حل مشكلة للأسف توقف التطبيق عن العمل في الاندرويد

لا شكّ أن الكثير من مستخدمي نظام الأندرويد صادفتهم مشكلة مزعجة وهي الخروج المفاجئ من التطبيق، فمثلاً كنت تعمل على تطبيق جي بي واتساب أو فيسبوك ماسنجر أو أي تطبيق آخر، ستظهر لك رسالة بشكلٍ مفاجئ مفادها “توقّف التطبيق عن العمل” وسبب تلك المعضلة تحديثات في خدمات قوقل في اليومين المنصرمة.

حيثُ قاموا بإصدار نسخة جديدة لـ Android System WebView هذا التطبيق متعلّق بخدمات قوقل التي تعمل في الخلفية وتسببت في هذه المشكلة، ولهذا فإن هذا التطبيق ليس عملي تقوم باستخدامه وإنما هو عبارة عن أداة مُكمّلة ومساعدة حتّى تعمل كافّة تطبيقات الأندرويد بأفضل حال.

ومن خلال مقالتي المُبّسطة سأقدم لكم الحل النهائي لهذه المشكلة وكيف تقومون بحلها بأنفسكم من دون الحاجة للاستعانة بشخص آخر، ولهذا يجب التركيز جيّداً في الشرح الآتي ليتم الحل بنجاح.

حل مشكلة تحديث Android System WebView

طريقة حل مشكلة توقف التطبيق عن العمل

الحل الوحيد لـ مشكلة توقف التطبيق عن العمل هو تحديث أداة Android System WebView حيث أن هذه الطريقة نجحت مع الكثير من المستخدمين.

  1. اذهب إلى متجر قوقل بلاي Google Play.
  2. ابحث عن هذا التطبيق “Android System WebView“.
  3. ثم قم بإلغاء آخر تحديث للتطبيق.

حل مشكلة توقف التطبيق عن العمل

الحل الثاني:
إذا لم ينجح الحل الذي قدمته في الفقرة أعلاه، اذهب إلى سوق بلاي وابحث عن اللعبة أو التطبيق الذي توقف عن العمل ثم قم بتحديثه إلى آخر إصدار.

الحل الثالث:
قم بالذهاب إلى الضبط > مدير التطبيقات، ثم عطّل كافّة التطبيقات التي تعمل في الخلفية باستثناء تطبيقات النظام.

الحل الرابع:
توجه إلى الإعدادات ثم التطبيقات/الألعاب ثم أفتح التطبيق التي يوجد به المشكلة وبعد ذلك أختر خيار التخزين ثم “مسح/محو البيانات”.

الحل الخامس:
وأخيراً في حال لم تنفع كافّة المحاولات يمكن حذف التطبيق/اللعبة من الموبايل ثم إعادة تثبيتها مرّة أخرى (ملاحظة: قد تفقد جميع المستويات).

حل مشكلة تم اغلاق التطبيق

كانت هذه حلول لهذه المشكلة التي لطالما أزعجت الكثير وخاصّة للذين يجهلون كيفية التعامل مع هكذا مشاكل، لذا في حال استفدت من هذه المقالة، يمكنك مشاركتها مع الأصدقاء حتى يستفيد الجميع، وفي حال لديك اي سؤال أو استفسار لا تتردّد بالتواصل معنا سواءً عن طريق نموذج التعليقات أسفل المقالة أو من خلال صفحة الاتصال بنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.