أهم مواصفات جهاز Sony Z5 الجديد

أعلنت شركة #سوني عن أحدث أجهزتها Xperia Z5 والذي أتى ليخلف جهاز Xperia Z3 Plus الذي كانت أطلقته في وقتٍ سابق من العام الحالي.

يحافظ الجهاز الجديد على تصميم مماثل لأجهزة سوني السابقة OmniBalance والذي كانت قد تميزت به أجهزة سوني حيث ياتي الجهاز بتصميم خلفي من الزجاج وإطار مصنوع من المعدن.

يأتي المحمول الجديد بطرازين E6603 و E6653 كما أصدرت الشركة أيضًا جهاز Xperia# Z5# Dual بطرازي E6633 و E6683 ومن أهم ما يميز هذه الأجهزة هي مجموعة الأزرار من الجهة اليمنى التي تتيح التحكم بالكاميرا ودرجة الصوت وزر الطاقة المدمج الذي يأتي معه قارئ بصمة الأصابع، بالإضافة إلى أن الجهاز مضاد للماء والغبار بما يماثل سلسة أجهزة Z.

وأما فيما يخص مواصفات الجهاز فهو يتمتع بشاشة ذات قياس 5.2 ودقة 1080×1920 بكسل وكثافة 424 بكسل بالإنش، ومعالج سنابدراغون 810 ثماني النوى يضم 4 نوى Cortex-A57 بسرعة 2 غيغاهرتز و4 نوى أخرى بسرعة 1.5 وشريحة صوريات Adreno 430.

وأما بالنسبة لمواصفات الذواكر فإن الجهاز يأتي بذاكرة وصول عشوائي 3 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية 32 غيغابايت مع إمكانية توسيعها لتصل إلى 200 غيغابايت، ولمحبي التصوير تحافظ الشركة على أدائها المميز بما يخص الكاميرا حيث يأتي الجهاز مع كاميرا خلفية بدقة 23ميغابكسل وفلاش LED ومستشعر Exmor RS وقدرة على تصوير الفيديو بدقة 4K، وتمتاز الكاميرا بخاصية التركيز التلقائي السريع 0.3 وتقريب بصري 5X، وبالنسبة للكاميرا الأمامية فهي بدقة 5 ميغابكسل مع مستشعر Exmor R، وأما البطارية فهي بسعة 2900 ميللي أمبير.

أكدت الشركة أن الكاميرا في الهاتف الجديد سوف تعالج المشاكل الموجودة في كاميرا الهواتف الذكية حيث أنها طورت خاصية التقاط الصور في الإضاءة المنخفضة مع تركيز تلقائي سريع للغاية وفتحة عدسة f/2.0.

سيتوفر الجهاز للمستهلكين على نطاق عالمي في شهر أكتوبر القادم إلا أن الشركة لم تصرح بعد عن سعره إلا أنه من المتوقع أن يكون حوالي 920 دولار.

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *