تحميل فوتوشوب 2019 (إصدار يستحق التجربة)

أصدرت شركة أدوبي المالك الرسمي لأقوى برامج التصميم والمونتاج نسختها الجديدة لبرنامجها الشهير فوتوشوب 2019، هذه النسخة حُظيت باهتمام واُدخل فيها العديد من المميزات الجديدة، ومن منطلق الإصدار الأخير، لن يدعم برنامج Photoshop 2019 نواة (32 بت) إطلاقاً، عل غرار الإصدارات القديمة التي كانت تدعم كلا النواتين.

برنامج فوتوشوب نسخة مجانية

ما هو برنامج الفوتوشوب

برنامج مُتخصص في تصميم الصور ويعدُّ من أشهر البرامج في هذا المجال حتّى يومنا هذا، وهو من برمجة وتطوير شركة أدوبي سيستمز المالكان الرسميّان لها الشقيقان “توماس نول و جون نول“، حيث في شهر فبراير من العام 1990م أُصدرت النسخة الأولى من البرنامج، وفي كُلِ عامٍ جديد يتم صدور تحديث للبرنامج.


تنزيل برنامج الفوتوشوب سي سي 2019

امتداد ملفّات الفوتوشوب (PSD)

برنامج فوتوشوب يأخذ الامتداد أو مايُسميّه الأغلبية باللاحق (PSD) وهو اختصار لكلمة “مستندات فوتوشوب” باللغة الإنجليزية (Photoshop document) يقوم الامتداد بحفظ الصور بهذه الصغية تشمل في طيّاتها الطبقات والشفافيّة والليرات والإضافات والنصوص والألوان ومسارات العمل وإعداد الطباعة بالألوان والتنسيقات الأخرى، بمعنى أكثر وضوحاً، هذه الصيغة (الامتداد) يحفظ ملف العمل للرجوع إليه في وقتٍ لاحق للإستئناف.


أقصى حجم تخزيني في برنامج الفوتوشوب 2019

بعد تحميل فوتوشوب 2019 ستجد أن أقصى رقم لمساحة العمل (الطول × العرض) يقدّر بـ 30,000 ثلاثون ألف بسكل PX وبحجم 2GB، كما يمكن حفظ الصور بعد الإنتهاء من العمل بصيغة (JPG, GIF،PNG، EPS، PCX، BMP) وسنشرح كل امتداد على حداه.

امتداد JPG: يعتبر أشهر امتداد والأكثر شعبيّة، على سبيل المثال تريد إرسال صورة عبر بريدك الإلكتروني أو عن طريق برنامج واتس اب جي بي او عن طريق برنامج ايمو للكمبيوتر أو غيرها من تطبيقات وبرامج التراسل، فإن هذه الصيغة ستكون هي الأنسب لذلك وخاصّة الصور ذات البعد المسافي المحدود.

امتداد GIF: صيغة تقبل فقط 250 لوناً، حيثُ تسمّى بالألوان ذات الفهرس، كما أن هذا الامتداد لا يأخذ حجماً كبيراً، وغالباً ما تُستخدم في الصور المُتحرّكة.

امتداد PNG: من أفضل الصيغ انتشاراً وقد صُمّمت خُصيصاً للنشر عبر الإنترنت فهي صيغة تتكيّف مع المستخدم عندما يتم ضغطها لاتتأثر إطلاقاً بذلك الضغط وتحافظ على جودتها، على غرار صيغة JPG عندما نقوم بضغطها وتقليل حجمها تقل جودتها وتصبح باهتة اللون.

امتداد EPS: صيغة أصبحت نوعاً ما أقل استخداماً في وقتنا الحالي، حيث أنها تُستخدم مع بعض برامج تحرير الصور المكتبيّة.

امتداد PCX: هذا الامتداد لا يزال يستخدم كثيراً من قبل البعض كونه يدعم أكثر من 15 مليون لون، بما في ذلك لا يُنصح الأشخاص المبتدئين بالعمل مع هذه الصيغة إطلاقاً لأنها تتطلّب إعدادات خاصّة لمن يجيد التعامل معها حتّى لا تفقد مشروعك في لمح البصر.

امتداد BMP: في حال قمت بـ تحميل فوتوشوب 2019 ستجد أن هذه الصيغة قد تمّ تطويرها وزيادة عدد الألوان الخاصّة بها فقد تم تحديثها لتدعم أكثر من 17 مليون لون، كما تستطيع ضغطها مع الحفاظ على محتوها وهذا يعني الحصول على مساحة اقل على القرص الصلب جرّا استخدامها.


برنامج الفوتوشوب الاصدار الجديد

مميزات عامّة في برنامج فوتوشوب 2019

  • إنشاء تصاميم متنوعة الأشكال والألوان واستخدام صناعة البنرات واللوائح من خلال دمج أكثر من صورة مع عناصر متعددة كالنصوص والألوان في تصميمٍ واحد.
  • إمكانيّة تعديل الصور وذلك عن طريق تغيير الألوان وإضافة التباين لها سواءً بزيادة أو نقصان.
  • قص الصور والتلاعب بها من عبر إدخال أجزاء من صور أخرى أو إزالة جزء مُعيّن من الملف الأصلي ودمجه بملف آخر.
  • تحرير الصور بهدف استخدامها كنقوشات أو تحويلها إلى كائنات ثلاثية الأبعاد (3D) للمزيد.
  • بعد تحميل فوتوشوب 2019 يمكنك تصميم الهيكلة الخارجية لمواقع الإنترنت، حيثُ يسمح لك البرنامج بعمل رسم بمقاسات مضبوطة 100% تشمل العرض والطول والارتفاع.
  • إنشاء الملصقات التعبيرية كا الصور المتحرّكة وحفظها بصيغة GIF لمعاينتها، من ثم مشاركتها.

تحميل فوتوشوب 2019 اخر تحديث

 مميزات الاصدار الأخير من فوتوشوب 2019

التحديث الأخير برنامج Photoshop 2019 أتى بمميزات جبّارة لم تكن متوفرة في النسخ الفارطة وأبرزها:

اهتزاز الصور: تمّ التغلب على إهتزاز الصور وذلك بإدخال تقنيات جديدة ذات مستوى عالي، مما يعطي المستخدم أكثر قدرة على التحكم بكامل الإعدادات للظهور بأفضل نتيجة ممكنة.

فلاتر جديدة: أُضيف أكثر من 150 فلتر جديد يحتوي على ألوان عصريّة مثل الفلات وغيرها من التدرجات التي لم تكن متوفرة في الاصدار السابق.

واجهة تشغيل البرنامج: بعد تحميل فوتوشوب 2019 وتشغيله ستجد أن نافذة الاستقبال قد تغيّرت وأصبحت أكثر جمالاً من السابق، حيث تم إختيار خلفيّة أكثر إلهاماً.

سرعة التشغيل: يبدو أن جميع الإصدارات السابقة من برنامج الفوتوشوب تُعاني من بطئ في التشغيل، إلا أن التحديث الأخير أتى بمرونة قصوى وخفّة وسلاسة في الفتح، مما يُعطي إنطباع حسَن عند الاستخدام من قبل المستخدمين.

إضافة وتعديل على واجهة البرنامج: تمّ إضافة العديد من الأدوات واللوحات والخصائص الجديدة، فقد رُتّبت هذه القوائم حسب الأكثر أهميّة واستخداماً على الجانب الايمن من النافذة الرئيسية للبرنامج، كما يمكن تصغير وتكبير القوائم واخفاء محتوياتها واستبدالها بأخرى بسهولة وبدون أي تعقيدات.

إضافة خاصيّة (ريفاين إديج): قد يبدو غريباً هذا المصطلح وخاصّة للمبتدئين، حيث تستخدم في مساحة الإختيار ضمن القوائم في حال تريدها كبيرة أم صغيرة بالسحب والإفلات.

سمارت فلتر: تتيح حفظ الفلاتر التي قمت بتطبيقها على الصور في طبقة منفصلة تماماً عن الصورة المستخدمة، كما تستطيع حذف هذه الطبقة مع التأثيرا التابعة لها دون المساس بالتصميم (الطبقة) الرئيسية.

جودة الصورة بعد حفظها: من وجهة نظري أعتبرها أفضل مزية أضيفت إلى برنامج فوتوشوب 2019 عن طريقها يمكن حفظ الصور بأقصى درجة من الجودة والدقّة لما تمتلكة الميزة الجديدة من فرز اللون الأبيض والأسود في مسار منفصل والألوان الأخرى على سبيل المثال الأحمر والأخضر والأصفر في مسار مُنفصل، وهذا ما جعل إخراج الصورة بأفضل جودة ممكن عكس الإصدار السابق، عندما نقوم بحفظ صورة يتم تطبيق كافّة الألوان عليها دون فرز الألوان على حداه.

التعديل على الثري دي (3D): أصبح بمقدور البرنامج التعديل على ملفات الثري دي ماكس ويمكن إجراء تعديلات مُتكاملة عليها على سبيل المثال لا للحصر تستطيع تحريك الأجسام والتحكم في المقاسات الطول والعرض وتطبيق التأثيرات عليها كـ الدوران إلخ…


تحميل فوتوشوب 2019 برابط مباشر

فوتوشوب 2019 لن يدعم نواة 32بت بعد الآن

صرّحت الشركة عبر موقعها الرسميّ بإن النسخة الجديدة من برنامج الفوتوشوب 2019 لن تدعم بعد الآن نواة 32Bit وستكون مُقتصرة فقط على 64Bit وفي القريب العاجل سينتهي دعم ويندوز 7، وسيظل البرنامج داعماً لكلاً من ويندوز 8 و ويندوز 10.


تحميل فوتوشوب 2019 

كانت هذه التدوينة بمثابة عرض لأبرز مميزات الإصدار الجديد، ويأتي الآن دور تحميل فوتوشوب 2019 النسخة الأخيرة هذه النسخة صالحة للإستخدام لفترة مُعينة، لكن إذا رغبت بشرائها يمكنك الإنتقال صفحة الشراء يوجد لديهم خصم 25% على جميع برامج أدوبي.


شرح تثبيت برنامج الفوتوشوب

  1. الخطوة الأولى: حمّل برنامج Photoshop 2019.
  2. الخطوة الثانية: ثبّته كـ مسؤول.
  3. الخطوة الثالثة: قم بتشغيله وسيعمل معك 100%.

ملاحظة: في حال كانت لديك نسخة سابقة من الفوتوشوب 2018 أو أياً كان إصدارها، فلا مشكلة في تثبيت النسخة الأخيرة ستحظى بعدد 2 نسخ من البرنامج في حاسوبك، ولن يحدث تعارض أو أي مشاكل، لذا كُن مُطمئناً.

تفاصيل البرنامج

اسم البرنامج
Photoshop 2019
نظام التشغيل
Windows
حجم البرنامج
2 GB
نسخة البرنامج
2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق