خمس مواصفات يتفوق فيها جهاز غالاكسي نوت 5 على جهاز آيفون 6 بلس

iPhone-Samsung-Note-5-comparison-696x392

لقد أطلقت شركة #سامسونج أحدث أجهزتها الذكية جالكسي نوت 5 منذ أسبوعين تقريبًا في محاولة منها لسرقة الأضواء من شركة #آبل التي تستعد لإطلاق أحدث أجهزتها آيفون 6 إس الذي ينتظره الجميع قريبًا.

وقد كانت العملاق الكوري أول من صنّع هاتف ذكيّ كبير الجحم من بين الشركات المصنّعة الأخرى وذلك عندما أطلقت جهاز سامسونج غالاكسي نوت الأصليّ في عام  2011، تميّز الجهاز بشاشة 5.3 بوصة والتي أذهلت الناس بحجمها المهول في ذاك الوقت ولكنها أصبحت الحجم المتوقع للهواتف الذكيّة الرائدة.

وكان العملاء المستهدَفين هم مستخدمي الهواتف المتطلبين فقد كانت مواصفات أداء الجهاز رائعة، وعملت سامسونج على اتباع نهجها هذا مع بقية الأجهزة. ولكننا نلاحظ أنها ابتعدت قليًا عن هذا المسار مع أحدث أجهزتها نوت 5 فهي تهدف الآن كي تكون في التيار الرئيسي للمشتري الهواتف الذكية للمرة الأولى.

بعد استعمل الجهاز لفترة من الزمن أصبح بإمكاننا معرفة ما يمكنه القيام به مقارنةً مع منافسه الأشد ضراوةً آيفون 6 بلس.

  • يمكنك توقيع الوثائق وكتابة الشروح.

تعدّ هذه الخاصية مهمة لرجال الأعمال أكثر من غيرهم ،ويعدّ هؤلاء شريحة واسعة من العملاء الذين ستجعل هذه الميزة حياتهم أسهل بكثير. لم يكن لدي فكرة كم من المفيد الحصول على ميزة كهذه إلا أن أتيحت لي الفرصة أن أجربها بنفسي. لقد وفرت علي هذه الخدمة أن أقوم بالطباعة وتوقيع الأوراق ومسحها الأشكال عدّة مرات، إنّ أي شيء يجنبني استخدام الطابعة هو منقذ بالنسبة لي.

وذلك بالإضافة إلى قلم S الذي يجعل الرسم سلسًا للغاية.

  • يمكنك شحن الجهاز لاسلكيًّا وهو بسرعة الشحن السلكيّ.

لقد توفر الشحن اللاسلكي للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد منذ بعض الوقت إلا أنني بشكلٍ شخصي لم أهتم به كثيرًا وذلك ببساطة لأن الشحن اللاسلكي أبطأ بكثير من الشحن السلكي. ولكن شركة سامسونج تخطت هذه المشكلة مع جهازها نوت 5 حيث أنه بإمكانه الشحن لاسلكيًّا أسرع بكثير من معظم الأجهزة التي تقوم بالشحن السلكي الأمر الذي يجعل هذه الميزة أخيرًا مفيدة بحقّ. ولم تكتف الشركة بذلك فإنه وفي السياق نفسه عندما تقوم بشحن الجهاز سلكيّا فأنه بطاريته تتحول من فارغة إلى ممتلئة خلال 90 دقيقة فقط.

  • يمكنك استخدام الجهاز كي تدفع فواتيرك في أي مكان باستخدام بطاقتك الائتمانية.

في الوقت الذي لايزال فيه مستخدمي آيفون في استراليا ينتظرون بيأس وصول ميزة Apple Pay إليهم، يقدّم جهاز نوت 5 وغيره من الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد رقاقة NFC والتي تتيح للمستخدمين دفع فواتيرهم دون اتصال عن طريق الهاتف الذكيّ وذلك من الخلال  السماح للبنوك بالوصول إلى التطبيقات المصرفية الخاصة بالعملاء عبر الإنترنت. يقوم كل من بنكي Commonwealth Bank و Westpac بدعم هذا النظام ويتيحان لك الدفع بواسطة هاتفك الذكي وبطاقة الائتمان الخاصة بك. وعندما تجمع هذه الميزة مع ميزة السحب النقدّي دون بطاقة عندئذٍ لن تحتاج لمحفظة نقودك بعد الآن.

  • البث المباشر على يوتيوب

إن شبكة التواصل الاجتماعية بكافة أشكالها أصبحت الهوس الجديد وخصوصًا مع وجود تطبيقات مثل Periscope. يعدّ جهاز نوت 5 الجهاز الأول الذي يتيح لك ميزة البث المباشر على موقع يوتيوب والذي يعدّ أكبر منصة فيديو في العالم. لقد جربت هذه الميزة وقد وجدت أنه وبوجود اتصال جيد للإنترنت فإنها تعمل بشكلٍ رائع.

  • سيعشقه المصورون.

إحدى ميزات الجهاز الرائعة هي “اللقطة السريعة” والتي تماثل نظيرتها في جهاز آيفون 6 بلس وتعدّ أقل من نظيرتها في جهاز LG G4 ولكنها تشارك جهاز LG ببعض المواصفات الخارقة التي لا يمتلكها جهاز آيفون. من أهم ما تقدّمه هذه الميزة أنها تسمح لك بالتقاط الصور بصيغة RWA والتي تعني أنه لا يتم معالجة الصورة باستخدام تطبيق الكاميرا وإنما تسمح لك بتحرير الصور بكل تفاصيلها في برنامج آخر وفي وقتٍ لاحق. تتيح لك هذه الميزة القدرة على تغيير سرعة مصراع الكاميرا وأخذ صورة رائعة بالإضاءة الخفيفة والشديدة، بالإضافة إلى ثبات ممتاز للصورة. ناهيك عن شاشة كبيرة 5.7 بوصة ودقة عالية جدًا تتفوق فيها على جهاز الآيفون.

هل تجعل كل هذه الصفات جهاز نوت 5 يتفوق على أجهزة آبل؟

راجع ايضاً

مواصفات Samsung Galaxy Note 5

أفضل بدائل هاتف جالاكسي نوت 5

إياكم وإسقاط جهاز #النوت5 الخاص بكم!

أربعة الوان ميزت Galaxy Note 5

 

 

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *