مايكروسوفت تُطلق التحسين الأمني الأول لنظام ويندوز 10

في الموعد الشهري للتحديثات الأمنية الذي صادف يوم الثلاثاء الماضي أطلقت شركة مايكروسوفت التحسين الأمني لنظامها الجديد ويندوز 10.

وقد كان عدد التحسينات الاجمالي 14 لكن 4 منها فقط لنظام ويندوز 10 و توزعت بين تحسينات لبعض مكتبات النظام، أوفيس، مُتصفح إيدج بالإضافة إلى مُتصفح إنترنت إكسبلورر.

حمل تحسين حزمة أوفيس الرقم MS15-081 حيث تم إغلاق ثغرة كانت تسمح للمُخترق بإرسال فيروس على شكل ملف وورد يقوم بتسهيل السيطرة على الحاسوب المصاب بشكل كامل، وهي ثغرة تم استغلالها بشكل مهول في الأيام الماضية. أما التحسين ذو الرمز MS15-080 فقد تم توجيهه لمكتبات النظام مثل SilverLight، Lync وبيئة عمل دوت نت التي تُعاني من ثغرة تسمح للمخترق بتشغيل نصوص برمجية خبيثة من خلال إجبار المُستخدم على فتح صفحة ويب تحوي على خطوط من نوع TrueType أو OpenType.

أما تحسين مُتصفح إيدج الذي حمل الرقم MS15-091 فقد اهتمّ بإغلاق ثغرة تسمح للمخترق بتنفيذ نصوص برمجية خبيثة بعد زيارة المُستخدم لبعض الصفحات المُصممة لهذا الغرض بالتحديد.

وفي نهايةرحلة التحسينات هذه، تم إغلاق بعض العيوب الأمنية في مُتصفح إنترنت إكسبلورر التي كانت موجودة لفترة طويلة من خلال التحسين رقم MS15-079 وهو آخر التحسين في الحزمة الموجهة لويندوز 10.

ومن الجدير بالذكر أن مايكروسوفت أطلقت الأسبوع الماضي أول تحديث لنظام ويندوز 10 عملت من خلاله على حل بعض المشاكل التي اشتكى منها المُستخدمين دون التطرق إلى الثغرات الأمنية التي تم حلّها من خلال إصدار حزمة التحسينات هذه.

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *