المدير التنفيذي السابق لشركة Apple يطلق جهازي Android# جديدين كلياً

أطلق John Sculley ماركة هواتف ذكية جديدة تدعى Obi Worldphone# التي تسعى لاستهداف الأسواق الناشئة، فقد أعلنت شركته عن جهازين متوسطي السعر سيطرحان في وقت لاحق من هذا العام.

صممت هذه الأجهزة الجديد ة في مكان يدعى Ammuntition، وهو عبارة عن استديو تصميم يقع في مدينة سان فرانسيسكو الذي قام بإنشائه مخرج تصاميم المنتجات السابق في شركة Apple# Robert Brunner.

Obi-SF1

جهاز SF1 يقوم باستيعاب شريحتي اتصال من الجيل الرابع ويقدم شاشة عرض بقياس 5 انش وبدقة تصل لحدود 1080p محمية بطبقة من نوع Gorilla Glass 4.

يمتلك الجهاز معالجا من نوع Snapdragon 615 بنظام معالجة 64-bit بالإضافة إلى بطاقة رسوميات من نوع Adreno 405، وأتاحت الشركة لمستخدميها خيارين متعلقان بذاكرة المعالجة والتخزين، فبإمكانك الحصول على 32GB و RAM 3GB بسعر 249$ أو 16GB و 2GB RAM بسعر 199$، بالإضافة لإمكانية استخدام بطاقة ذاكرة من MicroSD تصل إلى 64GB لكلا الجهازين.

يمتلك الجهاز كاميرا خلفية 13 ميغا بكسل والتي بإمكانها أخذ صورتين بنفس الوقت، إحداهما بفلاش والأخرى بدون فلاش وذلك لخلق موازنة بين الصورتين، بالإضافة إلى كاميرا أمامية 5 ميغا بكسل. وأما بالنسبة للبطارية فهي بسعة 3,000mAh.

The-SJ1.5-features-a-720p-display-thats-protected-by-Gorilla-Glass-31

وأما بالنسبة للجهاز الثاني SJ1.5 الذي أطلقته الشركة  بسعر 129$ فإن شاشته 5 إنش وبدقة تصل إلى 720 P بالإضافة إلى طبقة زجاجية من نوع Gorilla Glass 3 ومعالج MediaTek 1.3 GHz quad-core.

بالنسبة لمواصفات الجهاز الداخلية فإن ذاكرة المعالجة 1GB وذاكرة التخزين الداخلية 16GB، بالإضافة إلى إمكانية استخدام بطاقة MicroSD لتصل ذاكرة التخزين إلى 32GB. الكاميرا الخلفية 8 ميغا بكسل وأما الأمامية فهي 5 ميغا بكسل.

ستقوم الشركة بإطلاق هاتفيها الجديدين في أكتوبر القادم في معظم الأسواق العالمية ومنها الإمارات العربية المتحدة والسعودية وإندونيسيا وجنوب إفريقيا وتركيا والهند وغيرهم.

ومن الجدير بالذكر أن مؤسس الشركة عمل كمدير تنفيذي لآبل في بداية عمل الشركة عام 1983 والتي أصبحت اليوم من أهم الشركات فهل تستطيع شركة Obi منافسة الشركات التي تستهدف الأسواق الناشئة مثلها؟ لننتظر ونرى!

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *