كيف تضيف أي موقع الى قائمة ابدأ على نظام ويندوز 10

يوجد كما تعلم عزيزي القارئ الكثير من البرامج والتطبيقات المفيدة الخاصة بنظام ويندوز, لكن أنت تعلم أيضا أن هنالك الكثير من المواقع الرائعة في المقابل. قد ترغب حتما في وضع الكثير من المواقع التي تحبها في قائمة ابدأ الخاصة بنظام ويندوز 10. اذا كان هذا ما تريده فاليك الطريقة للقيام بذلك.

طريقة متصفح ايدج
pintostart-100629755-large
افتح متصفح مايكروسوفت ايدج ثم توجه الى الموقع الذي تريد أن تضعه في قائمة ابدأ, بعدها عليك الضغط على النقاط الثلاث الأفقية التي توجد في الجانب العلوي في الجهة اليمنى, من القائمة المنسدلة قم بالضغط على اضافة هذه الصفحة الى قائمة ابدأ. ستنبثق رسالة لجعلك تفعل الأمر وعليك الضغط على نعم لينضاف الموقع الى قائمة ابدأ في نظام ويندوز 10. سلبيات هذه الطريقة هي أن جميع الروابط التي ستضيفها للقائمة ستفتح فقط في متصفح مايكروسوفت ايدج. لكن هنالك دائما خدع يمكن الالتواء بها عن هذا الأمر ويمكنك عزيزي ايجاد الطريقة أدناه لفتح مواقعك بمتصفحك سواء أكان كروم أو فاير فوكس.

طريقة أخرى غير طريقة متصفح ايدج

في هذه الطريقة عليك فتح الموقع الذي تريد اضافته على متصفح أنترنت اكسبلورر وبعدها الضغط على مكان ما في صفحة الموقع بزر الفأرة الأيمن ثم اختيار اضافة اختصار من القائمة. أنترنت اكسبلورر سيخبرك هل تريد اضافة اختصار الى سطح المكتب, اضغط نعم. للقيام بنفس الأمر مع كروم وفاير فوكس يجب أن تتوجه الى شريط العناوين ثم تسحب الأيقونة الى جانب الاتش تي تي بي على اليسار وتضعها على سطح المكتب, الأيقونة ستكون على شكل قفل أخضر, قطعة ورقية مستطيلة أو كرة أرضية. بعد هذه الخطوة عليك أن تضغط بالزر الأيمن على الأيقونة التي أضفتها الى سطح المكتب وتقوم بنسخها.

الاضافة الى قائمة ابدأ

الأن عليك أن تكتب ابدأ أو “Run” في صندوق بحث كورتانا, الخيار الذي سيكون في الأعلى هو المسؤول على بدأ تشغيل التطبيقات على سطح المكتب. عندما يفتح معك “Run” عليك كتابة “shell:programs” والضغط على أوكي لتفتح معك نافذة متصفح جديدة. الان عليك أن تضغط بالزر الأيمن للفأرة وتختار لصق.

run-100629777-medium

الأن الموقع الذي تريده يوجد في قائمة ابدأ لكنه تحت قسم جميع التطبيقات ويجب عليك أن تلج هذا القسم وتقوم بسحبه الى قائمة ابدأ وها قد انتهى الأمر. بعد اضافة مواقعك الى قائمة ابدأ يمكنك أن تحذف الاختصارات من على سطح المكتب. الأمر السلبي لهذه الطريقة أيضا هو أنك لن تتمكن من حذف المواقع التي وضعتها في قائمة ابدأ عبر الضغط بزر الفأرة الأيمن, لكن في المقابل يمكنك ولوج سطر الأوامر “Run” ثم كتابة “shell:programs” من جديد وحذف الاختصارات من النافذة التي ستظهر لك.

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *