آيفون 6 بلس أم غالاكسي نوت 5؟ إليكم أفضل “الفابلت” في العالم!

إلى كل عشاق الفابلت استعدوا وابتهجوا فقد أطلقت غالاكسي أخيرًا جهازها الجديد نوت 5 وهو ببساطة أفضل أجهزة الأندرويد التي تتراوح بين المحمول والتابلت “فابلت” في الأسواق حاليًا. سرت شائعات أن العديد من معجبي نظام أندرويد أغراهم الآيفون 6 بلس العام الماضي، وفي الوقت الذي يفصلنا فيه شهر فقط على إطلاق آبل لجهازها آيفون 6 بلس الكثيرون ينظرون ليروا ما لدى آبل كي تعرضه عليهم.
وبينما ننتظر، لما لا نقارن بين النوت 5 و6 بلس بالتفاصبل؟ ونأخذ نظرة عامة عن هذين الجهازين الخارقين. بالنسبة للنوت 5 فإن ذاكرة المعالجة “رام” هي أربع أضعاف ذاكرة الآيفون 6 بلس، وأما الكاميرا الأمامية فهي ضعفي نظيرتها في ال6 بلس. ومن ناحية أخرى إن كثافة اللونية للشاشة لجهاز الغالاكسي نوت 5 تتفوق على ال6 بلس. لا يتوقف الأمر هنا فحسب فإن استطاعة البطارية لجهاز النوت 5 هي أكبر من جهاز الآبل.
كل هذه المعطيات تؤكد أنه إن كنت تبحث عن جهاز محمول قوي فإن غالاكسي نوت 5، وبدون أدنى شك سيحاكي كل تطلعاتك. قبل أن تقرر شراء جهازك الجديد يجب أن تعطي أجهزة غالاكسي الجديدة فرصة وتفكر فيها بعمق.
ومن الجدير بالذكر أن آيفون تقوم باضافة تحديثات جديدة على أجهزة آيفون 6 وآيفون 6 بلس، ولكن مع ذلك إن لم يسرق قلبك جهاز ال6 فإن التحديثات الجديدة لن تغيير رأيك.

عن طارق العتيقي

مهتم بالتقنية , محب للتكنلوجيا , نسعى لأطلاعكم على أخر ما وصلت اليه التكنلوجيا عبر بحار الأنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *