سامسونج تجتاح الأسواق بجهازي محمول من الطراز الرفيع

خلال الحدث الذي كان محط أنظار جميع محبي أجهزة سامسونج، كشفت الشركة عن هاتفها الجديد Galaxy S6 Edge Plus جالكسي إس 6 إيدج بلس خلال الحدث الذي أقامته في نيويورك – الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب هاتفها الجديد الآخر Galaxy Note 5 الذي يعد من أقوى أجهزة “الفابلت” في السوق حاليًا.

ويأتي المحمول الجديد بأبعاد (154.4 × 75.8 × 6.9 ) ملم، وأما عن وزنه فهو لا يتجاوز 153 غرام. ويعمل بنظام التشغيل أندرويد نسخة لولي بوب 5.1.1، ويتمتع بميزة Apps Edge التي تفرّدت بها هواتف سامسونج والتي تتيح للمستخدم السحب من الحافة للوصول إلى جهات الاتصال والتطبيقات في أي وقت.

ويتمتع المحمول الجديد بشاشة منحنية من الطرفين من نوع AMOLED والتي يبلغ مقاسها 5.7 إنش بالنسبة لدقة الوضوح QHD فتبلغ 2560×1440بكسل، كما أنها محمية بطبقة من الزجاج من نوع Gorilla Glass 4.

وفي الوقت الذي يهتم المستخدمون بالمعالج فإن المحمول الجديد يتميز بمعالج Exynos 7422 ثماني النوى والذي يعد أسرع معالج متوفر في الأسواق حاليًا. هذا بالإضافة إلى 4 جيجا بايت من الذاكرة العشوائية RAM، و أما عن مساحة تخزين داخلية والتي تعدّ من المواصفات الأساسية التي يبحث عنها المستخدمون فإن الجهاز متوفر إما بذاكرة 23 جيجا بايت أو64 جيجا بايت. ومن الجدير بالذكر أن الهاتف الجديد لا يدعم بطاقات الذاكرة الخارجية من نوع MicroSD.

وبالنسبة للكاميرا الخلفية للمحمول، فدقتها تبلغ 16 ميجابيكسل مع فتحة f/1.9، بالإضافة لدعم تقنية تثبيت الصورة OIS وتقنية HDR التلقائية. وتسمح الكاميرا الخلفية بتسجيل فيديو بدقة 2160p والبث المباشر على موقع اليوتيوب بدقة 1080p. وأما الكاميرا الأمامية فإن دقتها تبلغ 5 ميجابكسل.

من الملاحظات التي انتقد بها المحمول أن سعة البطارية لا تتجاوز 3000 ميلي أمبير ، إلا أن الشركة تعوض ذلك بالاعتماد على تقنية الشحن السريع والشحن اللاسلكي.

 

وأما عن توفر المحمول في الأسواق فإنه سيجتاح أسواق الولايات المتحدة الأمريكية وكندا اعتباراً من 21 أغسطس، بينما سيتم طرحه في الأسواق العالمية في وقت لاحق.

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *