هذه السنة فقد وصلت نسخة Oneplus 2 و تحمل معها العديدة من الإضافات الجديدة على مستوى العتاد و حتى البرمجيات و أصبحت متوفرة بعدة نسخ و فقط عبر نظام الدعوات كما كان العام الماضي. حتى اليوم تم بيع 1.5 مليون نسخة بالإضافة إلى 2 مليون حجز مسبق خلال هذا الأسبوع فقط, لهذا يمكن القول أن الشركة الصينية كانت بارعة في تسويق منتوجها رغم أن جودته العالية نقطة أساسية لا بد من ذكرها.

التصميم و الشكل   :

styleSwap

تأتي النسخة الثانية أو +2 بنفس تصميم السنة الماضية المسطح و الجذاب و الخفيف الوزن مع غطاء بلاستيكي (زجاج البلاستيك) اسماه Sandstone Black له شكل فخم و لون أسود كربوني لا يترك بسمات, مع أشكال جديدة 3 منها من الخشب و الأخر مصنوع من كيفلر نفس المادة التي تصنع منها واقيات الرصاص, الأنواع الخشبية الأولى مصنوعة من خشب البابو و الثانية تصنع من خشب RoseWood و الثالثة تصنع من أحد أنواع الخشب الأسود لشجرة المشمش يجلب من المغرب. إختصاراً شكل الهاتف يوحي بالفخامة فقد حاولت الشركة أن تؤكد على هذه النقطة عبر كل تلك التصميمات.

البرمجيات :

نقطة أخرى تحسب للهاتف هي إعتماده على النسخة الأخيرة من الأندرويد نسخة 5.1 كاملة التحديت مضاف إليها طبقة Oxygen Os التي تأتي بالكثير من الخواص المفيدة الغير موجودة في النسخة العادية من الأندرويد الخام زيادة على ذلك قامت الشركة بإضافة تطبيقات غوغل الأساسية. مع تكامل كبيرة بين البرمجيات و العتاد و تضمن الشركة وجود تحديتات مستمرة.

العتاد   :

impress-img

نفطة القوة الأساسية, الهاتف مدمج بكل التكنولوجيات الحديثة الموجودة في سوق الهواتف الذكية اليوم إبتداءاً بالشاشة عالية الوضوح من نوع LTPS LCD بوضوح 1080X1920 مع أكثر من 16 مليون بكسل, تشكل الشاشة 73 فالمئة من المساحة الأمامية للهاتف, الرام بسعة 4 جيغابايت كافية لأداء كل الإستخدمات العالية بلا تباطىء مع معالجة يلائم هذه السرعة من نوع Qualcomm Snapdragon 810 الذي يعتبر أحد أقوى معالجات الهواتف حتى هذه اللحضة, يدعم شبكات الجيل الثالث و الرابع مع منفد وحيد من نوع Type-c المستعمل من طرف آبل, لأول مرة قامت الشركة بإضافة قارىء البصمات على شكل زر رئيسي تحت الشاشة, نقطة مهمة للهاتف أن يحمل تقنية MaxxOudio الجابرة من ناحية مستوى الصوت و جودته (89.3ديسبل) التي يتم دعها في النسخة الأخيرة من الأندرويد.

مشاكل :

الهاتف حتماً رائع لكن هناك العديد من الأمور لا بد من ذكرها. خدمة ما بعد البيع لا وجود حقيقي لها, خصوصاً في الدول العربية, أيضاً لا بد من شراء الهاتف عبر الويب و عن طريق نظام الدعوات, في حالة واجت مشكلة في الهاتف سيكون عليك مراسلة الشركة و الإنتظار لفترة طويلة هذا زيادة على وقت التسليم من الصين إلى بلدك.

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *