شركة “Automatic “تطلق الإصدار 4.3 من نظام “WordPress”

أعلنت شركة “Automatic” المشغلة لمنصة التدوين وإدارة المحتوى “WordPress” عن إطلاق أحدث إصداراتها 4.3، وبطريقة مشابهة لشركة Google في تسمية أحدث إصدارات الأندرويد بأسماء الحلويات، تتبع شركة Automatic تسمية أحدث إصداراتها بأسماء مغني الجاز وذلك بسبب ولع العاملين فيها بهذا النمط الموسيقي، وعليه حمل آخر الإصدارات اسم Billie Holiday تكريما لمغنية الجاز الأمريكية.

علّ من أهم ما يقدمه هذا الإصدار من ميزات زيادة مستوى الأمان فيما يتعلق بنظام كلمات المرور واستعادتها، فهذا الإصدار لن يقوم بارسال كلمات المرور إلى البريد الإلكتورني وذلك منعا لاحتمال سرقتها.

كما أنه يتيح إصدار 4.3 لمدراء الموقع بتغيير أيقونة Favicon من لوحة التحكم بشكل مباشر عوضًا عن العملية اليدوية التي كانت تتم سابقًا. كما أتاح الإصدار الجديد إمكانية تنسيق النصوص بطريقة أفضل من خلال استخدام الرموز عن طريق محرر التدوينات، فمثلًا عوضًا عن تحديد النص وجعله كعنوان في شريط الأدوات أصبح بالإمكان كتاب الرمز # # ليحوله المحرر بشكل تلقائي إلى عنوان.

من الجدير بذكره أن الإصدار الجديد يسمح بمعاينة التغييرات من الصفحة الرئيسية مباشرةً من قبل المدراء دون العودة إلى لوحة التحكم ،كما كان الأمر سابقًا، وذلك قبل اعتمادها بشكلٍ رسميّ وإطلاقها. ويذكر أيضًا أن فريق عمل المنصة قاموا بحل أكثر من 180 مشكلة كانت موجودة بالنسخ السابقة.

إلى من يرغب بتحميل الإصدار الجديد، إليكم الموقع الرسميّ للمنصة حيث يتوفرّ الإصدار باللغة العربية كما يمكن تثبيت التحديثات بشكلٍ آلي:

http://ar.wordpress.org

#word_press

#wordpress

#4.3

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *