أفضل برنامج حجب المواقع الإباحية وحماية أولادك

مرحباً بالمتابعين الأعزاء، مقالتي لهذا اليوم سوف أخصصها للآباء، حول كيفية حجب المواقع الإباحية وحماية الأولاد منها، وقبل البدء في ذلك، يجب أن نتساءل ما هي المواقع الأكثر زيارة في العالم من قبل فئة الشباب المراهقون، حيث أن تلك المواقع يختلف ترتيبها وتصنيفها ضمن خوارزميّة دقيقة جدّاً.

حجب المواقع الإباحية بسهولة وبدون تطبيقات ولا برامج

جاء في تقرير نشرته شركة قوقل عن أكثر المواقع زيارة ضمن محرّك البحث الخاص بها، وتتربّع عرش المراتب الأولى الكثير من المواقع الإباحيّة الغير أخلاقيّة، ولهذا يجب أن نكون أشد حذراً منها ونقوم بمحاربتها وذلك عن طريق حظرها بشكلٍ نهائي.

على خلاف الشرع الذي حرّم مشاهدة هذه المواد اللاأخلاقية وعلى غرار الثقة التي تمنحوها لأبنائكم، إلا هذا لا يكفي، قد يلجأ الطفل إلى البحث عن شيء مُعين يريد الحصول عليه، على سبيل المثال لا للحصر البحث عن لعبة كلاش اوف كلانس أو لعبة كول اوف ديوتي وغيرها من عبارات البحث المستهلكة من قبل الأطفال في عصرنا هذا، قد تكون بعض المواقع التي ظهرت ضمن نتائج البحث مُلغّمة بمواد إباحيّة ولهذا فإن الولوج إليها ليس برغبة الطفل نفسه، وإنما وقع في فخ تلك الروابط التي تحتوي على مواد جنسيّة.

وبناءً على هذا سأضع لكم برنامج لحجب المواقع الإباحية للأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 7 و 8 و 10 ويُطلق عليه انتي بورن Anti Porn، يجب أن يكون هذا التطبيق مُثبّت على كل حاسوب وذلك لحماية الأطفال الذين هم في سن المراهقة.

ما هو برنامج حجب المواقع الإباحية

انتي بورن أو ما يُسمّى بمكافح الإباحية هو عبارة عن تطبيق صغير الحجم من برمجة “tueagles” يسمح بفلترة روابط ومسارات المواقع المخلّة بالآداب بشكلٍ تلقائي، كما يقوم برصد وفحص الأنشطة على شبكة الإنترنت على فترات زمنيّة متفاوتة يتم تحديدها من قبل المستخدم.

قد يُعجبك أيضاً: برنامج حظر المواقع من الكمبيوتر مضمون 100%

مميزات برنامج قفل مواقع الانترنت

تقييد الولوج إلى الإنترنت: تطبيق قيود على التوقيت الزمني الذي يقضيه الطفل المراهق على شاشة الحاسوب، حيث عند الوصول إلى الوقت الذي تمّ تطبيقه آنفاً يتم إغلاق النت.

فلترة محتوى النت: عندما يتم البحث من قبل الأطفال على كملة بحث معيّنة وفي حال كانت هذه الكلمة إباحيّة أو خلاف ذلك، لن يتم عرض النتائج ذات الصلة على الإطلاق.

تصوير الشاشة الخفي: يمنح برنامج حجب المواقع الإباحية لمستخدميه ميزة لقطات الشاشة دورياً، ما أن يتم زيارة أي موقع على الشبكة، سوف يتم أخذ لقطة (صورة) حتى يتسنى للآباء مراجعة ما يفعله الإبن أثناء غياب الأب.

حماية العين: لا يقتصر برنامج حجب المواقع المخلة على الحظر وحسب، بل يمكن تعيين مدّة زمنية لطفلك أثناء جلوسه على الكمبيوتر، بمجرد انتهاء المدّة سيتم إيقاف تشغيل الحاسوب تلقائياً.

تفاصيل البرنامج

اسم البرنامج
Anti Porn
نظام التشغيل
Windows
حجم البرنامج
59MB
نسخة البرنامج
26.1.7.29

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق