أحدث خاصيات ويندوز 10: إمكانية العثور على البرامج والألعاب المخترقة وإيقافها بشكل نهائي

كشف موقع Alphr اليوم عن أجدد البنود في اتفاقية استخدام رخصة EULA داخل نظام ويندوز 10 و التي تتحدث عن إمكانية العثور على البرامج والألعاب المخترقة المُثبّتة على الحاسوب وإيقافها عن العمل بشكل نهائي.

ذكرت مايكروسوفت في الفقرة 7B في الاتفاقية أن نظامها الجديد سوف يقوم بشكل تلقائي بالتأكد من نسخ البرامج والألعاب، وسيقوم بعد ذلك بتثبيت تحديثات جديدة من أجل منعها عن العمل في حال كانت مخترقة. كما تشمل هذه الفقرة جميع الأجهزة الغير نظامية أيضًا.

من المؤكد أن تؤثر هذه الخطوة على الألعاب التي تعمل على حواسيب ويندوز 10 أو الحواسيب اللوحية “تابلت” والهواتف الذكية التي تعمل بنظام ويندوز فون 10، أما ما يقصد للأجهزة الغير نظامية فهي مقابض التحكم بالألعاب المُعدّلة والتي من شأنها إعطاء صلاحيات متعددة للمُستخدم.

من الجدير بالذكر أن شركة مايكروسوفت لم تعلّق رسميًا حتى الآن عن هذا البند في الاتفاقية، وستؤثر اتفاقية الاستخدام الجديدة على ألعاب إكس بوكس ون وبرامج ويندوز 10 المتوفرة داخل متجر تطبيقات ويندوز وليس على جميع الألعاب والبرامج.

وفي تصريح للمسؤول عن منصة إكس بوكس فيل سبينسر المسؤول في شهر يناير من العام الجاري، زالذ اعتبر فيه أنّ نظام ويندوز 10 كأفضل أنظمة ويندوز في مجال تشغيل الألعاب ودعمها، خصوصًا مع إمكانية ربط الألعاب من إكس بوكس ون إلى حواسيب ويندوز 10 والتحكم بها بشكل كامل عبر الحاسوب.

يذكر أنه كان هناك العديد من التساؤلات وإشارات الاستفهام حول الخصوصية واتفاقية المستخدم في ويندوز 10 و يعود ذلك لوجود بنود تسمح بالاطلاع على بيانات المستخدمين عند الحاجة حتى دون معرفتهم.

 

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *