10 أشياء يجب أن تعرفها عن جهاز غالاكسي نوت 5- الجزء الثاني

الجزء الثاني لمراجعتنا عن جالكسي نوت 5

6 – بصمة الاستشعار بلمسة واحدة فقط.

لقد بدأت شركة سامسونج مبكرا باستخدام بصمة الإستشعار والتي تعدّ اليوم جزءً لا يتجزأ من الأزرار الرئيسية للغالاكسي S5 والنوت 4، إلا أنها كانت بحاجة لبعض التحسينات وذلك لأن المستخدم كان بحاجة لأن يضع إصبعه عليها بالكامل. تجاوزت الشركة هذا الخطأ في أجهزة غالاكسي S6 والنوت 5 حيث أنها وضعت جهاز استشعار جديد ومحسن ويتطلب من المستخدم مجرّد لمسة صغيرة فقط. هذه التكنولوجيا المحدّثة نجدها في النوت 5 ، وتضمن لك البصمة المحدّثة أمانًا وسهولة في الاستخدام وخصوصية مطلقة.

7- اشحن بشكل أسرع، سلكيًّا أو لاسلكيًّا.

على الرغم من الانتقادات الكبيرة التي تلقاها النوت 5 بسبب البطارية غير القابلة للتبديل إلا أن الشركة وفّرت للمستخدمين خيارات رائعة للشحن، كما أضافت أحدث تقنيات الشحن السريع للبطارية.

ولم تكتف الشركة بذلك وإنما وفرت لعملائها شحن لاسلكي مدمج، بذلك يتفوق النوت 5 عن غالاكسي S6 حيث أنه يدعم الشحن اللاسلكي السريع.

8- خيارات متعددة للاستخدام بيد واحدة.

حافظت الشركة في جهازها الجديد نوت 5 على الخيارات التي تسمح لك باستخدام الجهاز بيد واحدة كما في أجهزة النوت السابقة، ولكنها وفرت بعض الميزات الجديدة. يمكنك الآن “تقليل حجم الشاشة” و تقوم بتفعيلها بثلاث كبسات متتالية لزر القائمة الأمر الذي يؤدي إلى تقلص أسفل الشاشة (نسبيًا) إلى ما يقارب نصف حجمه المعتاد. ويمكنك سحب الشاشة إما إلى اليمين أو إلى اليسار. تحافظ الشاشة على حجمها الجديد إلا حين النقر على زر الاستعادة.

9- ادفع فواتيرك عن طريق نوت 5 وخدمة Samsung Pay.

يتيح كلا المحمولين نوت 5 وغالاكسي S6 بلس لمستخدميهم خاصية الدفع الإلكتروني عبر خدمة Samsung Pay وهي أحدث الخدمات التي وفرتها سامسونج لعملائها كي تسهل الحياة عليهم. ستكون هذه الخدمة متاحة على جميع البطاقات الائتمانية تقريبًا. ويعدّ النوت 5 من الأجهزة القليلة التي طرحتاه الشركة والتي توفر هذه الخدمة.

10- استعد لأن تدفع الكثير كي تحصل على جهاز نوت 5.

على الرغم التشابه بين مواصفات النوت 5و الغالاكسي S6 إلا أن الثمن لا يعدّ إحداها. فإن كنت ستشتري النوت 5 من الولايات المتحدة الأمريكية فتوقع أن تدفع بين 700 إلى 840 دولار للمحمول ذو ذاكرة التخزين الداخلية 23 غيغا بايت وأما بالنسبة للأجهزة ذات الذاكرة 64 فإنها ستكلّفك 100 دولار كمبلغ إضافي. وعلى الرغم من السعر الباهظ لهذا الجهاز إلا أنه بالفعل يستحق ذلك.

#نوت-5

#غالاكسي_نوت_5

#galaxy_note_5

راجع ايضاً

10 أشياء يجب أن تعرفها عن جهاز غالاكسي نوت 5- الجزء الأول

أربعة الوان ميزت Galaxy Note 5

مواصفات Samsung Galaxy Note 5

خمس مواصفات يتفوق فيها جهاز غالاكسي نوت 5 على جهاز آيفون 6 بلس

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *