مايكروسوفت تطلق تحديثاً جديداً لتطبيق Cortana على أجهزة أندرويد

حمل التحديث الجديد لتطبيق Cortanaرقم 1.0.0.204، وأضاف ميزة جديدة تكمن في قابلية تغيير Google Now كتطبيق افتراضي، وجعل Cortana هو المساعد الصوتي الإفتراضي في الجهاز.

وقد باشرت مايكروسوفت منذ الشهر الماضي بتأمين نسخة تجريبية من المساعد الصوتي Cortana للأجهزة العاملة بنظام Android، حيث كانت نسخة اختبارية ومتاحة لعدد محدود من المستخدمين، ولكن بعض المستخدمين قاموا بنشر ملف الAPK على الانترنت.

وأصبح بإمكان المستخدمين للنسخة التجريبية الحالية من تطبيق Cortana استخدامه بدلاً من تطبيق Google Now وبذات الطريقة، وذلك عن طريق الضغط الطويل على زر القائمة/Home في الهاتف، رغم عدم دعم التطبيق للأمر الصوتي Hey Cortana الذي يمكن المستخدم من تفعيل التطبيق من خلال الأوامر الصوتية.

ويتيح التطبيق إمكانية ربط التطبيق بحساب مايكروسوفت الخاص بالمستخدم، لتأمين قابلية تشغيل متكاملة مع مختلف أنواع الأنظمة، سواءً كان هاتف ذكي أو ويندوز 10 أو جهاز إكس بوكس ون، حيث ستتم مزامنة البيانات مع حساب مايكروسوفت.

وتمكن الميزة سابقة الذكر مستخدمي Cortana من القيام ببعض المهام مثل تسجيل تذكير على التطبيق الخاص بهواتف أندرويد الخاصة به، ومن ثم يتلقون الإشعار الخاص بالتذكير من على حواسبهم الشخصية التي تعمل بنظام ويندوز 10 أو من على أجهزة الألعاب إكس بوكس ون خاصتهم.

و من الجدير بالذكر قصةاسم Cortana والذي أتى من اسم شخصية الذكاء الاصطناعي في سلسلة لعبة الفيديو Halo، وكان قد تم تطوير التطبيق بالأساس لأنظمة ويندوز، لكن كانت قد وعدت شركة مايكروسوفت سابقا في هذا العام بجلب التطبيق إلى الهواتف الذكية العاملة بنظامي أندرويد وiOS.

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *