طريقة جديدة وفعالة لعمل Google Translate تشمل أندرويد مارشميللو

أكدت تقارير مطلعة على وجود ميزة جديدة ورائعة في آخر تحديثات تطبيق Google #Translate# للترجمة المشهور وهي إمكانية الترجمة على مستوى النظام ككل وليس حصر الترجمة في التطبيق فحسب، يأتي هذا التحديث للتطبيق بالتزامن مع آخر تحديثات نظام أندرويد “مارشميلو” الذي لم يصدر بعد والذي سيكون نظام الترجمة الحديث متاحًا عليه.

وفي شرح طريقة عمل تحديث تطبيق الترجمة قالت التقارير إلى أن المستخدمين سيحتاجون فقط إلى تحديد الكلمة المراد ترجمتها والضغط بشكل مطوّل عليها، ثمّ ستظهر لهم قائمة جانبية والتي سيحتويها نظام #أندرويد الأحدث 6.0 على خيار “translate” أو “ترجم” الأمر الذي سوف يتيح للمستخدم الترجمة بشكلٍ مباشر وسهل.

وتعدّ الطريقة الحديثة للترجمة عن طريقة الأجهزة المحمولة العاملة بنظام أندرويد الحديث أفضل بكثير من الطريقة المستخدمة سابقًا والتي تستوجب على المستخدم نسخ الكلمة ومن ثمّ لصقها على تطبيق الترجمة كي تتم ترجمتها داخله، ومن ثمّ العودة للنص الأصلي الأمر الذي يعدّ مهدرًا للوقت ومملًا توعًا ما وخاصة في حال ترجمة العديد من الكلمات و الحاجة إلى السرعة في فعل ذلك.

ولكن للأسف لن يستطيع حامليّ الأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد من الاستفادة من هذه الميزة الرائعة وذلك لأن تحديث “مارشميلو” لم يتوفر على أي جهاز حتى اللحظة

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *